كتب- أحمد جمعة:

أثار قرار هيئة الإسعاف المصرية، بزيادة أسعار خدماتها غير الطارئة والتعاقدات والتأمين، اعتبارًا من اليوم الخميس، تساؤلات بشأن الخدمات المجانية التي لا تزال تقدمها الهيئة حتى الآن.

ويُقصد بالخدمات غير الطارئة بالإسعاف مثل تأمين المباريات، أو نقل بعض الحالات المرضية لإجراء فحوصات، أو تأمين الاحتفالات.

وشددت هيئة الإسعاف في اللائحة الجديدة، على نقل الحالات الطارئة والأطفال المبتسرين وجميع الحالات المرضية بين المستشفيات الحكومية بالمجان، وكذلك مصابي الحوادث.

وحددت اللائحة التي اطلع عليها "مصراوي"، تعليمات عدم تحصيل الرسوم لعدد من الحالات غير الطارئة، وفق شروط محددة، والتي تتضمن:

1- تحويل حالة مرضية طارئة من مستشفى حكومي إلى مستشفى حكومي آخر، مع ملاحظة "عدم وجود الفحص داخل المستشفى بشرط وجود تقرير طبي موضح به سبب التحويل ونوع الفحص".

2- نقل حالة مرضية طارئة من عيادة أو مركز صحي إلى مستشفى حكومي.

3- تحويل حالة مرضية من مستشفى خاص إلى مستشفى حكومي، ويشترط التنسيق مع طوارئ الوزارة 137.

4- تحويل حالة مرضية من مستشفى حكومي إلى مستشفى خاص، ويشترط التنسيق مع طوارئ الوزارة 137.

5- نقل حالة طارئة من المنزل إلى أقرب مستشفى حكومي.

6- حالات التحويل من مستشفى حكومي إلى مستشفى حكومي داخل أو خارج المحافظة، بشرط التنسيق مع طوارئ الوزارة أو خطاب تحويل.

7- حالات التنسيق عن طريق طوارئ الوزارة إلى مستشفيات حكومية أو خاصة، بشرط الاتصال من الرقم الأرضي والتأكد من وجود تنسيق وإفادة غرفة الطوارئ والإدارة العامة للخدمات الطبية.

8- نقل أقارب العاملين أو المتقاعدين من هيئة الإسعاف المصرية، ويشترط "أب أو أم أو ابن/ة أو أخ/ت".

9- ويتم نقل الحالات المرضية الطارئ والمبتسرين بين المستشفيات الحكومية بالمجان شريطة وجود تنسيق مع طوارئ الوزارة 137.

10- الحالات المعفاة من الرسوم هي الحالات الحاملة لبطاقات الخدمات المتكاملة، أو معاش تكافل وكرامة، شريطة الاطلاع على تلك البطاقات.

11- الحالات غير قادرة شريطة أن تتقدم بطلب للإعفاء من الرسوم واستيفاء المستندات المطلوبة.

وشدد الخطاب على أنه في جميع الحالات المذكورة يتم إفادة الإدارة العامة للخدمات الطبية للنظر والعرض على السلطة المختصة للنظر في استصدار قرارات إعفاء.

ووفق الخطاب، فإن قرار زيادة أسعار الخدمات غير الطارئة يأتي نظرًا "لزيادة أسعار التكلفة التشغيلية لسيارات الإسعاف والأطقم العاملة عليها".

اقرأ أيضًا:

زادت من 8 صباحًا.. أسعار الإسعاف للخدمات غير الطارئة (نص اللائحة)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي هيئة الإسعاف المصرية إلى مستشفى حکومی غیر الطارئة حالة مرضیة من مستشفى

إقرأ أيضاً:

مستشفى مكة يجرى (600) عملية مجانية بمدينة الأبيض

دشن الدكتور عمر عبدالله عمر مدير مستشفى مكة لطب وجراحة العيون بمدينة الأبيض بولاية شمال كردفان مخيم عمليات (الماء البيضاء) بمقر المستشفى بمدينة الأبيض الذى يستهدف إجراء (600) عملية مجاناً بكلفة كلية بلغت (208.800.000) مئتان وثمانية مليون وثمانمائة الف جنيه مقدمة من مؤسسة العون المباشر الكويتية عبر مؤسسة البصر العالمية.وأوضح أن العمل سيتواصل حتى إكتمال العدد المستهدف مشيراً الى سهولة الإجراءات فى الكشف وتحديد العملية وأكد أن الهدف من هذه المنح محاربة العمى وتقديم خدمات طبية وإيصالها للمواطنيين بمناطقهم وأشار الى ان المستشفى قدم العديد من المخيمات خلال الفترة الماضية اضافة الى مخيم آخر ينفذ لاحقا بكلفة جزئية داعيا الاستفادة من هذه المنح المجانية لمحاربة العمى وتقدم بالشكر لحكومة وشعب الكويت على هذا الدعم الكبير.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مُتحدث الصحة: خدمات الإسعاف الطارئة مجانية.. وزيادة اللائحة لهذه الأسباب
  • بعد زيادتها.. نقيب المسعفين يطالب بنسبة من رسوم الخدمات غير الطارئة للعاملين
  • زادت من 8 صباحًا.. أسعار الإسعاف للخدمات غير الطارئة (نص اللائحة)
  • وصلت لـ 49 ألف جنيه.. الإسعاف تعلن لائحة أسعار خدماتها غير الطارئة
  • الهلال الأحمر بمكة: 20 ألف مستفيد من الدورات التدريبية خلال الربع الثالث من 2024
  • مستشفى مكة يجرى (600) عملية مجانية بمدينة الأبيض
  • في هذه الحالات استدعي سيارة الإسعاف فورا
  • العدو الصهيوني يقطع طريق الإسعاف بين غزة والشمال
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى أبنوب.. جولة سريعة لضمان جودة الخدمات الصحية للمرضى