تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يقود جهود مكثفة لإرساء السلام في المنطقة، وهو ما يعكس دور مصر في نشر السلام ونبذ العنف، والتحذير أكثر من مرة من مخاطر اللجوء للحلول العسكرية التى لم ولن ينتج عنها استقرار، بل ستكون سببا في المزيد من الصراعات التي تنجرف إليها المنطقة بالكامل.

وأوضح غنيم ، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، للعاصمة الإريترية أسمرة، تلبيةً لدعوة من أخيه الرئيس الإريتري "أسياس أفورقي"، تأكيدا على أهمية الدور المصري في المنطقة، وأن القاهرة صمام الأمان للمنطقة بالكامل، وحجر زاوية أساسى ، خاصة وأن الزيارة ستتناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وتابع الدكتور السعيد غنيم: "وتتطرق الزيارة إلى مناقشة واستعراض الأوضاع الإقليمية وجهود ترسيخ الاستقرار والأمن في القرن الأفريقي والبحر الأحمر، على النحو الذي يدعم عملية التنمية ويحقق مصالح شعوب المنطقة، وتأثير الأحداث الجارية على استقرار المنطقة بالكامل، وجهود كبيرة لعودة الأمن والأمان للمنطقة وضرورة.

وأكد السعيد غنيم، أن السياسة المصرية ساهمت بقوة في خلق حالة من التوازن غير المسبوق في المنطقة، وسط مناخ شديد الاضطراب إقليمياً ودولياً، وسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى جنبت مصر الكثير من الانعكاسات السلبية لهذه التوترات من حولنا، وحماية الأمن القومي، وتحقيق مصالح مصر الوطنية، والحفاظ على استقرارها وسلامة شعبها وأراضيها وحدودها رغم كل التحديات الراهنة والأحداث المتلاحقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب المؤتمر الرئيس عبد الفتاح السيسي الصراعات الدور المصري

إقرأ أيضاً:

أكرم القصاص: انتصار أكتوبر غير التوازن الاستراتيجي في المنطقة

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي لعناصر تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، في هذا التوقيت حمل رسائل مهمة، بينها أن «جيش مصر قوي ورشيد يحمي ولا يهدد ولا يعتدي».

وأضاف «القصاص»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت في برنامج «اليوم»، المذاع على قناة «dmc»، أن الانتصار الذي حققته مصر في 6 أكتوبر 1973 غير التوازن الاستراتيجي في المنطقة، كما أن الرئيس السيسي وجه رسائل سلام، وفي نفس التوقيت وجه رسائل بامتلاك مصر القدرة والقوة.

ونوه أن الرئيس السيسي أكد أهمية إنهاء الحرب على غزة التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 40 ألف شخص أكثرهم من الأطفال والنساء، وعشرات الآلاف من الجرحى، كما أكد ضرورة أن يكون هناك سلام حقيقي لقيام الدولة الفلسطينية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أشار إلى أن الرئيس أنور السادات كان لديه رؤية صادقة بأن الحرب ليست غاية ولكنها وسيلة لتحقيق أهداف سياسية، وعلى القائد السياسي أن يضع أهمية حماية الشعب من ناحية، ويحقق الأهداف السياسية من ناحية أخرى.

وتابع: «وجه الرئيس السيسي رسالة تؤكد مسؤولية مصر التاريخية تجاه القضية الفلسطينية وحرص مصر على وقف الحرب ودخول المساعدات الإنسانية».

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: جهود مصرية مكثفة لحماية الأمن القومى والحفاظ على استقرار المنطقة
  • سلمه رساله من العاهل الأردني : الرئيس المصري ووزير خارجية الأردن يبحثان التصعيد الخطير بالمنطقة
  • متحدث الوزراء يكشف خطة الحكومة حال حدوث حرب إقليمية بالمنطقة
  • مدبولي: الرئيس بعث رسائل طمأنينة تؤكد قوة وقدرة الدولة المصرية على حماية حدودها ومقدراتها
  • مدبولي: الرئيس بعث رسائل طمأنينة بقوة وقدرة مصر على حماية حدودها
  • أكرم القصاص: انتصار أكتوبر غير التوازن الاستراتيجي في المنطقة
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي تعكس قوة مصر وقدرتها على مواجهة التحديات
  • لإرساء السلام في المنطقة.. الرئيس السيسي يقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية
  • عاجل - الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية