تستعد دائـرة جمارك دبي للمشاركة في معرض “جيتكس جلوبال 2024 ” والذي تقام فعالياته تحت شعار “تعاون عالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي” في مركز دبــي التجاري العالمي خلال الفترة 14-18 أكتوبر الجاري، حيث ستعرض الدائرة أحدث مشاريعها المبتكرة والنقلة النوعية في خدماتها، والتي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، لتسهيل العمليات التجارية مما يساهم في تحقيق مستهدفات أجندة دبــي الاقتصادية D33، و بالتالي يساهم في زيادة قيمة تجارة دبي الخارجية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام ، كما ستتيح دائرة جمارك دبـي لزوار المعرض معايشة تجربة افتراضية لرحلة المتعامل لتخليص شحنات البضائع، والتعرف على أجهزتها الحديثة لتطوير التفتيش الجمركي بهدف حماية المجتمع من مخاطر المواد الممنوعة.


وقال راشد عبيد الشارد -مدير تنفيذي قطاع الشؤون المالية والإدارية في جمارك دبــي، رئيس فريق عمل معرض جيتكس2024: ” يعد “جيتكس جلوبال “منصة تقنية عالمية للاطلاع على تجارب الدول المتقدمة في تكنولوجيا المعلومات والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي الذي أصبح أحد أهم لغات العصر في التطبيقات الذكية، والتي يتوقع أن ينتظرها مستقبل واسع في العديد من القطاعات وذلك نحو توفير إمكانيات هائلة لبناء نظم أكثر ذكاءً تخدم تطور الخدمات، ونحرص نحن في جمارك دبي على المشاركة سنوياً في فعاليات المعرض لعرض تجربتنا الجمركية الرائدة ، و الحلول الرقمية التي تستهدف تسيير التجارة ودعم سلاسل الإمداد والتوريد ، وتحقيق سعادة العملاء من خلال أتمتة الإجراءات وخفض الكلفة وزيادة العائد على أعمالهم بما يرسخ مركز دبــي المحوري في التجارة ويعزز موقعها على مؤشرات التنافسية العالمية”.
وأضاف راشد الشارد: يأتي توقيت جيتكس جلوبال 2024 مثالياً للإعلان عن المشاريع المتطورة الجديدة لجمارك دبي والتي تأكد تميز الخدمات الحكومية، والتي ترتقي بسهولة ممارسة الأعمال، حيث سنطلق من قلب المعرض مبادرة” الجمارك اللامركزية”، وأيضا مشروع “المنسق” المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، كما سنصطحب الزوار في تجربة استثنائية للتعرف على الإجراءات الجمركية لإنجاز المعاملات والتي تستغرق دقائق معدودة عبر برامجنا الرقمية”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ميتا تطلق منصة محادثة الذكاء الاصطناعي في 21 دولة جديدة

أعلنت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأميركية ميتا بلاتفورمس اليوم الأربعاء إطلاق منصة محادثة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في 21 دولة جديدة منها بريطانيا والبرازيل،حيث توجد أعداد كبيرة من مستخدمي منصات الشركة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن منصة الذكاء الاصطناعي ميتا أيه.آي  تتيح للمستخدمين المحادثات والحصول على التوصيات عبر منصات فيسبوك وإنستجرام وواتسآب ومسنجر.

كما تتيح المنصة مساعد صوتي  في النظارات الذكية التي تطورها ميتا.

يذكر أن مارك تسوكربيرج الرئيس التنفيذي لميتا قال في الشهر الماضي إن عدد مستخدمي ميتا أيه.آي يصل إلى 300 مليون مستخدم شهرياً.

وبحسب التوسعات الجديدة ستتاح منصة محادثة الذكاء الاصطناعي اعتباراً من اليوم للمستخدمين في بريطانيا والبرازيل والعديد من دول أميركا اللاتينية وآسيا.

وإلى جانب التوسع، ستضيف الشركة لغات جديدة إلى المنصة.
وقالت ميتا إنها ستطلق المنصة في 43 دولة  مع إضافة عشرات اللغات  فيما بعد.

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يواصل مؤتمر معهد التعليم والبحث الأرشيفي صندوق الوطن يطلق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» و«كأس التخيّل والإبداع» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية والتوطين» تطلق خدمات معززة بالذكاء الاصطناعي خلال «جيتكس»
  • “الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمات معززة بالذكاء الاصطناعي خلال “جيتكس”
  • “الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة” تعلن استعدادها للمشاركة في “جيتكس جلوبال” لعام 2024
  • “جي 42” تكشف عن “شبكة الذكاء” في”جيتكس 2024″
  • ميتا تطلق منصة محادثة الذكاء الاصطناعي في 21 دولة جديدة
  • اطلاق برنامج “مبتكر الذكاء الاصطناعي” ومسابقة “كأس التخيل والإبداع 15 أكتوبر
  • “دبي للإنترنت” تعرض إمكانات الذكاء الاصطناعي بـ”جيتكس جلوبال 2024″
  • أوبر تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي لتعزيز النقل الكهربائي وتجربة السائقين
  • «أبل» تطلق ميزات «الذكاء الاصطناعي» لمستخدمي آيفون