أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطايا إلى المديريات التعليمية بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٥  لمرحلة التعليم الأساسي بحلقتيه الابتدائية والإعدادية.

ونص الخطاب علي إنه حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٥  لمرحلة التعليم الأساسي بحلقتيه الابتدائية والإعدادية وفي ضوء ما جاء بالقرارين الوزاريين ارقام ١٣٦ و١٣٧ لسنة ۲۰۲٤ بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية.


-يتعين على كافة المديريات والإدارات والمدارس الالتزام بما يلي:
١.إعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس الرسمي. الرسمي لغات. الخاص).
٢.يقوم موجه أول المادة بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك ثلاث نماذج للمادة داخل الفصل الواحد.
٣.يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقا لمواصفات الورقة الامتحانية
٤.تشكل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتواجيه العامة ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية كاملة.
٥.تكون الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية.
٦.يكون تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني العملية الامتحانية الورقة الإمتحانية امتحانات شهر أكتوبر امتحانات امتحان اليوم الدراسي تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر طلاب المرحلة الابتدائية مواصفات الورقة الامتحانية مواصفات وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الابتدائیة والإعدادیة شهر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

فتح فصول جديدة لطلاب المرحلة الابتدائية في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر الدكتور ايمن الشهابي محافظ    دمياط فتح الباب أمام طلاب جدد في الصف الأول الابتدائي حيث أعلن الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، الموافقة على خفض سن القبول في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2024/2025.

يأتي هذا القرار استجابة لرغبات العديد من الأسر وتلبيةً لوجود أماكن شاغرة في العديد من مدارس المرحلة الابتدائية بالمحافظة.

وأوضح محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن القرار يسمح بقبول طلاب مواليد أكتوبر ونوفمبر 2018 في المدارس التي بها أماكن شاغرة، مع التأكيد على عدم تجاوز الكثافة المقررة في الفصول الدراسية.

وأشار إلى ضرورة موافقة ولي الأمر كتابياً على استمرار ابنه في نفس المدرسة حتى نهاية المرحلة الابتدائية وعدم نقله إلى مدرسة أخرى.

يهدف هذا القرار إلى توفير فرص تعليمية أكبر للأطفال وتلبية احتياجات المجتمع، كما يعكس اهتمام المحافظة بتطوير العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

وشدد "وكيل الوزارة" على أهمية الإشراف المدرسي الفعال والانضباط الإداري، مؤكداً على ضرورة ضبط كثافة الفصول الدراسية وعدم تجاوز الحد المسموح به، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في الديسك الواحد عن طالبان، مؤكدا بضرورة طباعة قوائم الفصول من الموقع الإلكتروني وتعليقها في مكان بارز، وذلك لتسهيل عملية متابعة الحضور والغياب وضرورة الاهتمام بنسب حضور الطلاب ومتابعة أسباب الغياب واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي ختام الاجتماع، أكد وكيل الوزارة على أهمية تضافر الجهود من أجل تحقيق الارتقاء بالعملية التعليمية في محافظة دمياط، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في الديسك الواحد عن طالبان، مؤكدا بضرورة طباعة قوائم الفصول من الموقع الإلكتروني وتعليقها في مكان بارز، وذلك لتسهيل عملية متابعة الحضور والغياب وضرورة الاهتمام بنسب حضور الطلاب 

مقالات مشابهة

  • التعليم تصدر خطابا بشأن امتحانات شهر أكتوبر لطلاب أولى وثانية ثانوي
  • « التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025
  • التعليم ترسل خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر
  • 3 نماذج للاختبارات داخل لجان امتحانات أكتوبر لصفوف النقل في الابتدائية والإعدادية
  • تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل بجميع المراحل التعليمية
  • امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس| تعليمات عاجلة من التعليم للمديريات بشأنها الآن
  • قرارات عاجلة من التعليم بشأن امتحانات شهر أكتوبر في المدارس
  • فتح فصول جديدة لطلاب المرحلة الابتدائية في دمياط
  • «التعليم» تعلن موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالعام الدراسي الجديد لصفوف النقل