أعلن محمود أسامة السقا، مدير المكتب التنفيذي لمجلس الشباب المصرى عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالمقطم و الأسمرات، إطلاق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم الصحة النفسية، بقيادة شيماء زعتر، مدير البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم الصحة النفسية، وذلك ضمن إطار شراكة مجلس الشباب المصري في المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة

وقال السقا، في بيان صادر عن المجلس، إن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة تستهدف التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع تأكيد استمرارية الإحالة والتشخيص والعلاج بالمجان لكل المواطنين سواء من المصريين، أو الأجانب المقيمين أو اللاجئين أو ملتمسي اللجوء المقيمين على الأراضي المصرية.

التوعوية بالصحة النفسية

وفي السياق نفسه، قامت شيماء زعتر مدير البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم الصحة النفسية، رفقة الدكتور أسامة قابيل عضو هيئة مكتب البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم الصحة النفسية، بعملية التوعية سواء للسيدات أو أطفالهم بالصحة النفسية، وذلك نظرا إلى أهمية الصحة النفسية على الأسرة ومن ثم على المجتمع، مع التشديد على أن عدم الاهتمام بالصحة النفسية من الممكن أن يتسبب في عواقب وخيمة سواء على الفرد ومن ثم على المجتمع بشكل عام.

ندوات عن الصحة النفسية بالأسمرات

وأقيمت حلقة نقاش و ندوة توعوية لسيدات وأطفال الأسمرات، والأسر من الفئات الأولى بالرعاية فى المناطق المذكورة، بحضور كل من الدكتور كرم مرجان مدير قطاع الأسمرات للجمعية، بالتعاون مع منطقة المقطم الطبية تحت إدارة الدكتورة جيهان سرور بحضور ومشاركة لفيف من مديري الإدارات بالمنطقة على رأسهم الدكتورة عفاف الخولي مدير إدارة تنظيم الأسرة والدكتورة ميادة سيف مدير الإعلام والتربية السكانية، ومن المكتب التنفيذي للمقطم والأسمرات محمد صلاح نائب مدير المكتب التنفيذي والدكتورة سمر العمدة مدير وحدة الصحة النفسية، والدكتورة ندي سليمان مدير وحدة دعم النشء، والدكتورة جاكلين رفعت مدير وحدة التمكين الاقتصادي، و دعاء محمد مدير وحدة التدريب والتطوير المؤسسي، ووليد فؤاد مدير ملف دعم ذوي الهمم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة النفسية مبادرة 100 يوم صحة 100 يوم صحة مدیر وحدة

إقرأ أيضاً:

المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أطلق المغرب، أمس الأربعاء، برنامجا لتحديث القطاع الفندقي استعدادا لكأس إفريقيا 2025 والمونديال 2030، يقوم على تقديم قروض للفنادق تصل قيمتها إلى 100 مليون درهم، وتتحمل الدولة جميع فوائدها، بحسب بيان لوزارة السياحة.

وتأتي هذه الخطوة، وفقا لذات المصدر “استعدادًا للتظاهرات الرياضية الدولية الكبرى التي سيستضيفها المغرب، مثل كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، وذلك في إطار تنفيذ خارطة طريق السياحة 2023-2026”.

وقررت الحكومة وضع برنامج خاص لتحسين جودة الإيواء السياحي، من خلال اتفاقيات موقعة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، بالإضافة إلى صندوق محمد السادس للاستثمار والشركة المغربية للهندسة السياحية، حيث يقدم آلية دعم وتمويل جديدة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تسريع تحديث مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، بهدف تجديد 25 ألف غرفة باستثمار متوقع يفوق 4 مليار درهم، حسب البيان.

ويُعتبر هذا البرنامج، بحسب البيان "خطوة نحو تحديث الطاقة الإيوائية استجابة للزيادة المستمرة في عدد الوافدين، وفي ظل التحضيرات لاحتضان التظاهرات الرياضية القادمة، حيث يطمح المغرب إلى تقديم استضافة عالية الجودة”.

يستهدف هذا البرنامج الفترة من 2024 إلى 2025، ويقدم قروضا تتحمل الدولة كامل فوائدها لصالح الفنادق المصنفة التي تمتلك مشاريع لتحديث منشآتها.

كما يستهدف هذا القرض جميع الاستثمارات التي تتراوح بين 3 و100 مليون درهم (0.3 و10 مليون دولار)، بفترة تسديد تصل إلى 12 سنة، بما في ذلك أجل تأخير لسنتين.

ويواصل قطاع السياحة تحقيق تطور مستمر، خاصة بعدما حطمت عائدات القطاع لأول مرة حاجز 10 مليارات دولار في عام 2023، إثر استقبال 14.5 ملايين سائح.

وتراهن المملكة على استقطاب 17.5 ملايين سائح بحلول عام 2026، خاصة أنه مقبل على تنظيم تظاهرات رياضية ومؤتمرات دولية كبيرة.

وأبرز هذه الأحداث، احتضانه لكأس إفريقيا لكرة القدم عام 2025، وكأس العالم لكرة القدم عام 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة
  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي
  • وزراء سابقون وشخصيات عامة في عزاء رجل الأعمال عنان الجلالي - صور
  • محافظ قنا يتلقي مدير برنامج المخلفات الصلبة