في العاشر من أكتوبر يحتفل جمهور الفنانة المصرية شيرين، التي أبدعت في العديد من الأدوار المسرحية والسينمائية، والتي اشتهرت بجملتها الشهيرة "صرصار حبنا" في مسرحية "المتزوجون".

 وُلدت شيرين عام 1956، واختارت طريق الفن بعد أن درست الحقوق لفترة قصيرة، لتصبح من أبرز نجمات الفن في مصر.

البداية الفنية والاسم الحقيقي

 

اسمها الحقيقي أشجان محمد السيد عزام، وكانت البداية بدراسة الحقوق، إلا أن حبها للفن دفعها لترك هذا المجال لتدرس الباليه وتتخرج من المعهد العالي للباليه، لاحقًا اختارت اسم "شيرين" بعد أن أدت دورًا بهذا الاسم في مسلسل "عيون" عام 1980، حيث أحبته وقررت استخدامه كاسم فني.

 

خلال هذه الفترة، لاحظ الفنان جورج سيدهم موهبتها في مسلسل "خان الخليلي" واعتبرها نجمة صاعدة.

مسرحية "المتزوجون" وأول نجاح كبير

 

محطة مهمة في حياتها كانت مشاركتها في مسرحية "المتزوجون"، حيث أدت دور "لينا"، وهو الدور الذي رشحها له جورج سيدهم. حققت المسرحية نجاحًا جماهيريًا هائلًا، واستمرت في العرض لأربع سنوات قبل عرضها على التلفزيون، لتصبح شيرين واحدة من نجمات الكوميديا المسرحية.

ثنائيات ناجحة وأعمال سينمائية وتلفزيونية

 

بعد النجاح الكبير في المسرح، تألقت شيرين في عدة أعمال مع الزعيم عادل إمام، حيث شكلت معه ثنائيًا ناجحًا في أفلام مثل "الإرهابي"، "بخيت وعديلة"، و"العراف". 

 

شاركت أيضًا في العديد من المسلسلات، أبرزها "الوسية"، "أوراق مصرية"، و"أماكن في القلب"، وقدمت ما يقرب من 60 مسلسلًا و35 فيلمًا و20 مسرحية، كان لها فيها بصمة خاصة.

الحياة الشخصية والزواج من المخرج محمد أسامة

 

على الجانب الشخصي، تزوجت شيرين من المخرج محمد أسامة، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ميريت التي اتبعت خطى والدتها لفترة قصيرة في عالم التمثيل. ورغم النجاح المهني، عانت شيرين من مشكلات زوجية، حيث صرحت في أحد اللقاءات أن زوجها كان يعاملها بعنف، مما دفعها لاتخاذ قرار الانفصال بعد عشر سنوات من الزواج. 

 

في تصريحات سابقة، عبّرت عن ندمها لأنها لم تتخذ قرار الانفصال مبكرًا، مشيرة إلى أنها كانت تحاول الحفاظ على استقرار الأسرة من أجل ابنتها.

الاعترافات الشخصية وشائعات الزواج

 

في لقاءات إعلامية، تحدثت شيرين بصراحة عن صعوبات حياتها الشخصية، ومنها فترة حملها بابنتها، حيث فكرت في الإجهاض بسبب توتر العلاقة الزوجية، لكنها تراجعت بناءً على نصيحة الطبيب. 

 

كما نفت شيرين مؤخرًا شائعات عن زواجها مرة أخرى، مؤكدة أنها تفضل الحياة بمفردها ولا تفكر في الزواج مجددًا.

رؤية شيرين للفن وأدوار الإغراء

على الرغم من بعض الانتقادات التي تعرضت لها بسبب أدوار الإغراء التي قدمتها، أكدت شيرين أنها لا تشعر بالندم على أي عمل قامت به، موضحة أن الإغراء لا يقتصر على الملابس أو الجسد بل هو جزء من الشخصية التي تقدمها. وأشارت إلى أنها لو عاد بها الزمن، لاختارت نفس طريق الفن، مشيرة إلى أن التمثيل كان ولا يزال شغفها الأول.

تطلعاتها المستقبلية

 

في السنوات الأخيرة، عبّرت شيرين عن رغبتها في الاستمرار بالعمل الفني رغم تقدمها في العمر، مؤكدة أن حبها للتمثيل لا يتوقف وأنها تجد في الفن ملاذًا يعبر عن شغفها الدائم بالحياة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شيرين عيد ميلاد الفنان جورج سيدهم المعهد العالي للباليه بخيت وعديلة شائعات الزواج

إقرأ أيضاً:

«حمام محشي في الطيارة».. أسرار علاقة أميرة أديب بوالدتها منال سلامة

حلت أميرة أديب في الساعات الماضية، مع والدها المخرج عادل أديب ووالدتها الفنانة منال سلامة، ضيفة على برنامج «صاحبة السعادة» مع الإعلامية إسعاد يونس، وخلال اللقاء العائلي كشفت الفنانة الشابة أسرار من علاقتها بوالدتها، بداية من رفض الأم فكرة تمثيل ابنتها، وحكاية «الحمام المحشي» الذي أرسلته معها في الطائرة لأمريكا، وغيرها من الحكايات.

أسرار علاقة أميرة أديب بوالدتها منال سلامة

تحكي أميرة أديب، أنها عندما سافرت إلى أمريكا أرسلت معها والدتها «حمام محشي»، وأصرت على أن تأخذه ابنتها، موضحة: «لما سافرت أمريكا عملت لي حمام محشي أخدته معايا في الطيارة، ولما روحت هناك كنت عايشة مع 8 أشخاص، واعتمدت تمامًا على نفسي».

وتحدثت منال سلامة، عن طريقة تعاملها مع أبنائها، قائلة: «كنت أم شديدة جدا، مانعة عنهم الديلفيري وأي أكل من بره، وهما كانوا بيتأمروا مع أبوهم على إنهم يجيبوا الأكل من بره، ويرموا في الباسكت الخارجي».

وأضافت منال، أنها كان لديها إحساس دائم بأنها ستموت صغيرة، لذا قررت أن تعلم أبنائها كل شيء في صغرهم: «كان عندي إحساس إني هموت بدري، وده عمل ضغط عندي إني أعلمهم كل حاجة في سن صغير».

وتابع: «أدركت بعدين أني عملت لهم عبء نفسي شديد، كنت ديما أبلة الناظرة، قواعد وقوانين، كنت حازمة جدا معاهم زي عبدالغفور البرعي، جادة جدا لا أقبل الغلط، دايما أقولهم الناس غلطتها بواحد انتوا بـ100 ألف».

ماذا فعلت أميرة أديب لدخول الفن؟

قالت أميرة أديب لـ«صاحبة السعادة»، إن أسرتها وبالتحديد والدتها منال سلامة رفضوا دخولها الفن، متابعة: «أنا عنيدة جدا، لو قولتيلي أنا معرفش أعمل ده هعمله»، لافتة إلى أنها عند اختيار المجال الذي ستدرسه في الجامعة، كان هناك صراعا بينها وبين والدتها بسبب الفن: «لما بدأت أختار أعمل إيه في الجامعة، كان فيه صراع بيني وبين ماما، وقالتلي مش هتمثلي وشوفي مين هيدفع لك ده».

وواصلت: «كانت رافضة تمامًا أني أمثل، ومن هنا ابتدت تقولي مش هدفع في ده، جبت منحة في جامعة بره مصر في التخصص اللي عايزة أدخله، كانوا عايزني أدخل هندسة، قولت لها أنا قدمت على منح لدراسة الفن».

مقالات مشابهة

  • إيمان العاصي تكشف أسرار كواليس مسلسلاتها وحياتها الشخصية| شاهد
  • أميرة أديب تكشف أسرار حياتها الشخصية: «قررت ألا أعيش في جلباب أبي»
  • «حمام محشي في الطيارة».. أسرار علاقة أميرة أديب بوالدتها منال سلامة
  • في عيد ميلادها الـ 44..هل تتغلّب موهبة شيرين على خسائرها الشخصية؟
  • إلهام شاهين تهنئ شيرين عبدالوهاب بعيد ميلادها: كل سنة وأنتى أجمل صوت
  • إلهام شاهين تهنئ شيرين عبد الوهاب بعيد ميلادها: «أجمل صوت وعقبال سنين كثير»
  • في عيد ميلادها| رسالة عتاب من مفيدة شيحة لـ شيرين عبدالوهاب
  • في عيد ميلادها الـ44.. شيرين عبد الوهاب قبل وبعد حسام حبيب
  • في عيد ميلادها.. تعرف على أهم أعمال شيرين عبدالوهاب ومشكلتها مع الهضبة