آخر الاستعدادات بمحطة قطارات الصعيد قبل افتتاحها.. تعد محطة قطارات الصعيد الموجودة بمنطقة بشتيل بالجيزة من أكبر وأقدم المحطات بعد محطة القاهرة، كما أنها تشبه المعابد المصرية القديمة، حيث تم بناؤها على الطراز المصري القديم.

توفر «الأسبوع» لمتابعيها وزواره كل ما بشأنه يخص آخر الاستعدادات بمحطة قطارات الصعيد قبل افتتاحها في هذا التقرير، وذلك ضمن سلسلة الخدمات الإلكترونية المقدمة للقراء في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

محطة قطارات الصعيد آخر الاستعدادات بمحطة قطارات الصعيد قبل افتتاحها

تشهد محطة قطارات الصعيد استعدادات خاصة تمهيدا لافتتاحها، حيث تم تصميم المحطة على شكل متحف على طريقة الطراز المصري القديم، لكى يكون مزار بجانب كونه محطة ومول تجارى أيضا، ويوجد هرم زجاجي يتوسط المحطة بارتفاع 42 متر تقريبا على الأرض، ويشمل 4 مسلات من الداخل.

كما تتميز محطة قطارات الصعيد بالأعمدة الضخمة والبهو المميز الكبير، بالإضافة أنه تم نقش على أعمدة المحطة أشكال فرعونية مميزة لتعطى للمتحف شكل حضاري، كما شملت الشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة تطوير شامل، كما تم دهن واجهات العقارات بنفس لون المحطة.

محطة قطارات الصعيد استعدادات محطة قطارات الصعيد

والجدير بالذكر، أن المحطة تبادلية بالنسبة للركاب والبضائع، وتوجد بالقرب من محطة مترو التوفيقية بالخط الثالث للمترو، ومحطة مونوريل بخط 6 أكتوبر، بالإضافة الى قربها من منطقة وسط البلد وعدد من المحاور المرورية الجديدة وموقف الأقاليم.

محطة قطارات الصعيد موعد افتتاح محطة قطارات الصعيد

من المتوقع أن يتم افتتاح محطة قطارات الصعيد يوم السبت المقبل الموافق 12 أكتوبر الجاري، كما أن المحطة بالكامل جاهزة للافتتاح منذ فترة طويلة، على أن يتم تكثيف أعمال الاختبارات التجريبية والتشغيلية لجميع عناصر وأنظمة وأجزاء المحطة للتأكد من عملها بانتظام وبدون أي مشكلات.

اقرأ أيضاًقبل نهاية الأسبوع.. مواعيد قطارات «الصعيد» المكيفة والوجه البحري

وزير النقل: 4 مليارات جنيه تكلفة محطة قطارات الصعيد (فيديو)

بسبب انفصال 3 عربات.. توقف حركة قطارات الصعيد في المنيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكة الحديد قطارات القطارات الجديدة قطارات الصعيد قطارات الدرجة الثالثة قطارات مصر الجديدة تطوير قطارات السكة الحديد

إقرأ أيضاً:

محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية تستقبل أكثر من 500 سفينة خلال 8 أشهر

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2024، حيث بدأت أعمال الجمعية باستعراض اللواء بحري عبدالقادر درويش رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، تقرير مجلس الإدارة الذي تضمن آخر مستجدات الأداء المالي للشركة.

تطورات الموقف التشغيلي لمحطة تحيا مصر 

واستعرض اللقاء منظومة تكنولوجيا المعلومات التي تدار بها المحطة، وإجراءات وآليات تدبير المعدات، ومنظومة التوظيف والعمالة، وتم اعتماد تقرير مجلس الإدارة، والموافقة على القوائم المالية للشركة والإيضاحات المتممة لها من الجهاز المركزي للمحاسبات ومراقب الحسابات للشركة.

كما استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء آخر تطورات الموقف التشغيلي لمحطة تحيا مصر ومعدلات الأداء، حيث جرى استقبال أكثر من 500 سفينة على أرصفة المحطة بإجمالي تداول يصل إلى 650 ألف حاوية مكافئة منذ بداية التشغيل التجريبي للمحطة في فبراير 2023 وحتى الآن، حيث ساهمت تلك المؤشرات في بدء دخول ميناء الإسكندرية كأحد محطات الترانزيت في المستقبل، وبلغت نسبة الترانزيت من إجمالي التداول نحو 40%.

تجارة الترانزيت

وأكد أنّه من المستهدف جعل المحطة مركزا رئيسيا لتجارة الترانزيت في الشرق الأوسط، كما حصلت محطة تحيا مصر على المركز الرابع من حيث الإنتاجية والمركز الثاني من حيث السلامة في منظومة المحطات التي تشرف على أدارتها شركة «CMA CGM» على مستوى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، والتي تصل إلى 50 محطة على مستوى العالم وحيث يعد هذا الإنجاز نجاحا كبيرا للمحطة التي تعمل وفق أحدث التكنولوجية العالمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يفتتح محطة رفع الصرف الصحي في سيوة.. بتكلفة 55 مليون جنيه
  • مصدران يكشفان موعد افتتاح محطة قطارات بشتيل وآخر استعدادات السكة الحديد
  • اختل توازنه.. مصرع شخص أسفل عجلات القطار بمحطة جرجا في سوهاج
  • موعد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر "بشتيل"
  • مصدر يكشف لـ "الفجر" موعد افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • الوزير: محطة تحيا مصر بالإسكندرية استقبلت أكثر من 500 سفينة منذ بداية تشغيلها
  • محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية تستقبل أكثر من 500 سفينة خلال 8 أشهر
  • قبل نهاية الأسبوع.. مواعيد قطارات «الصعيد» المكيفة ‏والوجه البحري
  • حيوان كوالا يتجول في محطة قطارات في استراليا