كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن كيفية حشد الشباب والفتيات المستفيدين المستفيدين من المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة»، حيث قام المشروع ببعض التدخلات المبتكرة من مديريات التضامن الاجتماعي لحشد الفئة المستهدفة، وذلك من خلال استثمار موارد مديريات التضامن الاجتماعي المختلفة لتحفيز المشاركين على الاستفادة وحضور التدريبات.

تحفيز الجمعيات الأهلية على المشاركة في تنظيم وتنسيق ودعوة المستفيدين

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي، في تقرير لها، إلى حرص مشروع «مودة» على تحفيز الجمعيات الأهلية على المشاركة في تنظيم وتنسيق ودعوة المستفيدين لحضور التدريبات، من خلال وضع أنشطتهم المشتركة مع المشروع في سابقة أعمال كل جمعية هذا إلى جانب، دعوة القادة المحليين المؤثرين كالقادة الدينيين والرائدات الريفيات والمجتمعات للمشاركة في حشد الفئات المستهدفة، وقام بالتشبيك مع مؤسسات القطاع الخاص المحلية المختلفة بالمناطق والقرى لتقديم خصومات وعروض للحاضرين بتدريبات مودة المتخصصة للمخطوبين.

دراسة المناطق الأعلى في معدلات الطلاق بكل محافظة

وفي سياق متصل، حرصت وزارة التضامن الاجتماعي على دراسة المناطق الأعلى في معدلات الطلاق بكل محافظة على مستوى الجمهورية، ثم تكثيف تنفيذ التدريبات بداخل تلك المناطق والعمل على الدعاية المختلفة للشباب والفتيات من أبناء تلك المناطق لحضور التدريب والاستفادة منه.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، قد أطلقت خلال الأيام القليلة الماضية، المرحلة الثانية من تدريبات المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة» التفاعلية الدامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي داخل 10 محافظات، وتستهدف من خلالها تدريب 4000 شخص. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع مودة التضامن الجمعيات الأهلية المقبلين على الزواج وزارة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأحد

تطلق وزارتا التضامن الاجتماعي والصحة والسكان الأحد المقبل، الموافق 30 يونيو، فعاليات حملة «من بدري أمان»، بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، في تسع محافظات على مستوى الجمهورية، للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة.

يأتي ذلك، بالتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، في شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم، بموسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

تواجد الحملة المكثف

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن تواجد الحملة المكثف «من بدري أمان» للسيدات بداية من سن 18 عامًا، وهي حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، إذ سيتم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال مشاركة 3000 رائدة اجتماعية؛ لحث المواطنين على الإقبال والاطمئنان على صحتهم.

وأوضحت «القباج» أن وزارة التضامن الاجتماعي تتشرف بتقديم كافة سبل الدعم لوزارة الصحة والسكان، في تعاون وثيق من أجل تعزيز صحة الأسرة والمرأة، وذلك من خلال التنسيق بين الجمعيات الأهلية الوسيطة والقاعدية القريبة إلى المجتمع، مشيرة إلى أنّ التضامن تشمل ذلك التعاون من خلال برنامج «تكافؤ الفرص»، الممول من موازنة الدولة للتضامن الاجتماعي.

توظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات

وأكدت أهمية التعاون بين مديريات الصحة والسكان ومديريات التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى توظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات في توعية وتعبئة المواطنين للإقدام والكشف المبكر؛ ليطمئنوا على صحتهم.

وأوضحت أن الحملة ستنطلق يوم الأحد في محافظات القاهرة والقليوبية والبحيرة ودمياط والإسكندرية، والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج، علمًا بأن مواعيد الحملة يوميًا ستبدأ من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً، وستشمل الحملة الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

 

مقالات مشابهة

  • توضيح جديد حول انبوب بصرة – حديثة: تنموي وسيرفد الاقتصاد العراقي
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • انطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأحد
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • رابط سريع لحجز كشف كارت الخدمات المتكاملة 2024-2025 من وزارة الصحة
  • «رحلة التميز النسائي».. برنامج تدريبي متطور للقيادات النسائية بوزارة التضامن
  • «التضامن» تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية
  • وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية