تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق أحمد إسماعيل صبره عضو غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، على إعلان وزير المالية أحمد كوجك عن حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة قائلا: أعرب عن خالص شكري وتقديري لوزير المالية على حزمة التيسيرات الضريبية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، والتي تعد خطوة إيجابية وهامة في مسار دعم القطاع الصناعي في مصر.

وأكد صبره، أن هذه التيسيرات تأتي في توقيت بالغ الأهمية، حيث يواجه القطاع الصناعي العديد من التحديات الكبيرة، سواء على مستوى التكلفة أو التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأشار إلي إن هذه الحزمة تعكس تفهم الحكومة العميق لحجم الضغوط التي يعاني منها القطاع الصناعي، وخاصة الصناعات التحويلية والكيماوية التي تلعب دورًا حيويًا في توفير المواد الأولية اللازمة للعديد من القطاعات الأخرى.

وقال :نحن بحاجة ماسة إلى مزيد من هذه المبادرات التي تعزز من قدرة المصانع والشركات على مواجهة التحديات المتزايدة.

واضاف: من ناحية أخرى، ورغم تقديرنا الكبير لهذه التيسيرات، إلا أننا نؤكد ضرورة اتخاذ خطوات أكثر جرأة تجاه دعم القطاع الصناعي بشكل شامل.

واكد أن هناك حاجة ملحة إلى خطط طويلة الأجل تستهدف تخفيف الأعباء المالية وتحسين بيئة الأعمال، وتوفير الحوافز التي تشجع على زيادة الإنتاجية والابتكار.

وأشار إلي أن التحديات التي تواجه الصناعة اليوم لا تقتصر على الجوانب الضريبية فقط، بل تشمل أيضًا ارتفاع تكاليف الإنتاج، وتزايد الضغط التنافسي مع المنتجات الأجنبية. ولذلك، فإن الصناعة تحتاج إلى رؤية متكاملة تشمل تطوير البنية التحتية، وتحسين البيئة التشريعية، وتوفير التمويل الميسر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشدد على إن القطاع الصناعي هو قاطرة التنمية الاقتصادية، وأي جهد لدعمه سيكون له أثر مباشر على تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل.

أضاف صبره: نأمل أن تستمر الحكومة في اتخاذ مبادرات مشابهة، وأن تسعى لتقديم مزيد من الدعم، سواء من خلال تخفيضات ضريبية إضافية أو تيسيرات تمويلية، وذلك لتأمين مستقبل الصناعة المصرية وتمكينها من المنافسة على المستوى العالمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عضو غرفة الصناعات الكيماوية التيسيرات الضريبية الجديدة القطاع الصناعی

إقرأ أيضاً:

مؤسسة النفط تناقش التحديات التي تواجه الشركة “الليبية للأسمدة”

ناقشت الإدارات الفنية والمالية بالمؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع فني، سير عمليات التشغيل والإنتاج للشركة الليبية للأسمدة للعام 2024، ومستهدفات الشركة لعام 2025.

كما بحث الاجتماع، التحديات التي تواجه الشركة في تحقيق مستهدفاتها، وأنشطة الصيانة التي أنجزتها لمرافقها الصناعية.
حضر الاجتماع مدير الإدارة العامة للصناعات النفطية بالمؤسسة، والمدير التنفيذي للشركة، وعدد من المديرين والمختصين بالإدارات المعنية من الجانبين.

الوسومالتحديات الشركة الليبية للأسمدة مؤسسة النفط

مقالات مشابهة

  • «التصديري للحاصلات»: التيسيرات الضريبية نقطة تحول في دعم القطاع الخاص
  • عضو بـ«غرفة الصناعات الكيماوية» عن حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة: خطوة إيجابية
  • التصديري للحاصلات الزراعية: التيسيرات الضريبية الجديدة نقطة تحول في دعم القطاع الخاص
  • خبير: التيسيرات الضريبية خطوة إيجابية وهامة في مسار دعم القطاع الصناعي
  • بقيمة 5 مليارات دولار.. نمو صادرات الصناعات الكيماوية في يناير وحتى أغسطس 2024
  • باوندبيري.. التحديات التي تواجه الملك تشارلز في إدارة المدينة المثالية
  • مؤسسة النفط تناقش التحديات التي تواجه الشركة “الليبية للأسمدة”
  • ساويرس يرد على الشائعات: صفقة منجم السكري للذهب تعد خطوة إيجابية للغاية
  • رئيس معهد التخطيط القومي يدير جلسة حوارية حول تعزيز النمو الصناعي