كشف الإعلامي مهيب عبد الهادي، أن رافاييل نادال سيعلن اعتزاله اللعب نهاية الموسم.

وكتب مهيب، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "أسطورة التنس الإسباني رافاييل نادال يعلن اعتزاله اللعب نهاية الموسم".

كان أسطورة لعبة التنس، الإسباني رافاييل نادال، أعلن اعتزاله اللعبة في العام المقبل 2024.

نادال عقد مؤتمرًا صحفيًا أكد خلاله أن الإصابة وعدم تعافي جسده، أجبراه على الانسحاب من بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس، إحدى بطولات الجراند سلام.

وشدد نادال على أنه سيغيب عن الملاعب لعدة أشهر، وأنه يستهدف العودة بنهاية العام الجاري، للمشاركة مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس ديفيز.

وأوضح نادال أن نيته هي الاعتزال في عام 2024، لكنه فتح بابا صغيرا لاحتمالية العودة عن ذلك القرار، قائلًا: "من الصعب بالنسبة لي أن أفكر أكثر، ولكن حتى لا يكون هناك سوء فهم، فقد قلت إن نيتي هي هذا، ما قد يحدث في المستقبل لا يمكنني التنبؤ به، ولكن أشعر بهذه الطريقة الآن".

وأضاف: “ومع ذلك، أفترض أنه ستكون هناك نهاية لتلك الدورة بشكل طبيعي، القرارات ليست درامية، كل شيء له بداية ونهاية للأسف، أنا واحد من كل تلك النهايات التي كانت لكل هؤلاء الرياضيين العظماء، مرحلة سوف تنتهي العام المقبل وستبدأ مرحلة أخرى”.

ويعد نادال من أساطير رياضة التنس على مر التاريخ، فهو أكثر اللاعبين تتويجًا بألقاب الجراند سلام برصيد 22 لقبًا، منها 14 ببطولة “رولان جاروس”، حيث يُسمى ملك الملاعب الترابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب انسحاب فيسبوك التنس نهاية العام رافاییل نادال

إقرأ أيضاً:

كييف تتطلع لقمة سلام بمشاركة روسيا نهاية العام

قال السفير الأوكراني لدى تركيا، اليوم الأربعاء، إن كييف تستهدف تنظيم قمة سلام جديدة بنهاية هذا العام وترغب في مشاركة روسيا هذه المرة، لكنه استبعد إجراء أي محادثات ثنائية مباشرة مع موسكو خلال الاجتماع.

ومع استمرار غزو روسيا لأوكرانيا للعام الثالث، ما زالت الدولتان متباعدتين فيما يتعلق بكيفية إنهاء الحرب. وعرضت تركيا والصين والبرازيل ودول أخرى التوسط لإنهاء الصراع، أو مناقشة مقترحات للسلام لكن لم يتحقق أي تقدم.

وتسعى أوكرانيا إلى تنفيذ "خطة النصر" للرئيس فولوديمير زيلينسكي، في حين قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن "محادثات السلام لا يمكن أن تبدأ، إلا إذا وافقت كييف على التخلي عن مساحات شاسعة من الأراضي، التي أعلنت موسكو ضمها، وتخلت كذلك عن سعيها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي".

Ukraine eyes peace summit by year-end that includes Russia, envoy to Turkey says https://t.co/byPpj3Z3ZQ

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) October 9, 2024

وقال السفير فاسيل بودنار في مؤتمر صحفي بأنقرة، عبر مترجم تركي: "من أهم أهداف هذه القمة التوصل إلى سلام عادل في أوكرانيا. نحن لا نتحدث هنا عن وضع تجلس فيه أوكرانيا وروسيا وجهاً لوجه، لتستمع أوكرانيا إلى مطالب روسيا".

وتابع "ما نهدف إليه الآن هو أن يجلس (ممثلون من) المجتمع الدولي مع أوكرانيا، لوضع قائمة بالخطوات التي يمكن اتخاذها لتحقيق سلام عادل في أوكرانيا، ومناقشة نوع المطالب التي سيطلبونها من روسيا على أساس هذه القائمة".

بلا تفاصيل..زيلينسكي يؤكد: قريباً طرح "خطة النصر" على الحلفاء - موقع 24كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت، أنه ستطرح "خطة النصر" في اجتماع دوري لحلفائه في رامشتاين بألمانيا، في 12 أكتوبر (تشرين الأول).

وأضاف "لن يكون اجتماعاً ثنائياً مباشراً، بل من المرجح أن يكون اجتماعاً تشارك فيه أطراف ثالثة أيضاً، وتتم (المحادثات) عبر أطراف ثالثة. نأمل أن نعقد هذه القمة بحلول نهاية العام".

وأوضح بودنار أن تركيا، التي سعت إلى الحفاظ على علاقات ودية مع كل من أوكرانيا وروسيا منذ بداية الحرب، ستكون من بين الأطراف المهمة نظراً لخبرتها في الوساطة في صراعات أخرى. 

مقالات مشابهة

  • نادال يعلن اعتزاله التنس بعد تحقيقه 22 لقبًا
  • ارحل الآن بسلام.. الإسباني رافائيل نادال يعلن اعتزاله التنس في رسالة مؤثرة
  • بالفيديو.. رافاييل نادال يعلن اعتزاله ميادين التنس
  • رسميا.. رافائيل نادال يعلن “نهاية” مشواره في عالم التنس
  • الإسباني نادال يعتزل التنس بعد كأس ديفيس للمنتخبات
  • رسميًا.. رافاييل نادال يعلن اعتزاله
  • اعتزال نادال
  • الإسباني إنييستا أسطورة نادي برشلونة يعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً
  • كييف تتطلع لقمة سلام بمشاركة روسيا نهاية العام