شهد المتحف المصري بالتحرير إقبالا كبيرا من الزوار اليوم، إذ امتدت طوابير السياح أمام المتحف لبضعة أمتار، وقال سمير عبدالوهاب رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة العامة للمرشدين السياحيين، إن هناك زيادة مطردة في نسب زيارات السياح إلى المتحف المصرى بالتحرير منذ بداية شهر أكتوبر الجاري، موضحا أن ما يميز حركة الزيارة القادمة إلى المتحف أنها قادمة من العديد من دول العالم، وليست مقصورة على دولة أو قارة واحدة.

صيف 2024

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن كل شركات السياحة المنظمة لرحلات إلى القاهرة، تضع زيارة المتحف المصري بالتحريرعلى رأس البرنامج السياحي المخصص لسائحيها، كاشفا عن أن هناك إقبال جيد من السياح على زيارة العاصمة المصرية، خلال الموسم السياحي الشتوي الحالي.

وتابع: «الحركة السياحية التي استقبلتها مصر خلال صيف 2024 أعلى من نظيرتها خلال ذات الفترة من العام الماضي»، لافتا إلى أنه بالرغم من التوترات الموجودة بمنطقة الشرق الأوسط، إلا أن هناك إقبالا جيدا من السياح على زيارة مصر خلال الفترة الحالية.

زيادة الحركة السياحية إلى مصر 

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين، إلى أن هناك انتعاشة في عمل المرشدين السياحيين الحاصلين على الترخيص السياحي، في عدد من اللغات منها الإيطالية والألمانية والروسية والصينية، وذلك بسبب زيادة أعداد السياح المتحدثين بتلك اللغات القادمين لمصر خلال الفترة الحالية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري بالتحرير متحف التحرير المرشدين السياحيين السياحة

إقرأ أيضاً:

أحدث أخبار فلسطين اليوم.. ارتفاع أعداد ضحايا غزة مع زيادة معاناة السيدات

أحدث أخبار فلسطين اليوم.. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42 ألفا و10 شهداء، وإصابة 97 ألفا و720 جريحا، منذ «7 أكتوبر»، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 45 فلسطينيًا، وإصابة 130 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

أحدث أخبار فلسطين اليوم

وبحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»، أشارت الوزارة، إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وضمن أحدث أخبار فلسطين اليوم، قالت ماريز جيموند، الممثلة الخاصة للأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، إن الفلسطينيين في غزة يعيشون بأماكن ضيقة وليست آمنة، والوضع الحالي صعب لا يمكن وصفه، والفلسطينيون في قطاع غزة يفتقرون للحاجات الأساسية.

معاناة 30% من نساء غزة

وأضافت في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن قصصًا كثيرة لدى النساء الفلسطينيات تحمل الألم والمعاناة، ولا يمكن وصف الوضع الإنساني في غزة بعد عام كامل من الحرب الإسرائيلية، دمار كامل في القطاع جراء الحرب وأصبح تحديًا كبيرًا أمام الفلسطينيين.

وأشارت في حديثها حول أحدث أخبار فلسطين اليوم، إلى أن 30% من النساء في غزة يواجهن تهديدات بالموت بسبب الظروف الإنسانية الصعبة، و177 ألف سيدة في غزة يواجهن مخاطر عديدة جراء العدوان الإسرائيلي، وهناك 100 ألف سيدة يعانين أمراض السرطان والسكر ولا يستطعن الحصول على المواد الطبية، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمّر 84% من المنشآت الصحية بقطاع غزة، وتضرر كبير لحق بالبنية التحتية

وطالبت الممثلة الخاصة للأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، بفتح المعابر البرية مع قطاع غزة؛ لإدخال المساعدات الإنسانية والطبية، خاصة أن حالات نزوح متكررة إلى أماكن ضيقة ومكتظة بالسكان تفتقر للحاجات الأساسية والخدمات الضرورية، وهناك عدد كبير من النساء الحوامل يواجهن تحديات كبيرة، ولا يحصلن على حاجاتهن الأساسية.

 

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تطالب الفنادق بإضافة الغرف الجديدة إلى الترخيص السياحي
  • استقبال مجموعات سياحية وسط توقعات بنمو أعداد زوار الموسم الشتوي في ظفار
  • «السياحة»: مد برنامج تحفيز الطيران الحالي لموسم الشتاء المقبل
  • أحدث أخبار فلسطين اليوم.. ارتفاع أعداد ضحايا غزة مع زيادة معاناة السيدات
  • شركات السياحة تلجأ لرحلات الترانزيت لمواجهة زيادة أعداد المعتمرين
  • مدير عام هدف: زيادة كبيرة في أعداد العاملين برواتب تتجاوز 20 ألف ريال .. فيديو
  • السياحة تبحث سبل زيادة أعداد الوافدين إلى مصر.. وخبراء: الجهود المبذولة أدت إلى زيادة الوعي بمصر كوجهة سياحية.. وزيادة أعداد الوافدين تتطلب جهودًا إضافية من الحكومة
  • وزير السياحة يبحث زيادة فرص الاستثمارات السياحية السعودية فى مصر
  • وزير السياحة يعقد اجتماعه الأول مع مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحة