عقد مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية اجتماعه برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس المجلس، وبحضور المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس امناء جامعة بنها الأهلية، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، وأعضاء مجلس الأمناء.

واستهل "السعيد" الجلسة بتوجيه الشكر باسم المجلس للمهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية على حضوره أول اجتماع لمجلس الأمناء، كما وجه السعيد الشكر للواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، على جهوده وتعاونه المثمر مع الجامعة خلال فترة توليه المسئولية.

وأكد الدكتور جمال السعيد، أن جامعة بنها الأهلية حريصة على تقديم برامج أكاديمية وتوفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع والابتكار وذلك فى إطار توجه الدولة نحو إنشاء الجامعات الذكية التي تعمل وفقا لأحدث النظم وتواكب متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى أنها أصبحت من الجامعات الجاذبة للدراسة بها وضم العديد من الكفاءات نظرا لما تمتلكه من كافة عناصر النجاح حيث أصبحت تضم 8 كليات، وذلك فى إطار خطة الجامعة للاستفادة من كافة المقومات والإمكانيات بها.

من جانبه، أعرب المهندس أيمن عطية عن سعادته بحضوره مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، مؤكدًا دعمه الكامل للجامعة انطلاقًا من دورها التعليمي ورسالتها المجتمعية، مضيفا أنه سوف يتم الإستفادة من إمكانيات الجامعة وكوادرها العلمية والبحثية في كافة التخصصات لخدمة وتطوير المناطق الصناعية بالقليوبية خاصة في مدينة العبور.

من ناحية أخرى وافق المجلس على اعتماد تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية فى الفترة من 1/3/2024 إلى 31/5/2024، وكذلك اعتماد الموازنة التقديرية للجامعة عن العام الجامعى 2024 / 2025، وأيضا أعداد الطلاب والكليات الجديدة التى جرى افتتاحها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة بنها الأهلية رئيس جامعة بنها الأهلية رئيس جامعة بنها ناصر الجيزاوي جامعة بنها الأهلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ: تقديم الدعم للطلبة الموهوبين والنوابغ والمبتكرين| صور

عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

وكيل «تعليم كفر الشيخ» يكرم حفظة القرآن الكريم .. صور محافظ كفر الشيخ يتابع إزالة بناء مخالف ورفع كفاءة الإنارة بدسوق


واستهل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أعمال المجلس بتقديم خالص التهاني القلبية بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات اكتوبر المجيد، داعياً المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة على مصرنا الغالية بمزيد من التقدم والرخاء والاستقرار، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

عقب ذلك، ناقش مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ، متابعة العملية التعليمية للعام الجامعى الجديد 2024/2025 بكليات ومعاهد الجامعة وفقا للخطة الزمنية المعلنة، والتأكيد على أن العمل يجري على قدم وساق وفقاً للخطة الشاملة، وأن الجامعة تضع دائماً نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير مايلزم من سبل الدعم والرعاية.

كما وجه رئيس الجامعة، بسرعة الانتهاء من إصدار الكارنيهات الجديدة لطلبة الكليات، ومتابعة تحصيل المصروفات الدراسية لكليات الجامعة.

وجه رئيس جامعة كفر الشيخ، مجلس العمداء باستمرار تقديم الدعم للطلبة الموهوبين والنوابغ والمُبتكرين، والعمل على تبني وتطوير أفكارهم البحثية، وتنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية للطلبة لمواجهة المفاهيم المغلوطة والأفكار الهدامة التي تتنافى مع المعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمجتمعية المعتدلة.
 

كما أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، على تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها ليتعرف الطلاب على حجم الإنجازات والجهود المبذولة على ارض الواقع، ومتابعة تنفيذ خطط الأنشطة الطلابية المختلفة، وضرورة انخراط جميع الطلاب والطالبات في الأنشطة الطلابية.
 

أشار إلى استمرار وتكثيف تنظيم قوافل توعوية بهدف مكافحة ومنع ظاهرتي الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر في إطار المسؤولية المجتمعية للجامعة، واستمرار الجهود المبذولة في مبادرتي "100 مليون شجرة" و"بداية جديدة لبناء الإنسان" تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.
 

كما وجه رئيس جامعة كفر الشيخ، مجلس عمداء كليات الجامعة، بمتابعة العمل على تفعيل مشاريع الطاقة المتجددة في إطار تطبيق توصيات إجراءات ونشر ثقافة ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها بالجامعات.

FB_IMG_1728413372982 FB_IMG_1728413375367 FB_IMG_1728413377908

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية ورئيس مجلس الأمناء يتفقدان منشآت جامعة بنها الأهلية
  • محافظ القليوبية ورئيس مجلس الأمناء يتفقدان منشآت جامعة بنها الأهلية 
  • محافظ القليوبية: جامعة بنها الأهلية صرح علمي متميز
  • جامعة بنها الأهلية والقليوبية توقعان اتفاقية تعاون لتطوير الصناعة
  • محافظ القليوبية ورئيس مجلس الأمناء يتفقدان منشآت جامعة بنها الأهلية ..صور
  • مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية: نضم كفاءات عديدة ونقدم برامج تعليمية متميزة
  • بنها الأهلية: حريصون على تقديم برامج أكاديمية وتوفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: تقديم الدعم للطلبة الموهوبين والنوابغ والمبتكرين| صور
  • وزير الثقافة: توفير بيئة تعليمية محفزة في مركز تنمية المواهب بالأوبرا