احتفى بيت الشعر المطل على طريق الكباش الفرعوني، وسط مدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر، بثلاثة من الشعراء المصريين، الذي فازوا بجوائز الدولة المصرية في مجال الآداب لعام 2023.

وقام الشاعر المصري حسين القباحي، مدير بيت الشعر بالأقصر، خلال احتفالية، مساء أمس السبت، بتكريم الشعراء الثلاثة وهم الشاعر فتحي عبدالسميع، الفائز بجائزة التفوق عن مجمل أعماله، والشاعر أحمد حافظ الفائز بجائزة الدولة التشجيعية في الآداب فرع شعر الفصحي عن ديوانه (قلبي ثلاجة موتى) والشاعر محمد فرغلي الفائز بجائزة الدولة التشجيعية في الآداب فرع شعر العامية عن ديوانه (طلة من برواز لابس شريط أسود).

وتضمنت الاحتفالية، بجانب تكريم الشعراء الثلاثة، أمسية شعرية ألقى فيها الشعراء المكرمون بعضا من قصائدهم، ثم تناول الشاعر والناقد المصري الدكتور الضوي محمد الضوي، أعمال الشعراء الثلاثة في دراسة نقدية تفاعل معها الحضور من الشعراء والمثقفين بعدد من المداخلات.

يّذكر أن بيت الشعر بالأقصر، أُنشئ ضمن مبادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء بيوت للشعر في أقطار الوطن العربي، لتخدم الشعر العربي أينما كان، ويُعنى البيت بقضايا الشعر والشعراء في مجالات الكتابة والتوثيق والإعلام، والنهوض بالهمم عبر الإنتاج والتبادل الثقافي العربي والإنساني، وتأصيل دور الشعر والشعراء في الحركة الثقافية والمجتمع، وإيصال صوت الشعر إلى قطاعات المجتمع كافة، بجانب البحث في جماليات روح اللغة العربية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مصر

إقرأ أيضاً:

تكريم 19 شخصية أثرت الوسط الفني بمهرجان الموسيقى العربية

كتب- محمد شاكر:

أعلنت دار الأوبرا المصرية، تكريم 19 قامة فنية، خلال حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية الـ 32، والذي يقام يوم 11 أكتوبر المقبل.

وجاءت قائمة المكرمين في المهرجان كالتالي: اسم الشاعر حسين السيد، اسم الشاعر مأمون الشناوي، اسم المكرب والملحن احمد الحجار، فناني الخط العربي خليفة الشيمي ومحمد حسن، احمد عطا، الدكتورة انعام لبيب، الدكتور محمد السيد، الشاعر ابراهيم عبد الفتاح، عازف العود حازم شاهين، عازف الكولة عبد الله حبمي، الموسيقار ممدوح سيف، الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي، الفنان محمد محسن، الموسيقار صلاح الشرنوبي.

كما ضمت قائمة المكرمين كل من: المطرب فؤاد زبادي، المطرب لطفي بوشناق، المطرب محمد منير، زياد الرحباني، الدكتورة إيناس عبد الدايم.

مقالات مشابهة

  • اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية
  • تكريم 19 شخصية أثرت الوسط الفني بمهرجان الموسيقى العربية
  • بالتزكية.. الشاعر البيومي عوض رئيساً لنادي أدب قصر ثقافة طنطا
  • «الثقافة» تشارك بعروضها الفنية في احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • "نماذج من الإبداع الجنوبي".. الثقافة تواصل فعاليات المؤتمر الأدبي العاشر بالأقصر
  • حزب المصريين: الدولة المصرية واجهت مخططات استهدفت الهوية الوطنية
  • حزب «المصريين»: حل أزمة نقص الأدوية قطع الطريق على المتربصين باستقرار الوطن
  • ندوة العطر في الأدب العماني تعكس استخدامات متنوعة للعطور بين السطور
  • "الأقصر الأدبي" يناقش "تشكلات النص وتحولات المجتمع"
  • آداب عين شمس تعلن نتائج الفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2024/2023