يستعد السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والفنان التشكيلي حسين محمود الجبالي، عضو جمعية خريجي كلية الفنون الجميلة و نقيب الفنانين التشكيليين بمصر، لافتتاح المعرض الفني الجديد «تواصل الأجيال»، يوم الاثنين المقبل.

تسليط الضوء على التراث الفني

ويُقام المعرض  بالتعاون مع الفنان حسين محمود الجبالي، عضو جمعية خريجي كلية الفنون الجميلة ونقيب الفنانين التشكيليين بمصر، ويُعتبر منصة للتفاعل بين الأجيال المختلفة من الفنانين، بهدف تسليط الضوء على التراث الفني ومناقشة التأثير المتبادل بين الخبرات المتنوعة.

ووفقا لبيان صادر عن جامعة حلوان، سيُقام حفل الافتتاح الإثنين المقبل في قاعة أفق بمتحف محمد محمود خليل وحرمه، ويستمر المعرض حتى 30 أكتوبر 2024، إذ يُفتح للجمهور يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 9 مساءً، باستثناء يوم الجمعة.

إبراز التواصل الفني بين الأجيال

يهدف المعرض إلى إبراز التواصل الفني بين الأجيال من خلال أعمال الفنانين المتميزين الجبالي وقنديل، إذ يقدم رؤية فنية فريدة تجمع بين الخبرة والتجديد، كما أنه فرصة لمحبي الفن والثقافة للاطلاع على إبداعات تجسد التناغم بين الأجيال الفنية المختلفة، وتعكس الثراء الثقافي المصري المعاصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان الفنون التشكيلية الفنون بین الأجیال

إقرأ أيضاً:

خليل الحية يرأس وفد حماس في المفاوضات مع فتح بالقاهرة

صرح مسؤول في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" لوكالة رويترز الإخبارية إن قياديين من حماس وحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيعقدون جولة جديدة من المحادثات في القاهرة يوم الأربعاء.

وسيكون الاجتماع هو الأول منذ شهور منذ عقدت الحركتان محادثات في العاصمة الصينية بكين في يوليو، واتفقتا على خطوات لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية لغزة والضفة الغربية المحتلة.

والمحادثات أيضا جزء من جهود طويلة الأمد باءت بالفشل في السابق لإنهاء الانقسام الذي تفاقم عندما سيطرت حماس على قطاع غزة في صراع قصير مع فتح عام 2007.

وذكر طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس أن وفد حماس يرأسه خليل الحية، وهو كبير المفاوضين في حماس ونائب رئيس المكتب السياسي ويقيم حاليا في قطر.

وقال مسؤول فلسطيني إن وفد فتح يرأسه محمود العالول نائب رئيس الحركة. ولم يصدر أي تعقيب بعد من فتح.

مقالات مشابهة

  • ناقد فني: محمد منير أثر في مختلف الأجيال.. وأغانيه تتميز بصدق المشاعر
  • الإثنين.. "تواصل الأجيال" يجمع إبداعات الجبالي وقنديل في متحف محمد محمود خليل
  • دبي..منصور بن محمد يزور معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي
  • خليل الحية يرأس وفد حماس في المفاوضات مع فتح بالقاهرة
  • افتتاح معرض «فن الحين» في متحف اللوفر أبوظبي
  • متحف اللوفر أبوظبي وريتشارد ميل يفتتحان معرض «فن الحين 2024»
  • «الشارقة للكتاب» يجمع 2500 ناشر من 112 دولة
  • معرض «تصوير ضوئي» يحتفي بالخط العربي
  • "الشارقة الدولي للكتاب 2024" يجمع 2500 ناشر من 112 دولة ويفتح نافذة على التنوع الثقافي العالمي بـ1350 فعالية