أطلقت مبادرة «عام الاستدامة»، سلسلة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية لمختلف الأعمار، تحت شعار «قول وفعل»، تركز على الممارسات الرئيسية وهي النقل الأخضر، وترشيد استهلاك المياه والطاقة، والاستهلاك المسؤول، والزراعة بوعي، وذلك في إطار سعي المبادرة لتعزيز السلوكيات المستدامة في المجتمع.

وتهدف هذه الأنشطة الى إلهام العمل الجماعي المستدام في جميع أنحاء الدولة، من خلال التأكيد على أهمية إشراك كل من الأفراد والمؤسسات على حد سواء، لضمان أثر بيئي مستدام.

وقالت روضة الفلاسي، نائب مدير مبادرة «عام الاستدامة»، إن المبادرة تهدف لتعزيز العمل الجماعي الذي يعد جوهر المبادرات التي تتمحور حول الاستدامة، لافتة إلى أن جهود عام الاستدامة تهدف لإحداث تغيير ملموس بتشجيع الأفراد والمؤسسات على اتخاذ خطوات عملية تساهم في تحقيق تغييرات طويلة الأمد.

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تحرز تقدماً في أجندتها  للاستدامة لعام 2023

وتشمل الفعاليات والأنشطة..

حكايا الدرور، والتي تنظم بالتعاون مع مرصد السديم الفلكي وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وستُعقد نسختان من الفعالية، إحداها أنشطة داخلية بتنظيم المرصد في أبوظبي، والأخرى أنشطة خارجية في قلب صحاري الشارقة، بالتعاون مع الأكاديمية. وفعالية من مزارعنا إلى حصيرنا، التي تُركز على تعزيز الاستدامة من خلال الزراعة المحلية والحرف التقليدية، مع التركيز على إحدى المحاور الرئيسة لعام الاستدامة وهي الزراعة بوعي. وأبطال القرم،ويُساهم هذا النشاط في رفع الوعي بأهمية أشجار القرم في تقليل انبعاثات الكربون وحماية السواحل من الكوارث الطبيعية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عام الاستدامة عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

«الخدمات البيطرية» تعالج 1177 رأس ماشية مجانا بسقارة

صرح الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الهيئة نظمت قافلة بيطرية مجانية شاملة من خلال فريق أطباء من مديرية الطب البيطري بالجيزة، تحت إشراف الدكتور علاء عبد العال مدير المديرية حيث تمت المناظرة الاكلينيكية لجميع الحيوانات بمنطقة سقارة السياحية بالبدرشين بمحافظة الجيزة.

و رش أطباء القافلة بعملية رش عدد 500 رأس حيوان من الخيول والدواب والجمال ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع عدد 400 رأس حيوان من الخيول والدواب والجمال ضد الطفيليات الداخلية.

وأضاف «شاهين» أن القافلة عالجت 172 رأس حيوان من الخيول والجمال من الأمراض الباطنية وعدد 64 رأس من الخيول والجمال لأمراض الرعاية التناسلية والعقم وفحص عدد 21 حالة سونار وسحب عينات للفحص، وتشخيص أمراض طفيليات الدم لعدد 20 عينة دم للفحص وتم فصحها في الحال وبذلك تضمنت أنشطة القافلة المتنوعة لعدد إجمالي 1177 حيوان بأعمار مختلفة.

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية: إنه أثناء تنفيذ أنشطة القافلة تم عمل عدد (2) ندوة إرشادية للتوعية عن أمراض الفصيلة الخيلية وأمراض الجمال مثل الجرب وأمراض طفيليات الدم والتوعية عن التغذية السليمة وامراض سوء التغذية والتثقيف عن سلوكيات الخيِول والجمال وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى عقد ندوة إرشادية مع مالكي الخيول والسياس وتم الاستماع لأهم المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها.

وجاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية «بداية» جديدة لبناء الإنسان والاستثمار الأمثل في رأس المال البشري وتقديم خدمات وأنشطة وبرامج لكافة فئات المواطنين، وبتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير.

اقرأ أيضاًالزراعة تنفي إغلاق حديقة الزهرية بالزمالك

وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية - الرومانية ببوخارست

«الزراعة» تستعرض أنشطة قطاع الاستصلاح في سيناء بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر

مقالات مشابهة

  • عام الاستدامة يطلق فعاليات وأنشطة تعزز العمل الجماعي في الإمارات
  • فعاليات وأنشطة متعددة ضمن مبادرة "بداية" بمدارس الفيوم
  • نائب محافظ البحر الأحمر تبحث سبل تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" خلال ندوة تنظيمية
  • الزراعة المائية والبيوت المحمية.. تقنيات تعزز الأمن الغذائي المستدام في الإمارات
  • فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي تهدف لإبراز التراث وتعزيز السياحة
  • «سيوا» و«الشارقة للتعليم» تعززان الاستدامة في المدارس
  • وزير البترول يشارك في فعاليات مؤتمر هامبورج للاستدامة
  • «الخدمات البيطرية» تعالج 1177 رأس ماشية مجانا بسقارة
  • مواصلة استقبال طلبات العُرس الجماعي بالشارقة