أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

تعيش الجزائر منذ شهور على وقع حالة من التخبط والتيه الشديدين، بعد دخولها في صراعات بـ"الوكالة" مع قوى إقليمية، عربية ودولية، بلغت جلها مرحلة "الفجور" وتجاوزت "خط الرجعة"، الأمر الذي سيجر عليها دون شك غضبا واسعا، ستنعكس آثاره السلبية لا محالة على الوضع الداخلي المتسم بالتوتر الشديد، الذي قد يبعث شرارة "الحراك" من جديد.

فبعد التهم الثقيلة التي وجهتها الجارة الشرقية قبل أسابيع قليلة للشقيقة الإمارات العربية المتحدة، بزعمها أن أبوظبي زودت المغرب ببرنامج إسرائيلي للتجسس على الجزائر، عاد نظام الكابرانات ليشن حربا إعلامية على السعودية، حيث اتهما باستنساخ وسرقة مبادراته الدبلوماسية.

في ذات السيد، نشر موقع "أوراس" المملوك للجنرال "خالد نزار"، أحد قادة الأجنحة العسكرية في الجزائر -نشر- مقطع فيديو، أثار جدلا كبيرا، بعد أن "زعم" أن الشقيقة السعودية قامت بسرقة كل المبادرات الدبلوماسية التي أطلقتها الجارة الشرقية.

وزع موقع "أوراس" المأجور لنظام الكابرانات، أن المملكة السعودية "خطفت" مبادرة الجزائر الرامية لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، بعد أن أجهضت مساعي الجارة الشرقية لضم سوريا خلال القمة الماضية.

ويرى الكابرانات أيضا أن السعودية لم تبد رغبتها في الانضمام إلى مجموعة "البريكس" إلا بعد أن تقدمت الجزائر بطلب رسمي من أجل الالتحاق بهذا التجمع الاقتصادي الدولي، بالإضافة إلى تهم أخرى تجدونها من خلال هذا الفيديو الأول، أما الفيديو الثاني، فيتضمن شرحا مستفيضا لما حصل، يقدمه المحلل السياسي، الدكتور عبد الفتاح نعوم.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

توديع آخر فوج من ضيوف الرحمن عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي .. فيديو

مكة المكرمة

غادر مساء أمس الأحد آخر فوج من ضيوف الرحمن عبر رحلة “الخطوط السعودية” رقم (SV5712) من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة متوجهةً إلى كرتجاتي في جمهورية إندونيسيا.

وكان على متن الطائرة 320 حاجاً، بعد أن منّ الله عليهم بإتمام مناسك الحج والزيارة بيسر وراحة واطمئنان.

وأقامت الخطوط السعودية مراسم توديع لهم، بحضور نائب الرئيس للعمليات الأرضية بالخطوط محمد باعكضه، وبذلك تختتم عملياتها التشغيلية لموسم حج عام 1445هـ.

‏ ‎ وامتدت رحلات “السعودية” في مرحلتي القدوم والمغادرة 74 يوماً تميزت بالكفاءة التشغيلية وتحقيق معدلات متقدمة في انضباط مواعيد الرحلات لاسيما وأن فترة موسم الحج تتزامن مع تنفيذ خطة موسم صيف 2024.

كما وفرت خدمات نوعية لإثراء تجربة السفر الإيمانية بدءاً من الخدمات الرقمية لإنهاء تجربة السفر، مروراً بالخدمات بالمطارات، التي تستهدف تسهيل الإجراءات وكذلك الخدمات الجوية التي تشمل الضيافة والتموين إلى جانب البرامج المتنوعة المدمجة بشاشات الطائرات، التي تؤدي دوراً مهماً لتوعية الحجاج بالعديد من اللغات.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1721631325259.mp4

مقالات مشابهة

  • جوارديولا: دي بروين لن يلعب في السعودية!
  • كابوس الكابرانات متواصل.. الكاف يصفع الجزائر مجددا ويرخص لنهضة بركان بارتداء قميص الخريطة
  • أي جواب للانتخابات الرئاسية الجزائرية لتحولات المحيط الدولي والإقليمي؟
  • توديع آخر فوج من ضيوف الرحمن عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي .. فيديو
  • السباق على ابواب الإمارات وتل ابيب والمعنى الخفي لدويلة الشر!
  • المنجرد بطل السوبر لمحافظة جنوب الشرقية
  • «محاربي الإمارات» تعود بالنسختين العربية والدولية 27 يوليو
  • بعد 17 عاماً من الغياب.. كارول تعود للمسرح
  • جبل "أبو الهول".. معلم أثري فريد ومقصد سياحي تحتضنه سلسة جبال أجا بحائل
  • تنبأت بالعطل التقني العالمي.. توقعات المنجمة ليلى عبد اللطيف تعود إلى الواجهة مجدداً (فيديو)