تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بمركز الإدارة العامة التابع للجهاز، بالممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمصر.

ورافق الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي وفد يضم أعضاء المكتب الإقليمي للبرنامج للدول العربية والذي يقوم بزيارة لعدة جهات حكومية خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر الجاري، لبحث أوجه التعاون في إطار المشروعات التي ينفذها البرنامج في مصر والمنطقة العربية.

 وتناول اللقاء بين الجانبين سبل تعزيز جهود الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مجال الإصلاح الإداري، والتحول الرقمي، وتطبيق معايير الحوكمة في القطاع الإداري للدولة.

وأبرز الدكتور صالح الشيخ، الدعم القوي الذي تحظي به عملية الإصلاح الإداري من القيادة السياسية، مستعرضًا خطة الإصلاح الإداري لرفع كفاءة وحوكمة الجهاز الإداري للدولة، التي تشمل خمسة محاور رئيسية، وهي الإصلاح التشريعي، التطوير المؤسسي، بناء وتنمية القدرات، وبناء وتكامل قواعد البيانات وتحسين الخدمات العامة.

كما استعرض أيضًا تجربة انتقال الوزارات والمؤسسات المركزية إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة والانجازات التي تحققت في هذا المجال، كما تطرق إلى المرحلة الثانية من الإصلاح الإداري للفترة من 2025- 2030 والجاري الانتهاء من إعدادها.

كما استعرض الدكتور صالح الشيخ أيضًا مجالات التعاون وتبادل الخبرات القائم بين الجهاز والدول العربية والأفريقية الشقيقة.

وتفقد الوفد مركز تقييم القدرات والمسابقات حيث تجرى أعمال امتحان المتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد مادة "اللغة العربية" بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما تفقد القاعات المخصصة للممتحنين من الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تستجيب لأنواع الإعاقات المختلفة.

ضم الوفد من المكتب الإقليمي للدول العربية، الدكتور أركان السبلاني، المستشار بالمكتب، داني وازن، خبير التحول الرقمي، وفيليبو دي كاربيجنا، خبير في دعم قطاع العدالة.

جدير بالذكر، أن الحكومة المصرية وفريق الأمم المتحدة القطري في مصر، وقعا على إطار التعاون 2023 : 2027 اتصالًا باستراتيجية الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنظيم والإدارة تحسين الخدمات الإصلاح الإداری

إقرأ أيضاً:

«حكماء المسلمين» والإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان يبحثان التعاون

بحث مجلس حكماء المسلمين والإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان، سبل تعزيز التعاون المشترك لمعالجة التحديات التي تواجه المجتمعات المسلمة خاصةً في ما يتعلق بحماية الشباب من تأثير الحركات والدعوات الفكرية الهدامة والمتطرفة.
جاء ذلك خلال لقاء المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام للمجلس، سماحة المفتي نوريزباي أوتبينوف، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان، على هامش أعمال اجتماع الدورة الثانية والعشرين لأمانة مؤتمر زعماء الديانات العالمية والتقليدية الذي اختتم أعماله أمس الأول الثلاثاء بالعاصمة الكازاخية أستانا.
وأكد عبدالسلام، أن المجلس برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يُولِي أهمية كبيرة لدعم وتعزيز قدرات الشباب وتأهيلهم بما يدعم صناعة السلام، ونشر قيم التَّسامح والأخوة الإنسانية ومبادئها وعمل من أجل ذلك على تنفيذ العديد من المبادرات الرائدة.
من جانبه، أكد رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان، أهمية الدور الحيوي الذي يؤدِّيه قادة الأديان في توجيه الشباب وحمايتهم من الأفكار المتطرفة، مشيداً بجهود مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في نشر ثقافة السلم والتسامح ونشر قيم الوسطية والاعتدال، ومحاربة كل أشكال التطرف والإرهاب.
وأشار إلى أن فرع المجلس بمنطقة آسيا الوسطي، الذي يتخذ من العاصمة الكازاخية أستانا مقرّاً له، يشكل منصة رائدة لنشر وتعزيز قيم التعايش والحوار، والتواصل مع المجتمعات المسلمة في المنطقة، وإحياء التراث الفكري لعلماء ومفكِّري المسلمين في المنطقة وتعريف الأجيال الناشئة بهم.
وفي ختام اللقاء، أكد الطرفان التزامهما بتعزيز التعاون البنَّاء؛ من خلال إطلاق عددٍ من المشروعات المشتركة لتشمل إطلاق سلسلة من الإصدارات تقدِّم الأفكار الوسطية المستنيرة، وتعمل على نشر وتعزيز ثقافة الحوار والتعايش السلمي.
(وام)

مقالات مشابهة

  • «التنظيم والإدارة»: استمرار امتحانات وظائف معلم لغة عربية حتى 13 نوفمبر
  • «حكماء المسلمين» والإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان يبحثان التعاون
  • رئيسا الأكاديمية العربية وجامعة بورسعيد يبحثان التعاون المشترك
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • المفتي يبحث مع رئيس جهاز التنظيم والإدارة سبل تعزيز التعاون المشترك
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • مفتي الجمهورية يبحث مع رئيس «التنظيم والإدارة» سبل تعزيز التعاون المشترك
  • بحوث الصحراء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يبحثان سبل التعاون لمواجهة تحديات الزراعة المستدامة
  • “بن قدارة” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل التعاون المشترك