غزة - صفا استُشهد 22 مواطنًا، وأصيب عدد آخر، يوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد 22 مواطنًا وإصابة آخرين، جرّاء استهداف طائرات الاحتلال مدرسة "رفيدة" التي تؤوي نازحين في دير البلح. بدوره، قال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن 22 مواطنًا ارتقوا، جرّاء استهداف الاحتلال مدرسة "رفيدة".

وأوضحت مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح أن قسم الاستقبال والطوارئ لم يعد قادرًا على استقبال الإصابات، حيث امتلأ المكان بالكامل وسيتم تحويل الإصابات إلى المستشفى الأمريكي.  وتواصل قوات الاحتلال جرائمها وحرب الإبادة في قطاع غزة، واستهدافها لمراكز الإيواء والنازحين في داخلها. وقال الدفاع المدني في غزة إن الاحتلال يتعمد استهداف مراكز الإيواء في مختلف أنحاء القطاع.    وأوضح أن المستشفيات تفتقر إلى الإمكانيات اللازمة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين.   وأشار إلى أن الاحتلال يستخدم صواريخ ذات قوة تفجيرية عالية في هذه الاستهدافات. وفي سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين، في قصف طائرات الاحتلال عيادة الرمال التي تؤوي نازحين وسط مدينة غزة. وأفادت مصادر طبية باستشهاد 35 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد 42,010 مواطنين، وإصابة 97,720 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، ولا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة مجزرة جديدة دير البلح عدوان إسرائيلي نازحین فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجزرة في دير البلح / شاهد

#سواليف

استشهد 22 مواطنًا وأصيب العشرات بجروح – قبيل ظهر الخميس- في #مجزرة ارتكبتها قوات #الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها #مدرسة_رفيدة التي تؤوي آلاف #النازحين في #دير_البلح وسط قطاع #غزة.

وأفاد مراسلنا بوصول أكثر من 22 شهيدًا غالبيتهم تحولوا إلى أشلاء إلى جانب عشرات الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح؛ جراء استهداف المدرسة التي تؤوي نازحين.

وكررت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة قصف مراكز الإيواء في المدارس ما أدى إلى آلاف الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة إسرائيل الكبرى بعد “يوم القيامة”! 2024/10/10

مجزرة بعد استهداف مدرسة في مدينة دير البلح لحتى هذه اللحظة 16 شهيد وعشرات الاصابات حسبنا الله ونعم الوكيل pic.twitter.com/0PwIFkb3Yl

— عبدالله العطار (@abdallahatar) October 10, 2024

مجزرة
شهداء وجرحى اثر استهداف مدرسة رفيدة المكتظة بالنازحين في دير البلح وسط قطاع غزة pic.twitter.com/WopfWXI4dT

— محمد نواف الصرايرة (@asaearaRh) October 10, 2024

مقالات مشابهة

  • 28 شهيدًا و54 مصابًا بمجزرة في مدرسة للنازحين غرب دير البلح
  • 16 قتيلًا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • 22 شهيدًا بمجزرة في مدرسة للنازحين غرب دير البلح
  • 22 شهيدًا بمجزرة في مدرسة للنازحين بدير البلح
  • 22 شهيدًا بمجزرة إسرائيلية في مدرسة بدير البلح
  • مجزرة في دير البلح / شاهد
  • ‏مصادر طبية: 16 قتيلا على الأقل في دير البلح جراء قصف جوي إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا بقصف إسرائيلي مدرسة تأوي نازحين في دير البلح
  • القاهرة الاخبارية: 10 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة رفيدة في مدينة دير البلح وسط قطاع #غزة