تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الرئيس الإريتري أسياس أفورقي اليوم الخميس، جلسة مباحثات موسعة مع رئيس الصومال الدكتور حسن شيخ محمود حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الزعيمان ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المهام الجسيمة المتمثلة في الحفاظ على سيادة الصومال وسلامة أراضيه واستقلاله ووحدته وهو شرط أساسي لتنميته على خلفية التحديات الهائلة التي واجهتها البلاد في العقدين الماضيين.

كما أشار الزعيمان إلى أن بناء دولة قوية ومتقدمة يعتمد دائمًا على مؤسسات قوية وسيادية، بما في ذلك بنية دفاعية وأمنية قابلة للاستمرار.

واتفق الجانبان على توسيع تعاونهما في مجالات أخرى ذات صلة لمعالجة التحديات الأخرى لبناء الدولة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، إلى العاصمة الإريترية أسمرة، تلبيةً لدعوة من الرئيس الإريتري "أسياس أفورقي"، وكان الرئيس الإريتري أسياس أفورقي على رأس مستقبلي الرئيس السيسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الإريتري أسياس أفورقي الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي اليوم في منتهى الأهمية التاريخية

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ألقى صباح اليوم كلمة من عدة دقائق خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة هي كلمة بالغة الأهمية وتطرح نقاط لابد أن نقف أمامه.

كلمة الرئيس السيسي:

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن هذه الكلمة تعد محاولة لفهم ما يدور في الحالة المصرية ومسؤولية الدولة عما نحن فيه، مضيفًا: "أول 4 دقائق في كلمة الرئيس السيسي في تفتيش حرب الدفعة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني هي كلمة في منتهى الأهمية التاريخية".

 

وأشار إلى أن الرئيس تحدث عن حرب أكتوبر بأنه إرادة النصر وفي حديثه عن السلام تحدث بلفظ "العبقرية" والذي قام بها الرئيس محمد أنور السادات، موضحًا أن انتصار أكتوبر 73 يعود للرئيس الراحل محمد أنور السادات وليس القيادة السياسية بمفهومها الشامل.

مقالات مشابهة

  • السيسي يصل إلى أسمرة.. والرئيس الإريتري على رأس مستقبلي  
  • الرئيس السيسي يصل «أسمرة».. ونظيره الإريتري على رأس مستقبليه
  • الرئيس السيسي يصل أسمرة ونظيره الإريتري على رأس مستقبليه
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى أسمرة في زيارة تلبية دعوة من نظيره الإريتري
  • لتعزيز العلاقات الثنائية.. الرئيس السيسي يتوجه اليوم إلى العاصمة الإريترية
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الإريترية أسمرة.. اليوم
  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي اليوم في منتهى الأهمية التاريخية
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم