كتب- عمرو صالح:

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، الأمير الحسن بن طلال، بحضور رائد أبو السعود وزير المياه الأردني، والسفير محمد سمير سفير مصر في عمان، والدكتور مروان الرقاد، رئيس الشبكة الإسلامية لتنمية المصادر المائية.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات بين وزارة الموارد المائية والري المصرية ووزارة المياه الأردنية، وسبل تعزيز هذه العلاقات لتنفيذ العديد من المشروعات تحت مظلة مفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية WEFE NEXUS ، وبحث إمكانية التعاون في هذا الشأن من خلال الشبكة الإسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه.

كما تطرق اللقاء إلى مشروع محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي، حيث تم استعراض أهم مكونات المشروع وخصائصه المختلفة ومميزاته، والإمكانيات المصرية المتميزة في مجال إنشاء محطات معالجة وإعادة استخدام المياه مثل محطات الدلتا الجديدة وبحر البقر والمجسمة، وإمكانية تبادل الخبرات بين مصر والأردن في هذا المجال.

اقرأ أيضا:

لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير

مسؤول باليونيسيف تكشف دور الإعلام لتحسين الخصائص السكانية

الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور هاني سويلم الأردن وزير المياه الأردني

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع شركة سكاتك العالمية تعزيز التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع   تيرجي بيلسكوج - الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية والمهندس محمد عامر، نائب الرئيس التنفيذي للهيدروجين الأخضر لشركة سكاتك مصر، على هامش مشاركته في مؤتمر هامبورج للاستدامة بألمانيا، حيث تم استعراض خطط مصر في مجال الهيدروجين وتطور تنفيذ المشروعات الخاصة بالطاقة الخضراء المقرر تنفيذها مع الشركة خاصة مشروع إنتاج الامونيا الخضراء في بورسعيد وإنتاج الميثانول الخضراء كوقود نظيف للسفن.

وخلال الاجتماع ، أكد المهندس كريم بدوي، اعتزام الحكومة المصرية بإزالة كافة العقبات لتطوير مجال الهيدروجين وذلك لتحقيق اقصى استفادة من المقومات المتاحة لتحويل مصر لمركز اقليى وعالمى للهيدروجين.

وأكد الطرفين خلال الاجتماع، أهمية التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر والتحول الطاقي الأمن لضمان الإستدامة وتوافر مصادر الطاقة اللازمة وذلك تماشياً مع خطة مصر للتحول تدريجياً نحو استخدام مصادر الطاقة الخضراء والمتجددة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرى يلتقى الحسن بن طلال لبحث التعاون بين مصر والأردن فى مجال المياه
  • مصر تيحبث مع الأردن تعزيز التعاون في مجال إعادة استخدام المياه
  • تبادل الخبرات .. تعاون مصري أردني في معالجة وإعادة استخدام المياه
  • وزير الري والأمير الحسن بن طلال يناقشان سبل تعزيز التعاون المائي
  • وزير الري يلتقى الأمير الحسن بن طلال لبحث تعزيز التعاون فى مجال المياه
  • وزير الري يلتقي الأمير الحسن بن طلال لبحث تعزيز التعاون في مجال المياه
  • “عبدالغفار” يبحث مع وزير العمل تعزيز سبل التعاون في مجال تطوير التدريب الطبي المهني
  • وزير البترول يبحث مع شركة سكاتك العالمية تعزيز التعاون
  • وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون