وكالة سوا الإخبارية:
2024-10-10@11:24:52 GMT

مقتل أحد المصابين في عملية الخضيرة

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

أعلن مستشفى "هيلل يافي" الإسرائيلي، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، عن وفاة أحد المصابين من جراء عملية الطعن التي نفذت يوم أمس، في مدينة الخضيرة والتي أسفرت كذلك عن إصابة 5 أشخاص آخرين.

وحتى الآن، لا يزال هناك مصاب واحد في حالة خطيرة ولكنه مستقر وواعي. بالإضافة إلى أربعة مصابين أحدهم في حالة متوسطة وثلاثة مصابين في حالة طفيفة.

وجاء في بيان صدر عن مستشفى "هيلل يافي" أنه للأسف، رغم الجهود الكبيرة من الطاقم الطبي، تم إعلان وفاة المصاب بحالة حرجة (يبلغ من العمر 35 عاما). نتقدم بأحر التعازي لعائلة الفقيد".

وأمس الأربعاء، أصيب 6 إسرائيليين بينهم 2 بجروح خطيرة في عملية طعن جرت بعدة أماكن بمدينة الخضيرة شمال مدينة تل أبيب، نفذها الشاب أحمد جبارين يبلغ من العمر 36 عاما وهو من سكّان مدينة أم الفحم في أراضي الـ48.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن منفذ العملية حاول الفرار من المكان، لكن الشرطة ألقت القبض عليها في النهاية بعد إصابته بأعيرة نارية أطلقها مدنيون مسلحون بعد أن حاصرته الشرطة ووجه عدد من المواطنين أسلحتهم نحوه بينما كان يرتدي خوذة.

والأحد الماضي، قُتلت مجندة إسرائيلية وأصيب 9 آخرون في عملية إطلاق نار وطعن في محطة الحافلات المركزية بمدينة بئر السبع، نفذها الشاب أحمد سعيد سليمان العقبي (29 عاما) من عشيرة العقبي التي تقطن ضواحي بلدة حورة بالنقب.

يأتي ذلك ردا على مواصلة إسرائيل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على غزة أسفرت عن أكثر من 139 ألف شهيدا وجريحا فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل وأوضاع إنسانية كارثية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الكونغو الديمقراطية: الأمم المتحدة تسجل 127 عملية اختطاف و66 حالة قتل للأطفال في 3 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد تقرير لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) ومكتب الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بتسجيل 336 انتهاكا ضد 285 طفلا، بينهم 203 ذكور و82 إناثا، في الكونغو الديمقراطية، ارتكب معظمها 14 حركة مسلحة، لا سيما حركة 23 مارس المتمردة.


وأوضح التقرير، وفقا لما نقلته صحف محلية اليوم /الإثنين/، أن هذه الانتهاكات تشمل 127 عملية اختطاف و66 حالة قتل وتشويه و106 حالات تجنيد قسري للأطفال من قبل الجماعات المسلحة فضلا عن 32 حالة عنف جنسي.
وأضاف أن 14 جماعة مسلحة، لا سيما حركة 23 مارس، تعتبر مسئولة عن معظم هذه الانتهاكات. 
وسلط التقرير الضوء أيضًا على جهود التدريب التي بذلها عناصر شرطة بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الفترة بين 8 يوليو و9 أغسطس الماضي حيث جرى تدريب ما مجموعه 36 من ضباط الشرطة الوطنية الكونغولية (من بينهم 3 نساء) على تأمين مواقع النازحين مع إيلاء اهتمام خاص لمكافحة العنف الجنسي والقائم على النوع. 
وفي هذا الصدد، أشارت بعثة "مونوسكو" إلى أن 120 من ضباط الشرطة الكونغولية، من بينهم 34 امرأة، تلقوا تدريبا متخصصا في تقنيات التحقيق الجنائي حيث ركزت البعثة الأمم المتحدة على تدريب مدربين لضمان النقل الفعال للمهارات.

مقالات مشابهة

  • 6 إصابات بأكبر عملية طعن بالخضيرة شمال تل أبيب
  • إصابة 6 صهاينة إثر عملية طعن في مدينة الخضيرة
  • الشرطة الإسرائيلية: عملية الطعن وقعت في 3 مواقع مختلفة بمدينة الخضيرة
  • هجوم طعن شمال إسرائيل.. إليكم أعمار وحالة المصابين الطبية
  • استشهاد منفذ عملية الخضيرة / تفاصيل جديدة
  • "المجاهدين" تبارك عملية الطعن في مدينة الخضيرة
  • ‏الإسعاف الإسرائيلي: جرحى في عملية طعن ببلدة الخضيرة جنوبي حيفا
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: عملية طعن في الخضيرة شمال تل أبيب والحادث قيد التحقيق
  • الكونغو الديمقراطية: الأمم المتحدة تسجل 127 عملية اختطاف و66 حالة قتل للأطفال في 3 أشهر