حث المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، هوجو بروس، لاعب الأهلي بيرسي تاو على البحث عن نادٍ جديد يمكّنه من استعادة مستواه المعروف والانضمام مجددًا إلى صفوف المنتخب الوطني. جاء ذلك بعد استبعاده للمرة الثانية على التوالي من قائمة المنتخب، حيث أشار بروس إلى أن تاو يعاني من مشاكل شخصية تؤثر على أدائه.

مدرب جنوب إفريقيا يحث بيرسي تاو على الرحيل عن الأهلي

ورغم مشاركة بيرسي تاو في بعض المباريات المهمة مع الأهلي، إلا أن بروس أبدى قلقه حيال جاهزية اللاعب، موضحًا أن تاو أخبره بعدم استعداده للمشاركة في المعسكر المقبل للمنتخب.

وعلق بروس على ذلك قائلًا: "ماذا يمكنني أن أقول له؟ عليه أن يكون هنا، لكنه غير جاهز للمباريات."

وأضاف المدير الفني: "ربما يجب على تاو أن يجد فريقًا آخر يتيح له اللعب بانتظام واستعادة سعادته. نحتاج إلى بيرسي تاو الذي نعرفه، فإمكانياته قد تكون ذات فائدة كبيرة لنا."

وتابع بروس حديثه قائلًا: "نحن ندرك تمامًا موهبة تاو، لكنه لم يصل بعد إلى المستوى الذي ننتظره منه." وأكد أن غياب تاو عن المعسكر الأخير للمنتخب جاء نتيجة مشاكل شخصية، وليس بسبب ضعف في الجوانب الذهنية.

صباح الكورة.. كولر يحسم تعاقد الأهلي مع مهاجم أجنبي وجلسة محمد رمضان مع كهربا.. الكاف يُلغي دوري السوبر ويعلن تصنيف الأندية ترتيب الأهلي والزمالك.. كاف يعلن تصنيف الأندية الأفريقية في آخر 5 سنوات

وأوضح بروس أن استبعاد تاو جاء بعد تراجع أدائه وعدم مشاركته بشكل منتظم مع الأهلي في نهاية الموسم الماضي، بالإضافة إلى الانتقادات الكبيرة التي يتعرض لها من الجماهير بسبب أدائه مع المنتخب. وفي المؤتمر الصحفي، قال بروس: "لا أستطيع التحدث عن الأسباب الشخصية، لكن يجب أن نعترف أنه غير موجود في هذا المعسكر."

واختتم المدير الفني حديثه بالتأكيد على أن قرار استبعاد تاو اتُخذ بناءً على مصلحة اللاعب، مشيرًا إلى أن الظروف الشخصية تؤثر بشكل ملحوظ على أدائه الحالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيرسي تاو الأهلي مدرب جنوب إفريقيا منتخب جنوب افريقيا بیرسی تاو

إقرأ أيضاً:

عاجل.. محمد رمضان يطيح بـ بيرسي تاو خارج الأهلي.. 3 أسباب وراء القرار وفرصة وحيدة 

استقر محمد رمضان، المدير الرياضي بالنادي الأهلي، على موقفه من تجديد عقد الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، والذي ينتهي بنهاية الموسم الكروي الجديد 2024 - 2025.

وعلم «الوطن سبورت» أن هناك قرارًا مبدئيًا من قبل محمد رمضان، المدير الرياضي والمسؤول الأول عن تجديد عقود اللاعبين، على عدم تجديد عقد اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو وذلك لثلاثة أسباب.

أسباب رفض محمد رمضان تجديد عقد بيرسي تاو في الأهلي

ويأتي السبب الأول والأبرز الذي رفض محمد رمضان تجديد عقد بيرسي تاو بسببه، هو تقاضي اللاعب لراتب سنوي ضخم في الموسم الواحد يصل إلى مليون و250 ألف دولار.

بينما يتمثل السبب الثاني، دخول اللاعب في عدد من الأزمات مع الجهاز الفني الحالي للفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر اعتراضًا على عدم مشاركته بشكل أساسي مع الفريق خلال المباريات في الموسم الماضي.

ويأتي السبب الثالث والأخير، هو كبر سن اللاعب الذي يبلغ 31 عامًا، وهو ما يتعارض مع سياسة النادي الجديدة والتي ترغب في تقليل معدل أعمار الفريق الأول.

سبب وحيد يدفع الأهلي لتجديد عقد بيرسي تاو في الأهلي

ووفقًا لتصريحات مصدر مسؤول داخل الأهلي فإن هناك سببا وحيدا لتجديد عقد بيرسي تاو وهو رغبة مارسيل كولر في استمرار اللاعب.

وأضاف المصدر أن الأهلي لن يقوم بتجديد عقد بيرسي تاو وفقًا لرغبة كولر، إلا لو وافق اللاعب على تخفيض راتبه ليصل إلى 500 ألف دولار فقط بحد أقصى.

مقالات مشابهة

  • بعد عرض الرحيل عن نيس.. أحدث ظهور لمحمد عبد المنعم
  • موقف كريم الدبيس من الرحيل عن الأهلي
  • عاجل.. محمد رمضان يطيح بـ بيرسي تاو خارج الأهلي.. 3 أسباب وراء القرار وفرصة وحيدة 
  • بسبب قيمة عقده.. الأهلي يرفض التجديد لـ بيرسي تاو
  • قرار صادم من الأهلي بشأن بيرسي تاو
  • الأهلي يُنهي تجربة بيرسي تاو ويرفض تجديد عقده
  • بيرسي تاو يصدم الأهلي بقرار مثير بشأن مصيره مع الفريق
  • أمير توفيق: بعض اللاعبين أجبروا الأهلي على الرحيل من صفوفه مجانًا
  • مدرب بلاك بولز: الأهلي ملك إفريقيا.. وهذا رأيي في مواجهة الزمالك