لصق ناشطان صورة لأم فلسطينية وطفلها على الزجاج الواقي للوحة الأمومة (La Maternité) للفنان بابلو بيكاسو التي رسمها عام 1901 في المعرض الوطني في لندن، في محاولة لجذب الانتباه إلى المخاطر التي تواجهها الأسر في غزة.

وبحسب ما ذكره موقع artnews، فبعد لصق الصورة، قام جاي هالاي، وهو موظف يبلغ من العمر 23 عامًا في هيئة الصحة الوطنية، ومونداي مالاكي روزنفيلد، وهو طالب يبلغ من العمر 21 عامًا، بسكب طلاء أحمر على أرضية المعرض قبل اعتقالهما، وجلس روزنفيلد أمام بقعة الدم المزيفة، وهو يقول لحشد من المتفرجين: "تُستخدم جميع ضرائبكم لقتل عائلات بأكملها في غزة، وأكد المتحف، أنه لم يلحق أي ضرر بأي عمل فنى آخر في الغرفة.

هالاى وروزنفيلد عضوان في منظمة Youth Demand، وهي فرع طلابي من منظمة Just Stop Oil، وهي منظمة تركز على تغير المناخ، وقد نظمت مظاهرات استحوذت على عناوين الصحف في مؤسسات فنية في مختلف أنحاء المملكة المتحدة على مدى السنوات العديدة الماضية، وتستهدف الأعمال الفنية الشهيرة ــ إلقاء الحساء، ولصق أنفسهما بالإطارات ــ لجذب الانتباه إلى قضاياهما، ولا تترك هذه الأفعال أضراراً دائمة على الأعمال الفنية نفسها.

وقال هالاي، إن حكومة المملكة المتحدة متواطئة في الإبادة الجماعية، فالأطفال يموتون في غزة، ويخضعون للعمليات الجراحية دون تخدير، والنساء يلدن دون أي رعاية طبية، وحكومتنا متواطئة، ويؤيد 87% من الجمهور حظر الأسلحة في إسرائيل، ومع ذلك تواصل الحكومة توفير الأسلحة".

ودعت منظمة Youth Demand إلى فرض حظر أسلحة ثنائي الاتجاه على إسرائيل، ودعت الحكومة البريطانية إلى إنهاء جميع تراخيص النفط والغاز الممنوحة منذ عام 2021.

وقال بيان من المجموعة نُشر على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها إنه يتوقع المزيد من الاضطرابات في مدن أخرى اعتبارًا من 11 نوفمبر.

اقرأ أيضاًوزير الدفاع الإسرائيلي: الهجوم على إيران سيكون «قاتلاً» و«مفاجئًا» والهجمات على شمال غزة تتواصل

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء 3 مستشفيات شمال قطاع غزة

وزير الخارجية يدين عرقلة الاحتلال لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لندن الحكومة البريطانية غزة غزة عاجل مجازر الاحتلال بغزة بابلو بيكاسو لوحة بيكاسو

إقرأ أيضاً:

الخارجية النيابية:الدول العربية متواطئة مع إسرائيل

آخر تحديث: 7 أكتوبر 2024 - 7:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية القيادي في منظمة بدر مختار الموسوي ، اليوم الأثنين ، ان الدول الغربية متواطئة مع المجازر التي يستمر بها الكيان الصهيوني، مضيفا ان الموقف العربي بشكل عام والموقف الاماراتي والسعودي بشكل خاص مخجل و لا يتناسب مع الجرائم التي تحدث في فلسطين ولبنان. وقال الموسوي في حديث صحفي ، أن” مواقف الدول العربية ضعيفة ومتواطئة كليا مع الكيان الصهوني” ، مبينا أن “الإمارات والسعودية متورطة بالأساس في المساهمة في أعمال عنف و جرائم ضد الإنسانية “. وأضاف أن ” امريكا والكيان الصهيوني كانوا يخططون لاحتلال مناطق عديدة في منطقة الشرق الأوسط”،  لافتا الى ان “هناك تواطؤ عربي مع الكيان الصهيوني “. وتابع أن “ما تفعله الأنظمة العربية هو المتوقع منها وهي أنظمة تقوم بحماية الكيان الصهيوني وتحاصر فلسطين ولبنان  “.

مقالات مشابهة

  • روسيا تسلم نتائج تحقيقها في استخدام أوكرانيا للأسلحة الكيميائية إلى المنظمة المعنية
  • لندن.. ناشطان يعلقان صورة لأم غزية وطفلها على لوحة لبيكاسو
  • نشطاء في لندن يلصقون صورة لأم فلسطينية تحتضن ابنها على أعمال بيكاسو
  • غالانت: "حزب الله" منظمة بلا رأس
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفش محتمل للأمراض في لبنان مع إغلاق المستشفيات
  • دفاع الدبيبة تبحث مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والبيولوجية سبل التخلص من الآثار الناجمة عن ذخائر عام 2011
  • مع إغلاق مستشفيات.. منظمة الصحة العالمية تحذر من تفش محتمل للأمراض في لبنان
  • الدفاع تدعو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لدعم الجيش الليبي
  • الخارجية النيابية:الدول العربية متواطئة مع إسرائيل