طرد مهين لممثلة النظام الجزائري ???????? المدعوة نورية حفصي بعد الكلمات المنحطة التي استعملتها وصراخها وتطاولها على رئيسة جلسة #اللجنة_الرابعة وعلى ممثلة الوفد المغربي ???????? قبل أن يتدخل الأمن بطلب من ممثلة #المغرب لإخراجها بالقوة❗دبلوماسية الحثالات كما سماهم ممثل مالي ???????? الذي وقف العالم… pic.

twitter.com/F5oodepE2u

— Chawki Benzehra شوقي بن زهرة (@ChawkiBenzehra) October 9, 2024

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

السفير الفرنسي بالأمم المتحدة: وقف إطلاق النار بغزة السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة

عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” خبرا عاجلا يفيد بأن السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، أعلن أن وقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الإنسانية، وتصدير الأسلحة وامتداد الحرب إلى لبنان لن يؤدي لتحقيق الأمن كما تتوقع إسرائيل.

ورصدت قناة “القاهرة الإخبارية” خطورة مهنة الصحافة، مستشهدة بما يجري في قطاع غزة وما يتعرض له العاملون في هذا المجال من أزمات وإعاقات بسبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم، وذلك من خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «لكتم الحقيقة وإسكات الأصوات.. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين».

وأفاد التقرير: «تظل مهنة الصحافة خطيرة في كثير من الأحيان، لكن إذ ا كنت صحفيا في قطاع غزة، فأنت هدف لرصاص الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى إسكات الأصوات وكتم الحقيقة وارتباطا بذلك ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين في قطاع غزة إلى 176 صحفي وصحفية منذ بدء العدوان على القطاع في أكتوبر عام 2023».

وأضاف: «رغم الحماية التي يجب أن يتمتع بها الصحفي، لم يتواني جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف الصحفيين الفلسطينيين على مدى عام من حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة على مرأى ومسمع من العالم».

وواصل: «يمثل استهداف الصحفيين في غزة محاولة لإسكات صوت الحقيقة في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها غزة، حيث يواجه هؤلاء الأفراد مخاطر متعددة نتيجة لما ينقلوه من معلومات وأحداث».


 

مقالات مشابهة

  • سفير فرنسا بالأمم المتحدة: وقف إطلاق النار بغزة السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الإنسانية
  • السفير الفرنسي بالأمم المتحدة: وقف إطلاق النار بغزة السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة
  • تفاصيل اجتماع بحوث الأراضي والمياه مع منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة
  • منتخبون صحراويون مغاربة يحاصرون البوليساريو داخل اللجنة الرابعة بالأمم المتحدة والأمن يطرد مسؤولة جزائرية (فيديو)
  • ما نراه يقتلني كل لحظة.. ممثلة الأمم المتحدة للمرأة: الفظائع المرتكبة ضد نساء غزة لا يمكن تحملها
  • ممثلة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين: نساء غزة يواجهن فظائع لا يمكن تحملها
  • بحث التعاون مع «اليونيسف» في خدمات تنمية الطفولة
  • السعودية تجدد التأكيد بالأمم المتحدة على دعم الوحدة الترابية للمغرب
  • مندوب الصين بالأمم المتحدة: وقف شامل لإطلاق النار في الشرق الأوسط يعد أمرًا مُلِحًا