استشهد وأصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة .

وأكدت مصادر طبية لوكالة "سوا" الإخبارية، استشهاد 22 مواطناً على الأقل وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة رفيدة المكتظة بالنازحين غرب مدينة دير البلح.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد شهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 42,010 ، و97,720 مصابا.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهيد ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، منذ قليل، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية، بارتقاء شهيد ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقبل قليل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 56 شهيدا و278 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما تابعت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 41965 شهيدا و97590 مصابا منذ 7 أكتوبر. 

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • 28 شهيدا وإصابة 54 آخرين جراء غارات إسرائيلية استهدفت مدرسة «رفيدة» في دير البلح
  • استشهاد و إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف مدرسة وسط قطاع غزة
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا بقصف إسرائيلي مدرسة تأوي نازحين في دير البلح
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمدرسة رفيدة في مدينة دير البلح
  • القاهرة الاخبارية: 10 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة رفيدة في مدينة دير البلح وسط قطاع #غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهيد ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة وسط قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على وسط قطاع غزة