تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى أبوزيد، الخبير الاقتصادى ومدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إنّ خطة الدولة لمواجهة ارتفاعات أسعار البترول عالميا دون تأثر المواطنين ملف في غاية الأهمية، لأنه يترتب عليه أمور كثيرة خاصة بتلبية احتياجات المواطنين.
وأضاف أبو زيد، في لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى: «ما يتعلق بكيفية مواجهة الدولة لارتفاعات أسعار البترول وفقا للمتغيرات التي تحدث في الاقتصاد العالمية نراه فيما يتعلق بتسريع وتيرة البحث والاستكشاف والتنقيب مع الشركاء الأجانب لزيادة عمليات الإنتاج، وهذا الأمر يؤمن جزءً، أما الجزء الآخر الذي نستورده، فإن الدولة وضعت في حسبانها منذ قبل بداية العام المالي الحالي بالسيناريوهات التي تستشرف المستقبل وفقا للمعطيات الموجودة في الاقتصاد العالمي، فإنها تضع احتياطات ومخصصات موجهة لعمليات الاستيراد تؤمن بها احتياجاتها لفترة لا تقل عن سنة مقبلة لمواجهة الارتفاعات، وفقا للتغيرات الدولية الأخيرة التي حدثت على الساحة الدولية.

 
وتابع الخبير الاقتصادى ومدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية: «هناك توقعات بأن حدة وأمد الصراع بين إسرائيل وإيران قد يتخطى سعر البنزين 100 دولار، ولكن في الموازنة العامة للدولة يوجد بند للاحتياطيات التي تخصصه الدولة لأي أزمة أو طارئ ظهر في العام المالي لتلبية احتياجاتها دون حدوث أزمة تؤثر على المواطن». 
https://www.youtube.com/watch?v=4ZNy6CSbilE

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاعات أسعار البترول اسعار البترول الاقتصاد العالمي

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نركز على القضايا الهامة التي تمس المواطن خلال لقاءاتنا الأسبوعية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أننا نحاول أن تركز اللقاءات الأسبوعية التي نعقدها، على قضية معينة أو شاغل حتى نستمع لأكبر حجم من الأفكار والطروحات.

مدبولي: الرئيس بعث رسائل طمأنينة بقوة وقدرة مصر على حماية حدودها مدبولي يترأس اجتماع الحكومة لبحث عدد من الملفات

وقال مدبولي، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، من العاصمة الإدارية، أننا نحاول ترجمة ما يتم لخطوات تنفيذية، مؤكدا أنه لا بد من الاستمرار في وضع أكثر من قناة للتواصل.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: وجهت الوزراء كي يكون هناك عرض أكثر لوجهات النظر وأفكار الوزارات حتى يكون المواطنون ملمين بكل ما يحدث.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدولة تخطط لمواجهة ارتفاع أسعار البترول عالميا دون تأثر المواطن
  • خبير اقتصادي: أسعار منتجات «حياة كريمة» في متناول المواطن البسيط
  • مصفاة ميناء الأحمدي تحقق إنجازا عالميا استثنائيا في هندسة المخاطر وفق مسح ميداني عالمي
  • وزير الخارجية يستعرض رؤية مصر للتحديات التي تواجه القارة الأفريقية
  • باوندبيري.. التحديات التي تواجه الملك تشارلز في إدارة المدينة المثالية
  • مدبولي: نركز على القضايا الهامة التي تمس المواطن خلال لقاءاتنا الأسبوعية
  • مؤسسة النفط تناقش التحديات التي تواجه الشركة “الليبية للأسمدة”
  • أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024: ارتفاعات جديدة في السوق المحلية
  • جولدمان ساكس يتوقع قفزة بأسعار النفط حال تأثر الإنتاج الإيراني