قال الطالب عبدالله أشرف، رئيس فريق إيناكتس بجامعة حلوان، إنّ «إيناكتس» هي منظومة عالمية موجودة في أكثر من 33 دولة بالعالم ومنهم مصر التي تشارك في المنظمة بحوالي 55 جامعة، موضحا أنّ فاطمة سري ترأس «إنتاكس ايجيبت»، إذ إنّها تتضمن إطلاق مشروعات وفق معايير وشروط معينة ومنها ضرورة أن يكون المشروع ريادي ومبتكر ويحقق الاستدامة التي تعتبر الهدف الأسمى.

رصد احتياجات مصر في إيناكتس

وأضاف «أشرف»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك بعض الإجراءات التي يجرى اتخاذها قبل اختيار المشروع المشارك في منظمة «إيناكتس» التي تطلق مسابقة ريادة الأعمال، مشيرا إلى ضرورة معرفة المشكلة والاحتياج التي تشهده الدولة، معلقا: «رصدنا احتياجات مصر واكتشفنا أنّ هناك الكثير من النفايات لمحصول الذرة من الممكن صناعة أكثر من منتج منها بالتالي بدأنا العمل عليها».

عمل فلتر مياه بكرداسة

وأكمل: «ومن واقع اهتمامنا بتحسين جودة الخدمات في منطقة كرداسة، قررنا نصنع فلتر لتحسين جودة المياه»،، لافتا إلى أنّ أفكارهم في ريادة الأعمال لا تحتاج ماكينات، لكن يستخدموا خلاط أو «بلندر»، إذ إنّ غالبية الصناعات يدوية «هاند ميد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز إيناكتس ريادة الأعمال فريق إيناكتس

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي حول "أساسيات ريادة الأعمال" في العوابي

 

العوابي- خالد بن سالم السيابي

نظمت إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بدائرة التوجيه المهني ورشة عمل بعنوان " أساسيات ريادة الأعمال " تنفيذ بثينة بنت عدي الحراصية أقيمت الورشة في قاعة المتعددة الأغراض بمكتب والي العوابي.

ويستهدف البرنامج التدريبي التوعوي أساسيات ريادة الأعمال أخصائيي التوجيه المهني ومعلمي المهارات الحياتية بمدراس محافظة جنوب الباطنة ويتضمن البرنامج التدريبي مناقشة في أساسيات ريادة الأعمال بحيث يتمكن رائد العمل من الدخول إلى منصة الأعمال بمعرفة تامة وثقة كبيرة. كما تحدثت المدربة عن المصفوفة التنافسية من خلال دارسة تحليل المنافسين وميزاتهم، والوضع التنافسي في السوق، والتكلفة،وفئة العملاء المستهدفة، بالإضافة لتحليل البيئة المحيطة، واستراتيجيات التسعير، وتحليل السوق المستهدف وغيرها الكثير. وتطرقت كذلك إلى نموذج العمل التجاري؛ وهو وضع تصور حول العمل التجاري من البداية إلى النهاية منذ الفكرة الأولية إلى نوع المنتج أو الخدمة المقدمة إلى السوق المستهدفة، وكيفية استهداف العملاء. وأبرزت دراسة الجدوى الاقتصادية من إقامة أي مشروع يخدم في مجمله المجتمع المحلي والأفراد وصاحب المشروع بحيث يكون هذا المشروع ذو مردود مالي ويخدم المجتمع المحلي.

وفي الختام، جرى توزيع المتدربين على مجموعات يتم من خلالها صياغة مشروع اقتصادي منظم من المرحلة الأولى التفكير بنوع المشروع والمسمى واختيار المنتج إلى مرحلة التنفيذ، ويمتد البرنامج على مدار 4 أيام في مجموعتين مختلفتين.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الحكومة تتابع ميدانيا المشروعات الجارية والمنفذة التي تسهم في تحسين جودة الخدمات
  • نادي ريادة الأعمال بجامعة حلوان ينظم الملتقى الثاني لتعزيز الابتكار بين الطلاب
  • برنامج تدريبي حول "أساسيات ريادة الأعمال" في العوابي
  • جامعة حلوان تتألق في كازاخستان.. فريق إيناكتس يحصد المركز السابع عالميا
  • جامعة حلوان تتألق في مسابقة ريادة الأعمال 2024
  • فريق "إيناكتس" جامعة حلوان يحقق إنجازًا عالميًّا في مسابقة ريادة الأعمال 2024
  • فريق "إيناكتس" جامعة حلوان يحقق إنجازا عالميّا في مسابقة ريادة الأعمال 2024
  • وزير الإسكان: ضرورة إنجاز المشروعات القائمة وفق أعلى جودة وضمن الجدول الزمني المحدد
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة (صور)