أفاد تنبيه من المستوى الأول باللون الأصفر على خريطة اليقظة للديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس. إلى إمكانية تشكل نشاط رعدي وتساقط أمطار رعدية على العديد من الولايات.

وحسب للديوان الوطني للأرصاد الجوية سيكون ذلك يكون بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته أن الولايات المعنية هي إليزي وتمنراست.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

في حين يستمر التوقع بتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • طقس الإمارات..احتمال سقوط أمطار غداً الأربعاء
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: عام 2023 الأكثر جفافا في تاريخ الأنهار العالمية منذ 30 عامًا
  • الأرصاد تحذر من أمطار وعواصف خلال الساعات القادمة في 13 محافظة
  • الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقية
  • مصحوبة بعواصف رعدية.. هطول أمطار على منطقة الباحة
  • المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر تسع محافظات يمنية من الأمطار والسيول