بودابست «أ.ف.ب»: أكّد ديدييه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ، أنه على يقين أن القائد كيليان مبابي نجم ريال مدريد الإسباني، مرتبط بالمنتخب.

ولم يستدعِ المدرب نجم المنتخب لإراحته بعد إصابته في الفخذ الأيسر، لكن اللاعب شارك بشكل أساسي مع ريال مدريد في مواجهة فياريال في الدوري الإسباني، الأمر الذي فتح نقاشات حول غيابه عن قائمة الديوك.

وبرّر ديشان قراره في إراحة مبابي في مقطع فيديو نشره الإتحاد الفرنسي للعبة ، بالإشارة إلى قوة الأندية مقارنة بالمنتخبات الوطنية.

قال: "الأندية دائما كانت تمتلك هذه القوة. ليس الإتحادات هي من تدفع للاعبين. يمكن أن تكون مصالح الأندية والمنتخبات مشتركة إلا عندما تكون هناك مباريات".

وأضاف: "الأهم هو الحوار مع اللاعب. لست هنا لأضع اللاعب في موقف صعب بين النادي والمنتخب. حدث من قبل أنني لم أستدعِ لاعبين ولعبوا مباراة مباشرة بعد نافذة التوقف الدولي. هناك اهتمام متزايد من الأندية تجاه اللاعبين الذين يلعبون في المنتخبات. هذه القوة كانت لديهم، وهي لم تضعف اليوم".

وأكمل المدرب الذي قاد المنتخب الفرنسي إلى لقب كأس العالم 2018 والوصافة عام 2022: "أنا الذي اتخذت القرار بشأن مبابي بناء على المعلومات المتاحة لي. صحيح أنه لعب مباراة نهاية الأسبوع، ليست كاملة، ولم يكن في أفضل حالاته. هل هذا في مصلحة اللاعب والمنتخب الفرنسي؟ لا أعتقد ذلك".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رسميا.. تخفيف عقوبة إيقاف الفرنسي بول بوغبا

قررت محكمة التحكيم الرياضية رسمياً تخفيف عقوبة إيقاف الفرنسي بول بوغبا بسبب المنشطات من أربع سنوات إلى ثمانية عشر شهرا.

وأكدت المحكمة أن العقوبة سارية اعتبارا من الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر 2023 أي من المنتظر أن تنتهي في آذار / مارس المقبل.

كما أعلنت المحكمة إلغاء الغرامة المالية التي كانت مقدرة بخمسة آلاف يورو والتي صدرت بحق اللاعب بعد سقوطه في اختبار منشطات لمادّة محظورة رياضيا في الوقت الذي نفى فيه بوغبا ارتكاب أيّ مخالفات.

وسيكون اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، والذي يرتبط بعقد مع يوفنتوس الإيطالي حتى حزيران / يونيو من العام 2026، مؤهلا للعودة إلى كرة القدم في آذار /مارس  المقبل، لكنه يتجه في وقت قريب جداً لفسخ عقده بالتراضي مع الفريق الإيطالي.

وألمح مقربون من اللاعب إلى اهتمام أحد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام في الصيف المقبل بمشاركة 32 فريقاً.

وسيكون بإمكان بوغبا الانتقال إلى ناد جديد اعتبارا من كانون الثاني/ يناير المقبل، وقد تكون انتعاشه بدنياً مقارنة بلاعبين آخرين يعانون من ضغط المباريات محلياً وقارياً بمثابة ميزة تغري أي منافس بضمه.





مقالات مشابهة

  • في قضية مبابي.. ريال مدريد أقوى من فرنسا!
  • ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس.. “لن تكون هناك مباراة إيّاب”
  • ديشان يعلّق على غياب مبابي عن مواجهة إسرائيل
  • أيمن عبد العزيز: حسام حسن يسير بخطى ثابتة والمنتخب يحتاج لتجديد الدماء
  • نجم ليفربول يساند مبابي بعد عدم انضمامه للمنتخب الفرنسي
  • بوحلفاية:” حلمي تحقق بالإنضمام إلى الخضر وأستهدف التواجد بصفة منتظمة
  • تكريم لاعبين سابقين بالمنتخب المغربي يتحدرون من الشرق
  • «كيف» تطارد نجم الريال.. مبابي مصاب مع المنتخب وسليم مع ناديه
  • رسميا.. تخفيف عقوبة إيقاف الفرنسي بول بوغبا