المناطق_واس

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي, عن قائمة الأفلام العربية القصيرة المشاركة في دورته الرابعة التي تُعرض خلال الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر في مدينة جدة .

وتضمن البرنامج لهذا العام كوكبة من المختارات العربية القصيرة التي تعكس النسيج الإبداعي الغني في المنطقة العربية، لتتحول المدينة الساحلية إلى القلب النابض لرواية القصص والسينما العالمية.

أخبار قد تهمك “تنمية رفحاء ” تطلق برنامج “إشراقة” لطالبات المرحلة الثانوية والجامعة 10 أكتوبر 2024 - 12:17 مساءً الشريك الأدبي بتبوك يقيم أمسية حول ” المُلهمات ” في الشعر العربي 10 أكتوبر 2024 - 12:04 مساءً

ويسلط الحدث الضوء على قصص مؤثرة تجسد مجموعة من المشاهد الثقافية والاجتماعية والشخصية, حيث تم اختيار 15 فيلمًا قصيرًا يضم مواهب من المملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وتونس، والمغرب، ومصر، والصومال، والسودان، والأردن، ولبنان.

وتُتيح مسابقة الأفلام العربية القصيرة للمواهب الإقليمية والمحلية سواءً الناشئة أو المعروفة، منصة مرموقة تمنحها الفرصة للتألق على الساحة الدولية، مما يسهم في إيصال إبداعاتهم إلى الجماهير العالمية ونخبة الخبراء في صناعة السينما.

وعـَد مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أنطوان خليفة, رواية القصص أداة فعَّالة لصون وترجمة التجارب الإنسانية الغنية، بما يتجاوز حدود اللغة والثقافة, مؤكدًا أن برنامج هذا العام يتضمن أفلامًا ومواهب رائعة تعكس مستوى ونضج المشهد السينمائي والترفيهي في المنطقة, لافتًا النظر إلى أن صُنّاع الأفلام قدموا رسائل قوية برؤية سينمائية مبتكرة وعريقة من خلال تناولهم لموضوعات متنوعة، مثل: البحث عن الذات، والهوية، والاكتئاب، بطرحٍ مميزٍ يجمع بين الفكاهة والعبثية.

يُذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومن خلال مسابقة الأفلام العربية القصيرة، يسهم في دعم الأصوات الناشئة من العالم العربي ويسهل وصول مجموعة غنية من المواهب إلى أبرز الجهات المعنية وفرص النمو, كما تلعب المنصة دورًا فعالًا في الارتقاء بمواهب قطاع الأفلام الإقليمي، حيث عرضت أكثر من 120 فيلمًا عربيًا وسعوديًا بين عامي 2021 و 2023.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 أكتوبر 2024 - 12:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 8:43 صباحًاروسيا.. ابتكار سترة نسائية مضادة للرصاص أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 8:41 صباحًااكتشاف عرش قديم غامض لملكة عمرها 1300 عام من حضارة مفقودة منوعات10 أكتوبر 2024 - 8:24 صباحًاسيارة تسلا فارهة تتحول إلى حوض سمك أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 6:58 صباحًابرازيلي يلجأ لعض ثعبان أناكوندا لإنقاذ نفسه أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 3:21 صباحًاأطعمة تزود الجسم بعنصر الحديد10 أكتوبر 2024 - 8:43 صباحًاروسيا.. ابتكار سترة نسائية مضادة للرصاص10 أكتوبر 2024 - 8:41 صباحًااكتشاف عرش قديم غامض لملكة عمرها 1300 عام من حضارة مفقودة10 أكتوبر 2024 - 8:24 صباحًاسيارة تسلا فارهة تتحول إلى حوض سمك10 أكتوبر 2024 - 6:58 صباحًابرازيلي يلجأ لعض ثعبان أناكوندا لإنقاذ نفسه10 أكتوبر 2024 - 3:21 صباحًاأطعمة تزود الجسم بعنصر الحديد "تنمية رفحاء " تطلق برنامج "إشراقة" لطالبات المرحلة الثانوية والجامعة "تنمية رفحاء " تطلق برنامج "إشراقة" لطالبات المرحلة الثانوية والجامعة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان البحر الأحمر السینمائی الدولی الأفلام العربیة القصیرة أبرز المواد10 أکتوبر 2024 صباح ا

إقرأ أيضاً:

2000 فيلم.. مهرجان الأفلام القصيرة جدا يسابق الزمن قبل إنطلاقه في نوفمبر

انتهت إدارة مهرجان VS-FILM  للأفلام القصيرة جدا من التحضيرات النهائية لإطلاقه خلال الفترة من 3 وحتي 7 نوفمبر 2024 بمدن العين السخنة والجلالة والسويس .

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان أن الفعاليات تبدأ  يوم 15 أكتوبر الجاري بحفل توزيع مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية بقاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون وهي المسابقة التي أطلقها المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون بهدف نشر ثقافة مشاهدة وتحليل الأفلام القصيرة جدا .
وأضافت : أن المسابقة هي الأولي من نوعها ويحصل الفائز بالمركز الأول علي جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والمركز الثاني  علي 10 ألاف جنيه والمركز الثالث 5 ألاف جنيه.

 
ومن جانبه قال الدكتور أسامة أبونار رئيس المهرجان أن باب التقديم لمسابقات المهرجان أغلق مع نهاية شهر سبتمبر الماضي وأن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة تجاوز الـ2000 فيلم  وأن المهرجان يتضمن مسابقة للأفلام التي تصل مدتها الي 5 دقائق وأخري للأفلام التي تصل مدتها الي 10 دقائق .
أوضح أن المهرجان سيكرم  في حفل إفتتاحه مجموعة من الشخصيات السينمائية العربية والأجنبية ترتبط إرتباطا وثيقا بالأفلام القصيرة بصورة أو بأخري .

وقال السيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان : أن الفعاليات ستنطلق في أكثر من موقع من مواقع محافظة السويس بحيث تغطي مساحات كبيرة من المحافظة بهدف جذب الجمهور من أبناء المحافظة الباسلة لمشاهدة الأفلام أو المشاركة بالندوات والماستر كلاس وورش صناعة الأفلام حتي نحقق الهدف من إطلاقه .
مشيرا الي أن المهرجان وجه الدعوة لعدد من كبار السينمائيين وأبدوا جميعا ترحيبا بالمشاركة في جميع أنشطة المهرجان سواء في لجان التحكيم أو ورش صناعة الفيلم وأن  لجنة تحكيم المهرجان تترأسها شخصية سينمائية دولية  نالت أرفع الجوائز من مهرجانات كبري مثل كان وتحظي بإحترام كبار السينمائيين في العالم .

مقالات مشابهة

  • التحضيرات النهائية قبل انطلاق الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • إسبانيا “دولة محط الأضواء” في مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ75
  • «البحر الأحمر السينمائي 4» يكشف عن قائمة الأفلام العربية القصيرة
  • شروط الاشتراك في مهرجان الأفلام القصيرة للمخرج شريف عرفة.. اعرفها
  • 3 نوفمبر القادم.. انطلاق مهرجان «الأفلام القصيرة جدا»
  • 2000 فيلم.. مهرجان الأفلام القصيرة جدا يسابق الزمن قبل إنطلاقه في نوفمبر
  • إنقاذ مواطنَين تعطلت واسطتهما في البحر
  • “الأحوال المدنية” تقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • أيتن عامر تواكب موضة خريف 2024 بمهرجان الشارقة السينمائي الدولي