موقع 24:
2024-10-10@11:16:56 GMT

ميقاتي: تكثيف الدبلوماسية لوقف إطلاق النار في لبنان

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

ميقاتي: تكثيف الدبلوماسية لوقف إطلاق النار في لبنان

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن الاتصالات الدبلوماسية تتكثف في الساعات الماضية، قبيل انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي بهدف السعي مجدداً إلى وقف إطلاق النار، وبالتالي القيام بمزيد من الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وأضاف: "هناك اتصالات تجري بين الولايات المتحدة وفرنسا، التي طلبت انعقاد مجلس الأمن، بهدف إحياء الإعلان الخاص بوقف إطلاق النار لفترة محددة، لكي يقود إلى استئناف البحث في الحلول السياسية".

وقال ميقاتي، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام،: "هناك اتصالات تجري بين الولايات المتحدة وفرنسا، التي طلبت انعقاد مجلس الأمن، بهدف إحياء الاعلان الخاص بوقف إطلاق النار لفترة محددة، لكي يقود الى استئناف البحث في الحلول السياسية". 

الأمم المتحدة تحذّر من كارثة في لبنان - موقع 24حذر مسؤولون في الأمم المتحدة من مواجهة لبنان أزمة إنسانية كارثية، مع وصول عدد النازحين داخلياً إلى 600 ألف شخص، فيما تواصل إسرائيل هجومها ضد حزب الله.


وأضاف: "عبّرنا مجدداً خلال الاتصالات الدبلوماسية عن استعدادنا لتطبيق القرار  1701 شرط التزام اسرائيل بكل بنوده. كما شددنا على أولوية وقف العدوان الاسرائيلي الذي يتسبب بسقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، ولا يوفّر المدنيين وعناصر الإسعاف والإغاثة، وهذا أمر يخالف كل القوانين والشرائع الدولية". 

الوكالة الوطنية للإعلام - ميقاتي: اتصالات ديبلوماسية دولية مكثفة جرت قبيل انعقاد جلسة مجلس الامن بهدف السعي الى وقف اطلاق النار https://t.co/8xnFbBdMUf

— National News Agency (@NNALeb) October 10, 2024

وتابع ميقاتي: "العنف والقتل والتدمير لن يوصل إلى حل ويجب إلزام إسرائيل وقف عدوانها المدمّر، لأننا نخشى إذا ما تطورت الأمور، أن تتوسع رقعة المواجهات لتطال المنطقة بأسرها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله لبنان إيران وإسرائيل وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: العنف لن يؤدي إلى حل ويجب إلزام إسرائيل بوقف عدوانها المدمر

التقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في عين التينة، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان: «نكثف الاتصالات الدبلوماسية قبيل انعقاد جلسة مجلس الأمن التي دعت إليها فرنسا».

وتابع رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان: «نسعى من أجل التوصل لوقف إطلاق النار وبالتالي القيام بمزيد من الضغط لوقف العدوان الاسرائيلي على الأراضي اللبنانية»، مشيرًا إلى أنّ العنف والقتل والتدمير لن يؤدي إلى حل ويجب إلزام إسرائيل بوقف عدوانها المدمر. 

وأوضح ميقاتي: «عبرنا عن استعدادنا لتطبيق القرار 1701 شرط التزام إسرائيل به وشددنا على أولوية وقف العدوان الإسرائيلي»، مشددًا على إجراء اتصالات بين الولايات المتحدة وفرنسا لوقف إطلاق النار لفترة محددة والبحث في الحلول السياسية.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: جهود دبلوماسية لوقف إطلاق النار في لبنان لفترة محددة
  • ميقاتي: تكثيف الاتصالات الدبلوماسية لوقف إطلاق النار قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن
  • ميقاتي: العنف لن يؤدي إلى حل ويجب إلزام إسرائيل بوقف عدوانها المدمر
  • ميقاتي: يجب إلزام إسرائيل بوقف هجومها المدمر على لبنان
  • ميقاتي: الاتصالات الدبلوماسية تكثفت قبيل جلسة مجلس الأمن الخاصة بلبنان
  • لبنان.. نجيب ميقاتي يدعو مجلس الأمن المركزي إلى الانعقاد
  • معارك البرّ غير مسبوقة عند الحدود.. ميقاتي: التعنّت الاسرائيلي يعيق نجاح المساعي الديبلوماسية
  • سفير لبنان بالمملكة المتحدة: رفض إسرائيل لوقف إطلاق النار يعوق المساعي الدولية والجهود المبذولة
  • مصر والأردن يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان