استمرارا لتنفيذ تعليمات وتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ اسيوط والسيد القصير وزير الزراعة  واستصلاح الأراضي والدكتور عباس الشناوي  رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، قام الدكتور رضا عليوه سند وكيل وزارة الزراعة بأسيوط بزيارة حقول نباتات عباد الشمس في قرية ببلاو التابعة لمركز ديروط.

وقد رافقه في هذه الجولة المهندس محمود حسني، مدير الإدارة الزراعية بديروط، ورئيس الوحدة الزراعية ببلاو.

تهدف هذه الزيارة إلى متابعة زراعات عباد الشمس والتأكد من خلوها من الآفات والأمراض.

جاء هذا الإجراء استجابة لتوجيهات وزير الزراعة بضرورة متابعة الزراعات والتواصل المستمر مع المزارعين، وتوعيتهم بكافة التوصيات والإرشادات المتعلقة بمكافحة الآفات التي قد تصيب محصول عباد الشمس. ويتم ذلك من خلال تبني التوصيات الفنية المقدمة من الوزارة بهدف زيادة معدلات الإنتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية.

تحث وزارة الزراعة على زيادة المساحات المزروعة بالمحاصيل الاستراتيجية والأساسية، وتشجع على استثمار الأراضي الزراعية بشكل فعال ومربح. ولا يسعنا إلا أن نشير إلى أن حالة المحاصيل المزروعة من عباد الشمس توحي بالخير وتظهر بحالة جيدة.

تجدر الإشارة إلى أن الزراعة تعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية في محافظة أسيوط، وتلقى دعمًا قويًا من قبل الحكومة المحلية ووزارة الزراعة بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء وزيادة المدخرات الاستراتيجية للبلاد.

من جانبه، أكد الدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط على ضرورة استمرار متابعة الزراعات وتوعية المزارعين بأهمية اتباع التوصيات الفنية والحرص على تنفيذها. كما أعرب عن تفاؤله بزيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الاستراتيجية والأساسية في المستقبل لتعزيز التنمية الزراعية في المنطقة.

وفي سياق متصل، تعد زراعة عباد الشمس من الزراعات ذات الأهمية الكبيرة، حيث يستخدم زيت الشمس في العديد من الصناعات مثل صناعة المواد الغذائية والدهون والزيوت والصابون. لذلك، فإن متابعة جودة وكمية إنتاج هذه المحصولات يعتبر أمرًا حيويًا للمزارعين وللاقتصاد المحلي بشكل عام.

من جانبهم، أعرب المزارعون عن سعادتهم بزيارة الدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة، مؤكدين التزامهم بتنفيذ التوصيات الفنية والاستفادة من الدعم الحكومي المتاح لتحسين إنتاجية محاصيلهم.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة للارتقاء بالواقع الزراعي في جميع المحافظات، وتوفير كافة المستلزمات الضرورية للزراعة بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التصدير وتوفير فرص عمل جديدة في هذا القطاع الهام.

وكيل وزارة الزراعة بأسيوط يزور حقول نباتات عباد الشمس بقرية ببلاو وكيل وزارة الزراعة بأسيوط يزور حقول نباتات عباد الشمس بقرية ببلاو

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يزور حقول نباتات عباد الشمس محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ أسيوط الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية

قالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن نحو 674 مواطن استفادوا من  أعمال القافلة الطبية التى أطلقتها مديرية الصحة بمركز شباب كسفريت بإدارة فايد الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة؛ للكشف على المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أنه بلغ إجمالى تردد المواطنين خلال اليوم الأول 307 مواطن و 367 خلال باليوم الثانى من خلال 7 عيادات تخصصية ( الجراحة ،باطنه، نسا، أطفال، أسنان، تنظيم أسرة، أمراض مزمنة) بالإضافة إلى خدمات الأشعه، والفحوصات المعملية، التثقيف الصحى، وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمة لجميع التخصصات الموجوده بالقافله ،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينة بركات منسق القوافل، أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 236 مواطنًا بعيادة الباطنة و 143 مواطنًا بالجراحة ،و68 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 34 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 118 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 38 حالةً.

واستقبلت عيادة الأسنان 36، كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلا عن ندوات التوعية والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة الدكتورة رضوى جنيد مدير إدارة الطب العلاجى، والدكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة.

مقالات مشابهة

  • لجان المكافحة بزراعة البحيرة تتابع حقول القطن
  • محافظ أسيوط يؤكد دعمه لقطاع الزراعة ويتابع نتائج حملات مكافحة القوارض
  • مستشار وزير الزراعة: توقعات بانخفاض نسبة استيراد القمح الفترة المقبلة
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • ندوة إرشادية لمزارعي الظواهرية عن زراعة محصول القطن بالشرقية
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • اليوم.. «زراعة النواب» تناقش دور المراكز البحثية في تطوير برامج التنمية الزراعية