في إطار حرص وزارة الثقافة على دعم وتنمية مواهب الأطفال الفنية والإبداعية، ينظم المركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، فعالية جديدة لنادي سينما الطفل، والتي ستقام يوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024 بدار الأوبرا المصرية ، في تمام الساعة ١٢ ظهرا ، حيث تهدف هذة الفعالية إلى توفير تجربة سينمائية وتعليمية مميزة للأطفال.

تشمل الفعالية عرض مجموعة مختارة من أفلام الرسوم المتحركة العالمية ، التي تبرز جماليات السرد البصري وأهمية الرسوم المتحركة كأداة للتواصل والتعبير الفني. هذه الأفلام تحمل في طياتها رسائل عميقة للأطفال، وتعتبر فرصة لإثراء خيالهم وتعزيز قدرتهم على التفكير الإبداعي.

بالإضافة إلى العروض السينمائية، سيتم تنظيم ورشة لتعليم الرسوم المتحركة مخصصة للأطفال، يقدمها الفنان هيثم الباجوري. خلال هذه الورشة، سيتعلم الأطفال مبادئ الرسوم المتحركة وأساسيات تحريك الشخصيات، مما يمنحهم فرصة فريدة لاكتشاف عالم السينما من خلال التجربة العملية. سيتفاعل الأطفال مع الأساليب المختلفة للرسم والتحريك، مما يعزز مهاراتهم الفنية ويفتح لهم آفاقًا جديدة للتعبير عن أفكارهم ورؤاهم الإبداعية، تشرف على تنظيم وإعداد الفعالية المخرجة رانية محمود، وتقام بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة  المعماري حمدي السطوحي.

يذكر أن هذه الفعالية تشكل جزءًا من الجهود المستمرة للمركز القومي للسينما لتعزيز الثقافة السينمائية لدى الأجيال الجديدة، وهي خطوة مهمة نحو غرس حب الفن والإبداع في نفوس الأطفال، وتأهيلهم ليكونوا جزءًا من مستقبل صناعة السينما في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور حسين بكر صندوق التنمية الثقافية وزارة الثقافة دار الأوبرا المصرية المركز القومي للسينما الأوبرا المصرية افلام الرسوم المتحركة للمركز القومي للسينما الثقافة السينمائية سينما الطفل الرسوم المتحرکة

إقرأ أيضاً:

مهرجان وهران ينظم عرضا خاصا للأطفال مرضى السرطان

نظمت إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عرضا خاصا لأطفال جمعية إعانة أطفال مرضى السرطان يحلّون ضيوفا على المهرجان.

وحرص رئيس المهرجان الفنان عبد القادر جريو على استقبال الأطفال وعائلاتهم في دار العرض والاحتفاء بهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

عن اختيار 60 عملا سينمائيا من بين 400 فيلم مسجل في المنصة الرقمية، للتنافس على جوائز الوهر الذهبي والفضي، في الطبعة 12، بعد ست سنوات من الغياب.

وتنقسم الأفلام المنتقاة إلى 11 فيلما روائيا طويلا و14 فليما روائيا قصيرا و8 أفلام وثائقية قصيرة و10 أفلام وثائقية طويلة.

وتحدث المنظمون عن المهرجان خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم عن استحداث جائزة النقد لأحسن فيلم طويل. وكشف جريو عن مفاجآت في حفل الافتتاح، تتمثل في تكريم المخرج العالمي وصديق الجزائر كوستا غافراس، الحاصل على جائزة الأوسكار بفيلم "زاد" المنتج من طرف الجزائر، وسيكون برفقة زوجته ميشال غافراس، كما سيحظى محمد لخضر حمينة الحاصل على جائزة "السعفة الذهبية" الوحيدة على المستوى العربي.

المهرجان يضم 60 عملا سينمائيا من بين 400 فيلم مسجل في المنصة الرقمية، للتنافس على جوائز الوهر الذهبي والفضي، في الطبعة 12، بعد ست سنوات من الغياب.

بحضور محمود حميدة.. عرض أرض الانتقام بمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي "من المسافة صفر".. وهران الدولي للفيلم العربي يحتفي بذكرى طوفان الأقصى

وتنقسم الأفلام المنتقاة إلى 11 فيلما روائيا طويلا و14 فليما روائيا قصيرا و8 أفلام وثائقية قصيرة و10 أفلام وثائقية طويلة.

وقد استحداث المهرجان في نسخة العام الجاري جائزة النقد لأحسن فيلم طويل، وخلال حفل الافتتاح تم تكريم المخرج العالمي كوستا غافراس، الحاصل على جائزة الأوسكار بفيلم "زاد" المنتج من طرف الجزائر، وحضر برفقة زوجته ميشال غافراس، كما حظى بالتكريم محمد لخضر حمينة الحاصل على جائزة "السعفة الذهبية" الوحيدة على المستوى العربي، بخلاف الممثل محمود حميدة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان وهران ينظم عرضا خاصا للأطفال مرضى السرطان
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة: الدولة تقدم الدعم للأطفال الوافدين وأسرهم
  • رئيسة صندوق النقد الدولي: ندرس إلغاء رسوم القروض لدعم البلدان المتعثرة ماليا
  • لأول مرة بمشاركة مجموعة من المواهب.. صالات السينما الصينية تستقبل عروض الأفلام السعودية
  • قائمة أفلام قصر السينما في شهر اكتوبر
  • أبطال أكتوبر يشاركون بإحتفالات المركز القومي للسينما بالمجلس الأعلي للثقافة
  • 5 نصائح لتجنب أمراض الشتاء للأطفال.. «ممنوع التقيبل»
  • «الشارقة السينمائي للأطفال والشباب» يفتتح نسخته الـ 11
  • مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب يفتتح نسخته الـ 11