عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان: «لحمايتها من الفيضانات الغزيرة.. اليابان تزيد من أنفاق صرف المياه».

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 148 قتيلا و59 مفقودا الفيضانات تشل حركة القطارات في إميليا رومانيا وتزيد من معاناة السكان
شوارع طوكيو اليابانية

وأفاد التقرير: «في أعماق شوارع طوكيو اليابانية، شقت آلة حفر أنفاق ضخمة طريقا عبر الأرض والتي تمتد بعرض يزيد عن 13 مترا على الجدران الخرسانية أثناء عملها تاركة ورائها نفقا بطول 4.

5 كيلو مترات، مصمم لتصريف كميات هائلة من مياه الأمطار التي قد تغمر المنازل أعلاه».

وأضاف: «وتفتخر مدينة طوكيو بالفعل بنظام واسع النطاق من الأنفاق وقنوات وخزانات الصرف، ولكن مثل الكثير من أنحاء العالم تتعامل اليابان مع طقس غير مسبوق بسبب تغيير المناخ مما يجبرها على الحفر مرة أخرى وبأطوال وأعماق أكبر مما كان في السابق».

الأرصاد الجوية اليابانية

وواصل: «وكانت الأرصاد الجوية اليابانية قالت في سبتمبر، إن صيف عام 2024 كان الأكثر سخونة منذ بدء التسجيل في عام 1898، ففي طوكيو وحدها أصبحت العواصف المفاجئة العنيفة أمرا شائعا بشكل متزايد».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليابان بوابة الوفد الوفد الفيضانات صرف المياه

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 33 درجة مئوية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بفارق درجتين على أغلب مناطق الجمهورية، مشيرًا إلى أن القاهرة بعدما كانت تسجل الأيام الماضية في فترات الظهيرة من 30 إلى 31 درجة أصبحت تسجل 33 درجة، وبالتالي فإن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن الأجواء ستكون خريفية، وبمجرد غياب أشعة الشمس ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، موضحًا أن الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وتابع، أنه سيكون هناك شبورة مائية، في الساعات الأولى من الصباح الباكر على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، موضحًا أن كثافة الشبورة بدأت في الزيادة خلال الفترة الحالية.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الفترة القادمة سنشهد وجود فرق كبير في درجات الحرارة ما بين فترة الصباح والليل، مشددا على أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة ليلا.

وحذر "القياتي" من التحول الكبير في درجات الحرارة خلال 12 ساعة خلال فترات الليل الفترة القادمة.

 

مقالات مشابهة

  • حمد الدبيخي: لا مشكلة أن يخسر المنتخب السعودي أمام اليابان .. فيديو
  • تركي العجمة: خلها تبرق و ترعد الاخضر قدها أمام اليابان .. فيديو
  • البطي‬⁩: كل المقارنات مع ⁧‫اليابان‬⁩ ليست في صالح ⁧‫الأخضر .. فيديو
  • لحمايتها من الفيضانات الغزيرة.. اليابان تزيد من أنفاق صرف المياه
  • رامي تونسي: اليابان قوي لكن العراق فاز عليهم بالشراسة .. فيديو
  • علي العنزي: مواجهة اليابان صعبة جدًا وعامل الأرض نقطة إيجابية لنا.. فيديو
  • القاهرة الإخبارية: اليابان تزيد أنفاق صرف المياه للحماية من الفيضانات الغزيرة
  • أستاذ هندسة طرق: الكباري العائمة أعلى قناة السويس تزيد الطاقة الاستيعابية لنقل البضائع|فيديو
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 33 درجة مئوية.. فيديو