أشادت الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي، بإقامة معرض “إيجي هيلث”، لما يمثله من أهمية كبيرة للتعاون في المجال الصحي.

وقالت “مرسي”، خلال  تفقدها جناح الهلال الأحمر على هامش فعاليات مؤتمر “إيجي هيلث”، إنه في إطار التعاون بين الهلال الأحمر ووزارتي التضامن والشباب والرياضة تم  التحضير لانطلاق مبادرة "بإيدك تنقذ حياة"، والتي تقوم على التدريب على الإسعافات الأولية تحت رعاية السيدة انتصار السيسي.

رسالة وزيرة التضامن للأسر لوقاية أبنائهم من أضرار تعاطي المخدرات.. اعرف التفاصيل التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية

وأضافت وزيرة التضامن: “المبادرة تقوم على تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية لرفع الوعي على تقديم الإسعافات الأولية، على أن يستمر التدريب لمدة 3 أشهر بواقع 500 دورة تدريبية”. 

التضامن: انطلاق مبادرة “بإيدك تنقذ حياة” من مراكز الشباب 

وأوضحت “مرسي” أنه تم الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة على الانطلاق من مركز شباب الجزيرة الذي يضم ما يقرب من 400 ألف عضو كبداية للتعريف بأهمية الإسعافات الأولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مايا مرسي التضامن الاجتماعي المجال الصحي الهلال الأحمر الاسعافات الاولية وزيرة التضامن

إقرأ أيضاً:

بداية جديدة لبناء الإنسان.. إسعاف البحر الأحمر ينظم ندوة عن الإسعافات الأولية

 نظم مرفق الإسعاف بمحافظة البحر الأحمر ندوة تعريفية حول الإسعافات الأولية بمقر مركز السيطرة في الديوان العام،في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي الصحي وتطوير المهارات الأساسية، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

شهدت الندوة تقديم معلومات شاملة حول أهمية الإسعافات الأولية ودورها الأساسي في إنقاذ الأرواح خلال حالات الطوارئ، حيث تم التطرق إلى كيفية التعامل مع الإصابات الشائعة مثل الجروح والكسور والحروق، بالإضافة إلى الإغماءات. كما تم تقديم تدريب عملي على تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي بهدف تعزيز قدرات المشاركين على التصرف بسرعة وفعالية في المواقف الحرجة.

وفي تصريح له، أكد الدكتور شادي باسم، مدير مرفق الإسعاف بالبحر الأحمر، على أهمية هذه التدريبات في بناء مجتمع أكثر استعدادًا للتعامل مع الحالات الطارئة، مشيرًا إلى ضرورة مواصلة تنظيم مثل هذه الفعاليات من أجل رفع مستوى الوعي وتعليم المهارات الأساسية التي قد تساهم بشكل مباشر في إنقاذ الأرواح.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تسعى لتعزيز صحة المواطنين ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة الطوارئ، بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية الهادفة إلى بناء الإنسان وتنمية مهاراته الحياتية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: تحسین جودة حیاة المواطن إحدى أھم ركائز عمل الحكومة المصریة
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "إيجي هيلث 2024"
  • «التضامن» تتفق مع «الشباب والرياضة» لبدء تنفيذ مبادرة «بإيدك تنقذي حياة» 
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "إيجي هيلث 2024"
  • حازم خميس: إقامة معرض «إيجي هيلث» يأتي تأكيد لدور مصر بالمجال الصحي
  • أحمد طه: «إيجي هيلث» هذا العام معني بالابتكار الصحي والتكنولوجيا الحديثة
  • خلال ساعات.. انطلاق فعاليات معرض إيجي هيلث
  • "إسعاف البحر الأحمر" ينظم ندوة تعريفية عن الإسعافات الأولية ضمن مبادرة "بداية"
  • بداية جديدة لبناء الإنسان.. إسعاف البحر الأحمر ينظم ندوة عن الإسعافات الأولية