قال الدكتور أحمد رفيق عوض رئيس مركز الدراسات المستقبلية بجامعة القدس، إنّ التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جدا، ولم ينفذ الاحتلال عملا نوعيا في العملية البرية.

تعيين اللواء دان غولدفوس قائدًا للفيلق الشمالي ومنظومة المناورة بجيش الاحتلال الاحتلال: هاجمنا أكثر من 110 أهداف عسكرية لحزب الله في لبنان الساعات الماضية قوات حزب الله

وأضاف عوض، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «قوات حزب الله مستعدة وتعيش حالة خاصة بعد الضربات، ومن الواضح أنها تقوم بعمل يأتي بنتائج، وبالتالي، فإن التقدم الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية بطيء للغاية».

 

وتابع: «قوات الاحتلال غيّرت هجوماه وغادرت القطاع الشرقي والأوسط واتجهت إلى الغربي في محاولة لإيجاد ثغرة أو حزب الله أقل استعدادا للتقدم في الأراضي اللبنانية». 

العملية البرية في لبنان

وأكد رئيس مركز الدراسات المستقبلية بجامعة القدس، أن العملية البرية في لبنان ليست نزهة على الإطلاق، فالتضاريس مختلفة وحزب الله مستعد وأنفق الكثير، كما أن كوادرها مدربة تدريبا جيدا ومشحونة عقائديا بشكل كبير، لذلك، فإن العملية البرية صعبة للغاية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال حزب الله القدس العملية البرية بوابة الوفد العملیة البریة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: سلسلة غارات على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العملية البرية

أفاد إعلام إسرائيلي، بوجود  سلسلة غارات كبيرة لسلاح الجو الإسرائيلي على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العملية البرية، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

خبير استراتيجي: إسرائيل تعيد سيناريو 2006 في جنوب لبنان بالصواريخ.. حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال في بلدة بليدا جنوبي لبنان

 

تعليمات من حزب الله لعناصره


وفي وقت سابق، أصدرت جماعة "حزب الله" اللبنانية، اليوم، تعليمات إلى عناصرها بعدم استهداف القوات الإسرائيلية بالقرب من إحدى قواعد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في بلدة مارون الراس الحدودية جنوب لبنان، واتهمت إسرائيل باستخدام قوات حفظ السلام دروعاً بشرية.

 

وقالت الجماعة، في بيان أذاعته قناة "الميادين"، الاثنين، نقلاً عن ضابط ميداني في "حزب الله": "يحاول العدو الإسرائيلي اتخاذ قوات (اليونيفل) الدولية دروع بشرية للتغطية على فشله في التقدم باتجاه القرية، خصوصاً بعد محاولاته الفاشلة والمتكررة في أكثر من محور للتقدم باتجاه مارون الراس، وخسارته العشرات من جنوده بين قتيل وجريح".

 

مقالات مشابهة

  • باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جداً.. وحزب الله مستعد للتعامل (فيديو)
  • باحث: حزب الله مستعد للتعامل مع الاحتلال
  • باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جدًا وحزب الله مستعد للتعامل
  • باحث بجامعة القدس: تقدم إسرائيل في لبنان بطيء.. وحزب الله مستعد للتعامل معها
  • "حزب الله" يقصف "زوفولون" بالصواريخ ويتصدى لمحاولة تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي لميس الجبل
  • باحث في الشؤون الدولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول اجتياح لبنان بريا
  • ما أهمية نهر الليطاني في الحرب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • إعلام إسرائيلي: سلسلة غارات على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العملية البرية