قالت الشرطة السويدية، اليوم الخميس، إنها تحقق في إطلاق نار مشتبه به على هدف إسرائيلي في جوتنبرج.

ووفقًا لتقارير إعلامية عالمية مختلفة، أن الحادث وقع  اليوم الخميس، حيث تم اطلاق طلقات نارية على شركة الدفاع الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في كاليباك في جوتنبرج، السويد.

كما توجد العديد من سيارات الشرطة وطائرة هليكوبتر في مكان الحادث.

وألقت الشرطة القبض على صبي "يقل عمره عن 15 عامًا" مشتبه به بتهمة إطلاق النار.

ولم تكن هناك تقارير عن وقوع إصابات.

ويسلط الإجراء السريع الذي اتخذه إنفاذ القانون المحلي الضوء على خطورة الوضع حيث بدأوا على الفور تحقيقا أوليا.

ويركز التحقيق على مزاعم الشروع في القتل وجرائم الأسلحة الخطيرة، مما يشير إلى خطورة التهم المتوقعة في الإجراءات القانونية القادمة.

وسبق أن نفذ المجرمون تحت السن القانونية الذين يعملون لصالح عصابة فوكستروت (التي استأجرها الحرس الثوري الإيراني) هجمات إطلاق نار وقنابل يدوية ضد السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل اطلاق نار الحرس الثوري طلقات نارية الشرطة السويدية إنفاذ القانون سيارات الشرطة طائرة هليكوبتر الدفاع الإسرائيلي ستوكهولم السن القانونية شروع في القتل الشروع في القتل

إقرأ أيضاً:

عاجل. اليوم الـ369 للحرب: تصعيد إسرائيلي في غزة ولبنان وسوريا وإعلام عبري يتحدث عن إصابة مستشار سموتريتش

دخلت الحرب على غزة يومها الـ369 وسط تصعيد إسرائيلي في الجبهتين الداخلية والخارجية، حيث ندد المكتب الإعلامي الحكومي بمطالبات الجيش الإسرائيلي بإخلاء المستشفيات، محذرًا من تكرار حادثتي مستشفى الشفاء والمعمداني. كما أشارت الأونروا إلى أن أكثر من 400 شخص باتوا محاصرين في شمال قطاع غزة.

اعلان

في لبنان، أفادت وزارة الصحة بأن أعداد الضحايا قد تجاوزت الألفين منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله عن استهدافه مدينة حيفا وخليجها بعشرات الصواريخ، فيما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن الاعتراضات الجوية في الشمال حالت دون استهداف منصة استخراج الغاز في حقل ليفياثان.

أما في سوريا، فقد شن الجيش الإسرائيلي هجومًا على مبنى سكني في منطقة المزة بدمشق، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

سياسيًا، نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين أمريكيين أن نتنياهو وبايدن يبحثان اليوم الأربعاء شكل الضربة الإسرائيلية المحتملة على إيران، وسط تمنيات أمريكية بتجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هيومن رايتس ووتش: عصابات هايتي تستغل الفقر والمجاعة لتجنيد الأطفال واستغلالهم الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة قطاع غزة لبنان اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو يعرض الآن Next هيومن رايتس ووتش: عصابات هايتي تستغل الفقر والمجاعة لتجنيد الأطفال واستغلالهم يعرض الآن Next رئيس الوزراء البريطاني ستارمر يعقد محادثات مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا في برلين هذا الأسبوع يعرض الآن Next نساء غزة: انعدام للخصوصية وحياة خشنة في خيام النازحين ومراكز الإيواء اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين حب وجنس في فيلم" لوف" "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني ثقافةإسرائيلغزةالحرب في أوكرانيا الاقتصاد الصينيحكومة- استقالةألبانياالاتحاد الأوروبيفرنساطوفان الأقصى Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إطلاق نار يستهدف شركة إسرائيلية في السويد وتوقيف مشتبه به
  • لا أنباء عن إصابات.. السويد تحقق في إطلاق نار قرب هدف إسرائيلي
  • حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في كفرجلعادي
  • الشرطة السويدية تحقق فى إطلاق نار على هدف إسرائيلي في جوتنبرج
  • الشرطة السويدية تحقق في واقعة إطلاق نار على إسرائيلي في جوتنبرج
  • الشرطة السويدية: نحقق بإطلاق نار مشتبه به على هدف إسرائيلي في غوتنبرج
  • الشرطة السويدية تحقق في إطلاق نار مشتبه به على هدف إسرائيلي بجوتنبرج
  • عاجل. اليوم الـ369 للحرب: تصعيد إسرائيلي في غزة ولبنان وسوريا وإعلام عبري يتحدث عن إصابة مستشار سموتريتش
  • الشرطة الألمانية تتهم الناشطة السويدية غريتا ثونبرغ بالميل للعنف