ناشد الإعلام الحكومي بغزة، المؤسسات الدولية إدخال الوقود لمستشفى كمال عدوان لإنقاذ الوضع قبل فوات الأوان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى كمال عدوان غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مناشدات من مستشفى كمال عدوان شمال غزة لوقف قرار الاحتلال بإخلائه

ناشد مدير "مستشفى الشهيد كمال عدوان" شمال قطاع غزة، حسام أبو صفية، المجتمع الدولي لإيقاف "إسرائيل" عن تنفيذ قرارها بإخلاء المؤسسة الصحية بشكل كامل من المرضى والطواقم الطبية.

وقال أبو صفية في مقطع مصور من قسم العناية المركزة في المستشفى إن لديهم "حالات صعبة للغاية من الأطفال المصابين بشظايا موجودة في جميع أنحاء جسمهم، وكلها حالات معتمدة على جهاز تنفس اصطناعي".

وجاء ذلك بعدما طالب جيش الاحتلال 3 مشافي في المحافظة الشمالية في غزة بالإخلاء من المرضى والطواقم الطبية، بينها مستشفى كمال عدوان.



وطالب أبو صفية كل "المؤسسات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي بأن يُوقف الاحتلال عن تنفيذ قراراته بإخلاء كمال عدوان وإيقافه عن الخدمة".


واعتبر أبو صفية إيقاف مستشفى "كمال عدوان" عن الخدمة، "إيقافا لحياة الأطفال المرضى به، والبالغ عددهم 8، نحن مهددون بأن يتوقف مشفانا عن العمل بسبب التهديد المتواصل بإخلائه وجراء عدم إدخال الوقود لشمال القطاع".

والثلاثاء، قالت وزارة الصحة بغزة إن الجيش أنذر مستشفيات "كمال عدوان والإندونيسي والعودة" شمال قطاع غزة بالإخلاء من الطواقم الطبية والمرضى، موضحة أن الجيش هدد بـ"القتل والتدمير والاعتقال" على غرار ما حدث مع مستشفى الشفاء.

وأتى ذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية في جباليا الأحد؛ بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع هي الأعنف منذ أيار/ مايو الماضي.


في آذار/ مارس الماضي، حاصر جيش الاحتلال مستشفى الشفاء واقتحمه غرب مدينة غزة، فيما أحرق ودمر عشرات المنازل في المناطق المحيطة بالمستشفى.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المستشفى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين أول 2023، إذ اقتحمته في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر بعد حصاره لمدة أسبوع، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات الطبية ومولد الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر والصليب الأحمر يدخلان غزة لإجلاء الجرحى من مستشفى كمال عدوان
  • الإعلام الحكومي بغزة يناشد المؤسسات الدولية إدخال الوقود لمستشفى كمال عدوان لإنقاذ الوضع
  • مناشدات من مستشفى كمال عدوان شمال غزة لوقف قرار الاحتلال بإخلائه
  • قصف إسرائيلي متواصل على محيط مستشفى كمال عدوان
  • الإعلام الحكومي يطالب المجتمع الدولي بحماية فورية لمستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة
  • عاجل | مراسل الجزيرة: قصف وغارات إسرائيلية في محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يُحاصر مستشفى كمال عدوان بغزة ويهدد بتكرار “سيناريو الشفاء”
  • مدير مستشفى كمال عدوان بغزة: حصار من الاحتلال وإطلاق نار وقذائف على مدخل المستشفى
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلب إخلاء مستشفى كمال عدوان في غزة خلال 24 ساعة