بوابة الوفد:
2024-10-10@11:18:05 GMT

فيفا يسجل مباراة كأس مصر الأغرب في تاريخ اللعبة

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

سجل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، مباراة الزمالك وسموحة في كأس مصر للشباب، الأغرب في تاريخ اللعبة، كونها شهدت أحداثاً مثيراً وظروف استثنائية وغير طبيعية لم تكن متوقعة على الإطلاق.

ظلت المباراة، التي استضافتها الملاعب المصرية، معلقة، لمدة تمتد لنحو 4 ساعات، بل وكانت على موعد مع خوض نحو 76 ركلة ترجيحية، ليتم تسجيل اللقاء، بانه من وحي الخيال في لعبة كرة القدم.

بدأت القصة، عندما التقى سموحة والزمالك بفريقين من مواليد 2005 في منافسات كأس مصر، منتصف الأسبوع الجاري، لكن مباراتهما ظلت جارية مدة قاربت 270 دقيقة، والتي انتهت أخيراً بتأهل الفريق السكندري إلى الدور المقبل.

المباراة أقيمت على ملعب الناشئين في نادي سموحة، ولكن الملعب ليس به إضاءة كافية، والأجواء معتمة، ما تسبب في انعدام الرؤية بالنسبة إلى حارسي الفريقين، ليتم إلغاء اللعب والاحتكام إلى ركلات الترجيح، حيث تحولت أول 50 ركلة إلى أهداف، 25 لسموحة و25 للزمالك.

بعدها، أضطر حكم اللقاء إلى إنهاء ركلات الترجيح دون تحديد فائز بين الطرفين، لأن التسديدات كلها انتهت بأهداف، بسبب عدم وضوح الرؤية للحارسين، وتم إسناد المهمة لاتخاذ القرار المناسب إلى اتحاد الكرة، ليسارع الأخير إلى محاولة إنقاذ الموقف، بنقل ما تبقى من ركلات ترجيح إلى ملعب آخر، يقع على بعد 20 مترًا.

بالفعل، ذهب الفريقان إلى ملعب النجيل الصناعي لمجمع نادي سموحة، لمواصلة ركلات الترجيح، لكن الطريف أن حسم التأهل طال، رغم أن إضاءة الملعب كانت جيدة هذه المرة، إذ نفذ سموحة والزمالك ركلات إضافية حتى بلغ الإجمالي 72 ركلة، 36 لكل فريق.

وأخيرًا انتهت المباراة في الثامنة والنصف مساءً، أي بعد انطلاقها بـ270 دقيقة، بتأهل الأزرق على حساب الأبيض إلى الدور المقبل من منافسات كأس مصر، بعد أن أهدر المضيف ركلتين، وأضاع الضيف ثلاثة ركلات، لتنتهي المعركة الأغرب كروياً بنتيجة 38-37، بعد تعادل إيجابي 1-1.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيفا الزمالك سموحة الزمالك وسموحة كأس مصر کأس مصر

إقرأ أيضاً:

فيفا يعاقب البحرين بسبب «الليزر» و«الصافرات» في مباراة اليابان

تلقى الاتحاد البحريني لكرة القدم، خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، يتضمن العقوبات الصادرة بحق الاتحاد على خلفية مباراة المنتخب البحريني مع اليابان، والتي أقيمت يوم 10 سبتمبر على استاد البحرين الوطني، ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

وأفاد الاتحاد البحريني - في بيان اليوم /الأربعاء/ - بأنه "بناءً على الاستخدام المتكرر لليزر من قبل الجماهير البحرينية تجاه لاعبي منتخب اليابان أثناء المباراة، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، تغريم الاتحاد البحريني 5000 فرنك سويسري (ما يقارب 2200 دينار بحريني)، كما قرر (الفيفا) تغريم الاتحاد البحريني ذات المبلغ، بسبب صافرات بعض الجماهير أثناء السلام الوطني لليابان قبل بدء المباراة، أي بما مجموعه 4400 دينار بحريني للغرامتين".

وفي الوقت الذي يقدر فيه الاتحاد البحريني لكرة القدم، الدور الكبير الذي تلعبه الجماهير البحرينية في مساندة المنتخب البحريني، فإنه يدعو إلى الالتزام بالتعليمات كافة الصادرة من رجال الأمن ومنظمي الملاعب، خصوصًا مع عدم استخدام الليزر في المباريات المقبلة أو أي مخالفات أخرى، تجنبًا لفرض غرامات مالية أو عقوبات إضافية على الاتحاد.

وأضاف البيان أن المساندة الجماهيرية الكبيرة التي حظي بها المنتخب في الجولة الماضية أمام منتخب اليابان تبعث الفخر والاعتزاز، ومؤشر لاستمرار هذا الحضور الغفير في المباريات المقبلة وأولها يوم الخميس المقبل الموافق 10 أكتوبر، حينما يستضيف المنتخب نظيره الأندونيسي، لذا يوجه الاتحاد البحريني لكرة القدم، الجماهير كافة للالتزام بالتعليمات المنظمة لجماهير الملاعب، خصوصًا وأن أي مخالفات تصدر تؤدي إلى اتخاذ عدد من العقوبات والغرامات.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تستضيف مباراة إيران وقطر في «تصفيات المونديال»
  • «الأبيض».. تاريخ جيد أمام كوريا الشمالية
  • فيفا يعاقب البحرين بسبب «الليزر» و«الصافرات» في مباراة اليابان
  • للمرة الأولى في العالم.. 75 ركلة جزاء في مباراة كرة قدم بمصر
  • مباراة مصرية تدخل التاريخ كأطول مباريات ركلات ترجيح بالعالم
  • الأهلي يُخطر فيفا بحضور السعة الكاملة مباراة العين ببطولة الأنتر كونتيننتال
  • بمناسبة المباراة رقم 100.. نهيان بن مبارك يتصدر احتفالية إستاد دبي للكريكت
  • مباراة تنتهي بعد 76 ركلة جزاء على ملعبين مختلفين
  • غرائب الكرة المصرية.. 73 ركلة ترجيح في مباراة الزمالك وسموحة