اجتاح إعصار ميلتون فلوريدا كعاصفة من الفئة الثالثة، محملًا برياح تجاوزت 160 كيلومتراً في الساعة وأمطار غزيرة، مما تسبب في فيضانات ودمار واسع وانقطاع الكهرباء عن الملايين. ورغم أن تامبا كانت في مسار العاصفة، إلا أنها نجت من ضربة مباشرة بعد تحرك الإعصار جنوباً.

اعلان

وصل الإعصار إلى اليابسة مساء الأربعاء في "سيستا كي" قرب ساراسوتا، على بعد حوالي 112 كيلومترًا جنوب تامبا.

على الرغم من تغير مساره، شهدت سانت بطرسبرغ أمطارًا غزيرة تجاوزت 41 سنتيمتراً، ما دفع هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إلى إصدار تحذيرات من فيضانات مفاجئة في غرب ووسط فلوريدا.

تعرضت البنية التحتية لأضرار كبيرة، بما في ذلك تمزق سقف ملعب "تروبيكانا فيلد" بفعل الرياح الشديدة. كما انقلبت عدة رافعات، مما زاد من تعقيد جهود الطوارئ. في سانت بطرسبرغ، أدى كسر في أنبوب مياه رئيسي إلى انقطاع الخدمة عن المنازل، تاركاً السكان بدون مياه صالحة للاستخدام.

بحلول صباح الخميس، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 2.6 مليون منزل وشركة في فلوريدا، وفقاً لتقارير من موقع "poweroutage".

سيارة تمر بجوار كومة من الحطام الناجم عن فيضانات إعصار هيلين، على طول شارع بدأ بالفعل فيضانه بسبب الأمطار قبل وصول إعصار ميلتون، فلوريدا، الأربعاء، 9 أكتوبر/تشرين الأول 2024APRelatedفلوريدا تحت تهديد إعصار ميلتون: حالة الطوارئ وإجلاء المواطنين في 11 منطقةقاعدة أمريكية تخلي عناصرها وطائراتها بسبب الإعصار "ميلتون".. ما علاقتها بالشرق الأوسط؟ بعد أسبوع من إعصار هيلين: آلاف السكان في آشفيل يعانون من نقص المياه والخدمات الأساسيةفلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين

قبل وصول ميلتون إلى اليابسة، شهدت ولاية فلوريدا سلسلة من الأعاصير التي تسببت في تدمير منازل وسقوط ضحايا. منطقة "نادي سبانيش ليكس" القريبة من مدينة فورت بيرس على الساحل الأطلسي كانت من بين الأكثر تضررًا، حيث دُمرت منازل بالكامل وأكد قائد شرطة مقاطعة سانت لوسي، كيث بيرسون، وقوع وفيات، دون تحديد العدد.

وقال كيفن غوثري، مدير إدارة الطوارئ في فلوريدا، إن حوالي 125 منزلًا دُمرت قبل وصول الإعصار، وغالبية هذه المنازل كانت متنقلة يسكنها كبار السن.

تم تخفيض تصنيف إعصار ميلتون إلى الفئة الثانية بعد حوالي 90 دقيقة من وصوله إلى اليابسة. وبحلول صباح الخميس، انخفضت سرعة الرياح القصوى إلى حوالي 145 كيلومتراً في الساعة (90 ميلًا/ساعة) مع تحرك العاصفة جنوب مدينة أورلاندو. ورغم ذلك، لا تزال الفيضانات تشكل خطراً كبيراً في المناطق الداخلية بسبب الأمطار الغزيرة التي ترافق العاصفة.

أصدرت السلطات أوامر إخلاء إلزامية في 15 مقاطعة في فلوريدا، تشمل مناطق ذات كثافة سكانية عالية بحوالي 7.2 مليون نسمة. وحذرت السلطات من أن الأشخاص الذين يختارون البقاء في مناطق الخطر سيضطرون للتعامل مع الوضع بأنفسهم، حيث توقعت أن فرق الإنقاذ لن تتمكن من التدخل خلال ذروة العاصفة حفاظًا على سلامتها.

قالت كاثي بيركنز، مديرة إدارة الطوارئ في مقاطعة بينيلاس: "هذا هو الوقت الحاسم، عليكم المغادرة الآن." ولكن، بحلول مساء الأربعاء، أعلنت عدة مقاطعات تعليق خدمات الطوارئ بسبب تدهور الأحوال الجوية.

واشارت جاكي كورنيك، أم لطفل عمره عامين وتنتظر مولوداً آخر، إلى أنها وزوجها قررا البقاء في منزلهما في ساراسوتا، شمال منطقة وصول العاصفة. ورغم التخطيط للإخلاء، لم يتمكن الزوجان من العثور على غرف فندقية بأسعار معقولة أو تحديد مسار آمن للخروج من الولاية. وأضافت كورنيك: "الأمر صعب للغاية، خاصة وأن فلوريدا شبه جزيرة، ولا يوجد سوى عدد قليل من الطرق للخروج."

ميلفين لي هيكس، وهو مشرد بلا مأوى، يستلقي تحت ملاءة تبرع بها فندق قريب، وسط مدينة تامبا بولاية فلوريدا، أثناء اقتراب إعصار ميلتون، الأربعاء 9 أكتوبر 2024AP

في مؤتمر صحفي في تالاهاسي، أوضح حاكم فلوريدا رون ديسانتيس أنه تم نشر 9,000 عنصر من الحرس الوطني من فلوريدا وولايات أخرى، بالإضافة إلى أكثر من 50,000 عامل كهرباء للمساعدة في استعادة الطاقة. كما تم نشر دوريات الطرق السريعة لمرافقة شاحنات الوقود لضمان توفر الإمدادات للسكان الراغبين في الإخلاء.

واختتم ديسانتيس بالقول: "للأسف، ستكون هناك وفيات. لا يوجد مفر من ذلك."

تأثرت الحياة اليومية بشكل كبير، حيث ألغيت حوالي 1,900 رحلة جوية، وأغلقت العديد من المتنزهات الكبرى مثل "سي وورلد" و"ديزني وورلد" و"يونيفرسال أورلاندو" أبوابها بعد ظهر الأربعاء، مما يعكس التأثير الكبير للعاصفة على الولاية.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الإعصار شانشان يضرب غرب اليابان والسلطات تحذر من الأمطار والرياح العنيفة المكسيك تستعد لاستقبال "ألبرتو" الإعصار وتعلن حالة التأهب القصوى شاهد: مناطق واسعة من تنزانيا تغرق في الظلام بسبب اقتراب الإعصار "هدايا" حالة الطوارئ المناخية عاصفة إعصار مداري أمطار فلوريدا أزمة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل ترتكب "مجزرتين" في غزة وواشنطن تقترح فرض عقوبات على طهران كبديل للرد المباشر يعرض الآن Next زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025 يعرض الآن Next الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة.. فماذا يعني ذلك للمستهلكين؟ يعرض الآن Next إيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة يعرض الآن Next إعلان حالة الطوارىء في بريانسك غربي روسيا.. والجيش الأوكراني يعلن استهداف ترسانة للأسلحة هناك اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالحرب في أوكرانيا اعتداء إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياالاتحاد الأوروبيجو بايدنغزةلبنانعنف رجال الشرطةطوارئزيارة دبلوماسيةكوريا الشمالية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الحرب في أوكرانيا اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن الحرب في أوكرانيا اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن حالة الطوارئ المناخية عاصفة إعصار مداري أمطار فلوريدا أزمة المناخ الحرب في أوكرانيا اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن غزة لبنان طوارئ زيارة دبلوماسية كوريا الشمالية السياسة الأوروبية إعصار میلتون یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أخبار إعصار ميلتون الآن.. تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة في فلوريدا «فيديو»

ضرب إعصار ميلتون الساحل الغربي لولاية فلوريدا، ليلة الأربعاء، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 2.6 مليون منزل، بينما جلب رياحا كارثية من المرجح أن تسبب أضرارا جسيمة في الممتلكات، وتهديد حياة نحو 6 ملايين شخص، بحسب ما كشفت صحيفة «الجادريان البريطانية»، التي أشارت إلى أن هناك تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة كبيرة. 

حقائق عن إعصار ميلتون 

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أن الإعصار كان مصحوبًا برياح قصوى بلغت حوالي 100 ميل في الساعة (160 كيلومترًا في الساعة)، أثناء تحليقه بالقرب من فورت ميد، على بعد حوالي 45 ميلاً (72 كيلومترًا) شرق تامبا، في وقت مبكر من صباح الخميس.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن إعصار فلوريدا أصبح الآن في مستوى الفئة 1، مع رياح تبلغ سرعتها 90 ميلاً في الساعة، ويقع على بعد 30 ميلاً من أورلاندو.

وتقول هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية إنها تلقت تقارير عن انهيار عدة رافعات، دون تقارير عن وقوع إصابات، كما فقد ملعب تامبا باي رايز سقفه.

وذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية أن هناك وفيات متعددة في مقاطعة سانت لوسي على الرغم من أن التفاصيل غير واضحة، كما قال كيفن جوثري، مدير إدارة الطوارئ في فلوريدا، إن نحو 125 منزلاً دُمر قبل أن يصل الإعصار إلى اليابسة، وكان العديد منها منازل متنقلة في مجتمعات لكبار السن.

كما شهدت مدينة سانت بطرسبرغ هطول 16 بوصة من الأمطار منذ بدء العاصفة - نصفها سقط في ساعتين فقط.

الرئيس بايدين يتحدث مع مسؤولي فلوريدا 

وتحدث الرئيس جو بايدن إلى مسؤولين في فلوريدا، وأخبر كل من القادة الذين تحدث معهم أنه يجب عليهم الاتصال به مباشرة إذا كانوا بحاجة إلى مساعدة إضافية في جهود الإنقاذ والاستجابة والتعافي.

وذكرت شبكة «سي إن إن» أن إعصار ميلتون هو خامس إعصار يضرب الولايات المتحدة هذا العام، أي أكثر من مجموع الإعصارين اللذين ضربا فلوريدا في الفترة من 2021 إلى 2023.

وكان هذا هو ثاني إعصار يضرب فلوريدا بشكل مباشر في غضون 12 يومًا، بعد الإعصار هيلين الذي ضرب الولاية في 27 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • إعصار "ميلتون" يجتاح فلوريدا ويتسبب في أضرار واسعة وانقطاع للخدمات الأساسية
  • "ميلتون الرهيب" يجتاح فلوريدا.. ويقطع المياه والكهرباء
  • إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا.. مليوني منزل وشركة بدون كهرباء
  • إعصار ميلتون يضرب فلوريدا الأمريكية.. وأكثر من 2.6 مليون شخص بدون كهرباء
  • إعصار "ميلتون" يجتاح سواحل فلوريدا ويدمر عددًا من المنازل
  • إعصار "ميلتون" يجتاح سواحل فلوريدا ويدمر عددًا من منازل
  • أخبار إعصار ميلتون الآن.. تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة في فلوريدا «فيديو»
  • إجلاء غير مسبوق لملايين السكان في فلوريدا بسبب إعصار ميلتون
  • فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين