قام الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، بجولة تفقدية امس السبت، شملت تفقد الفصول الملحقة لكلية الزراعة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، أعقبها زيارة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الازهر بمدينة السادات وافتتاح المدينة الجامعية للطالبات علي هامش الزيارة. 

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عمداء كليتي اللغة العربية وأصول الدين والدعوة بالمنوفية

وذلك في اطار متابعته الدائمة والمستمرة لكافة كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم للاطمئنان عليها والوقوف علي ماتشهده هذه الكليات من اعمال تطوير وتجديد ورفع كفاءة للبنيه الاساسية بها.

 

ثم اختتم رئيس الجامعة جولته الي محافظة المنوفية بتفقد كليتي اللغة العربية وأصول الدين والدعوة  بشبين الكوم بمحافظة المنوفية بحضور الدكتور السيد سلام عميد كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالمنوفية، والدكتور خالد عبد العال نصر عميد كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية، والدكتور عبد الله رفاعي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكليتين لمتابعة أعمال الصيانة ورفع الكفاءة استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد "2023-  2024 م.

التمديد للدكتور شوقي علام مفتيا للجمهورية لولاية ثالثة «البحوث الإسلامية» يشارك في معرض ساقية الصاوي للكتاب  كلية الدراسات الاسلامية والعربية

في محطته الثانية لكليات جامعة الأزهر بمدينة السادات بمحافظة المنوفية للاطمئنان على اعمال التجديد والتطوير ورفع الكفاءة بها قبل بداية العام الدراسي الجديد  "2023- 2024".

قام الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الازهر بجولة تفقدية الي كلية الدراسات الاسلامية والعربية للبنات جامعة الازهر بالسادات ، رافقه خلالها الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات. 

واجتمع رئيس الجامعة مع اسرة الكلية برئاسة الدكتور سعيد جمعة عميد الكلية، وتناقش رئيس الجامعة مع اعضاء هيئة التدريس في عدة امور متعلقة بالعملية التعليمية، اعقب ذلك التوجه إلى المدينة الجامعية للطالبات وقام رئيس الجامعة بافتتاحها وسط سعادة كبيرة من اسرة الكلية، وتتضمن عمارة سكنية مكونة من 16شقة تحتوي علي عدد 40 غرفة تتسع الغرفة الواحدة لـ 4  طالبات باجمالي عدد 160 طالبة ، تم عمل صيانة للعمارة عن طريق احد مؤسسات المجتمع المدني التي وجه رئيس الجامعة لهم الشكر والتقدير علي جهودهم  في اعمال الصيانة للعمارة السكنية خدمة للطالبات في الكلية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر الدراسات الإسلامية والعربية العام الدراسي الجديد اللغة العربیة جامعة الأزهر رئیس الجامعة رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها

 

قال سعادة الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بمناسبة يوم المعلم العالمي: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها وموقع لا يدانيه موقع آخر. سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، طالما أثنى على روح العطاء والتفاني لدى المعلم، وأكد على أهمية دور التعليم في بناء ونهضة الأمم، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لا يفوت مناسبة للإشارة إلى أن أفضل القادة هم المعلمون، وأن المعلمين هم أنجح القادة وأكثرهم تأثيراً في الأفراد والمجتمعات على السواء.

أهنئ المعلمين في الدولة وعلى امتداد العالم العربي بيوم المعلم العالمي وأحضهم على ملاحقة كل جديد ومبتكر في عالم التعليم خصوصاً في هذه الحقبة، حقبة التحولات الجذرية التي طرأت على نماذج وأساليب وأصول التعليم بفضل التقدم المتسارع في مبتكرات التكنولوجيا، لا سيما في تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته. من هنا يكتسب نموذج التعلم مدى الحياة الذي تنادي به جامعة حمدان بن محمد الذكية أهميته البالغة في تمكين المعلمين من اكتساب المعارف والمهارات والخبرات لمجاراة هذه التطورات.

ما من دور أهم من دور المعلم في تحسين جودة الحياة سواء للفرد أو للمجتمع، وفي ارتقاء الأمم كذلك، هذا أمر متّفق عليه ومسلّم به، والآمال معقودة على المعلمين في أي مرحلة من مراحل التعليم من أجل تحقيق أهداف الاستدامة والتنمية المستدامة باعتماد نموذج التعليم المستدام. وأطيب تمنياتي لكل معلم في يومه العالمي بالنجاح والتميز.


مقالات مشابهة

  • كلية أصول الدين بجامعة الأزهر تنظم مجلسها الحديثي الثاني بمشاركة كبار العلماء
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان