البوابة نيوز:
2024-10-10@11:20:21 GMT

تطورات الأوضاع الأخيرة في قطاع غزة

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" من خان يونس، بشير جبر، عن تطورات الأوضاع الأخيرة في قطاع غزة، خاصة الأيام الخمسة الماضية وحتى اللحظة، معلقًا: "إن مخيم جباليا بشمال القطاع يتعرض إلى جريمة إبادة متسمرة وحصار مشدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية التي لا تتاونى عن إطلاق القذائف والرصاص باتجاه أبنية المخيم والشوارع والطرقات والمنازل، فجميعها دُمرت بشكل كبير".

وقال إن الطائرات الحربية أغارت، صباح اليوم، باتجاه منزل في شارع الهوجة داخل مخيم جباليا، ما أدى إلى ارتقاء 3 فلسطينيين، منوهًا بأن الحصار المشدد القائم على المخيم قلص من وجود إمكانية حياة داخل المخيم.

وتابع أن هناك عشرات الجثامين ملقاة في شوارع جباليا، ولا تستطيع الطواقم الطبية الوصول إليها وانتشالها بسبب كثافة النيران، وما يجري بقطاع غزة أثر أيضا على قدرة المستشفيات، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي يريد تدمير شمال قطاع غزة وتطبيق سياسته العسكرية الإسرائيلية المتواصلة بإجبار هؤلاء الفلسطينيين، الذين صمدوا على مدار العام الماضي وحتى اليوم، على الاتجاه للشمال، والآن يطالبهم ويجبرهم بالتخلي عن تلك المنطقة والنزوح جنوبا باتجاه جنوب قطاع غزة، الأمر الذي يرفضه الفلسطينيون ويصرون على البقاء في شمال القطاع وفي منازلهم.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب كل هذه المجازر الإسرائيلية بحقهم لإجبارهم وكسر إرادتهم في الصمود بمدينة غزة والشمال، ومن أصل 1.2 مليون نسمة كانوا يقطنون في محافظتي غزة والشمال، يوجد حاليا نحو 700 ألف نسمة رفضوا النزوح إلى جنوب القطاع، وفق بيانات رسمية فلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة مخيم جباليا جريمة إبادة إطلاق القذائف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القوى الوطنية والإسلامية: الاحتلال يسعى لتنفيذ مخططاته بتهجير سكان جباليا وشمال القطاع

غزة - صفا

قالت القوى الوطنية والإسلامية، إن حكومة الإرهاب والفاشية وجيشها المجرم يواصلون حرب الإبادة الجماعية التي تستهدف الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وأضافت القوى الوطنية والإسلامية، في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن حكومة التطرف والفاشية تسعى لتنفيذ مخططاتها بتهجير سكان جباليا وشمال قطاع غزة، في تطبيق متدحرج لخطط التطهير العرقي والتهجير القسري التي اقترحها جنرالات جيش الاحتلال.

وحملت الإدارة الأمريكية مسؤولية ما يجري، فهي الشريك الداعم والفاعل في كل ما يجري من جرائم وحرب إبادة، وقد اتخذت هذه الإدارة المجرمة مسارًا سياسيًا فضفاضًا ومتآمرًا من اللحظة الأولى لحرب الإبادة بهدف إعطاء "إسرائيل" الوقت الكافي لتنفيذ مخططات القتل والإبادة والتصفية للأرض والإنسان، ووفرت كامل الدعم العسكري والميداني والغطاء السياسي لحكومة وجيش الاحتلال لتنفيذ مخططاته، وحالت دون التوصل لاتفاق ينهي الحرب ويضع حدا لجنون نتنياهو ومن معه.

وأكدت أن استهداف المستشفيات والمراكز الطبية وتهديدها بالإخلاء هو مقدمة لارتكاب محارب ومجازر بحق المدنيين العزل والآمنين من اهلنا في شمال قطاع غزة.

ودعت الدول العربية والإسلامية لاتخاذ مواقف جدية وعملية حقيقية للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ومنع مخططات الاحتلال، فلم تعد التصريحات المترددة تجدي نفعا، ولن تبرئ أحدا من المسؤولية التي تتهدد شعبنا وقضيته.

ووجهت القوى الوطنية والإسلامية، التحية لأبناء شعبنا الأبطال الصامدين في جباليا وشمال قطاع غزة، مشددة على وقوف شعبنا في كل أماكن تواجده صفًا واحدًا وسدًا منيعًا في وجه مخططات التهجير والتصفية.

مقالات مشابهة

  • "يوم آخر من الجحيم في غزة".. عشرات القتلى والجرحى بمخيم جباليا
  • 120 شهيدا شمال قطاع غزة ومعارك من مسافة صفر في جباليا
  • القوى الوطنية والإسلامية: الاحتلال يسعى لتنفيذ مخططاته بتهجير سكان جباليا وشمال القطاع
  • وسائل إعلام فلسطينية : 10 شهداء وعدد من الجرحى غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بكثافة تجاه أي فلسطيني يحاول الخروج من المخيم
  • الدبابات الإسرائيلية تتوغل في عمق جباليا بشمال غزة
  • العدوان على غزة.. المقاومة تقنص جنديا في جباليا والاحتلال يكثف غاراته على القطاع
  • الدبابات الإسرائيلية تتوغل في عمق جباليا شمال غزة
  • تطورات العدوان.. استشهاد 11 فلسطينيًّا في قطاع غزة والضفة الغربية
  • حماس: مجازر الاحتلال ضد شعبنا في مخيم جباليا وشمال القطاع دليل على فشله