قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، يقود جهود مكثفة لإرساء السلام في المنطقة، وهو ما يعكس دور مصر في نشر السلام ونبذ العنف، والتحذير أكثر من مرة من مخاطر اللجوء للحلول العسكرية التي لم ولن ينتج عنها استقرار بل ستكون سببا في المزيد من الصراعات التي تنجرف إليها المنطقة بالكامل.

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، للعاصمة الإريترية أسمرة، تلبيةً لدعوة من أخيه الرئيس الإريتري "أسياس أفورقي"، تأكيد على أهمية الدور المصري في المنطقة، وأن القاهرة صمام الأمان للمنطقة بالكامل، وحجر زاوية أساسى ، خاصة وأن الزيارة ستتناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وتابع الدكتور السعيد غنيم، :" وتتطرق الزيارة إلى مناقشة واستعراض الأوضاع الإقليمية وجهود ترسيخ الاستقرار والأمن في القرن الأفريقي والبحر الأحمر، على النحو الذي يدعم عملية التنمية ويحقق مصالح شعوب المنطقة، وتأثير الأحداث الجارية على استقرار المنطقة بالكامل، وجهود كبيرة لعودة الأمن والأمان للمنطقة وضرورة.

وأكد السعيد غنيم، أن السياسة المصرية ساهمت بقوة في خلق حالة من التوازن غير المسبوق في المنطقة، وسط مناخ شديد الاضطراب إقليمياً ودولياً، وسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى جنبت مصر الكثير من الانعكاسات السلبية لهذه التوترات من حولنا، وحماية الأمن القومي، وتحقيق مصالح مصر الوطنية، والحفاظ على استقرارها وسلامة شعبها وأراضيها وحدودها رغم كل التحديات الراهنة والأحداث المتلاحقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السلام الصراعات الرئيس الإريتري أسياس أفورقي

إقرأ أيضاً:

لإرساء السلام في المنطقة.. الرئيس السيسي يقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب الفلسطيني من حقه أن يعيش في دولة مستقلة جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، ولو تحقق هذا الأمر سيفتح افاق موضوعي للسلام والتعاون في المنطقة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها، بأعمال تفتيش الحرب للفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، أن القضية الفلسطينة محورية ووجودية في وجدان كل إنسان، مؤكدا أن القضية الفلسطينية عادلة والمجتمع الدولي بالكامل يعترف به.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا بد أن نعمل لتحقيق هذا الأمر، ونسعى لتحقيق 3 أهداف منذ 7 أكتوبر الماضي، وهي وقف إطلاق النار واطلاق سراح الرهائن وادخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن قطاع غزة به 2 مليون إنسان، ويعانوا معاناة شديدة، منذ عام، واستشهد أكثر من 40 ألف من الأطفال والنساء و100 ألف مصاب.

 

واستكمل حديثه قائلا “حجم الدمار في البنية الاساسية للقطاع من مستشفيات ومدارس ومحطات كهرباء ومياه ، ومنشأت  سكنية” 

مقالات مشابهة

  • دعم استقرار البحر الأحمر.. العلاقات المصرية الإريترية في عهد الرئيس السيسي
  • المؤتمر: السياسة المصرية ساهمت بقوة في خلق حالة من التوازن غير المسبوق بالمنطقة
  • الحرية المصرى: اصطفاف تفتيش الحرب يؤكد جاهزية القوات المسلحة لحماية الأمن القومى
  • النائب حازم الجندي: مصر تمتلك درعاً وسيفاً لحماية أمنها ودعم استقرار المنطقة والقضية الفلسطينية
  • النائب حازم الجندي: مصر تمتلك درعاً وسيفاً لحماية أمنها ودعم استقرار المنطقة والقضية الفلسطينية
  • برلماني: مصر تمتلك درعاً وسيفاً لحماية أمنها ودعم استقرار المنطقة والقضية الفلسطينية
  • حزب الاتحاد: عقيدة الجيش المصرى وقدراته القتالية كفيلة لحماية أمننا القومى
  • السيسي: القوات المسلحة والشرطة تؤدي دورا كبيرا لحماية الأمن القومي لمصر منذ 2011
  • لإرساء السلام في المنطقة.. الرئيس السيسي يقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية