ليلة عصيبة وأصوات رياح عاتية وأمطار غزيرة وانقطاع كهرباء عن أكثر من 2.6 مليون منزل ودمار كامل عاشه سكان ولاية فلوريدا، كل ذلك لم يكن سوى بداية كابوس جديد، إذ تتوالى تحذيرات السلطات بضرورة التزام المنازل، وتخزين الموارد الغذائية، مع تزايد القلق من أن الأعنف لم يأتِ بعد.

في مدينة أوكالا بولاية فلوريدا تعيش المصرية سمر سامي بين جدران منزلها مع أسرتها، محاولةً التمسك بالأمل وسط مشاهد الأشجار المتساقطة وأصوات الإعصار المدوية، في انتظار انتهاء هذه المحنة.

رسالة تحذيرية جديدة للمواطنين 

سمر سامي تكشف لـ«الوطن»، الأوضاع العصيبة التي يعيشها سكان الولاية بالتزامن مع بدء إعصار ميلتون ووصوله إلى اليابسة، خلال الساعات الماضية، لافتة إلى أنّ خدمة الطقس الوطنية تجدد تحذيراتها للمواطنين بشأن خطورة حالة الطقس.

قبل بدء اللحظات الخطرة والحرجة التي من المتوقع أن يصل لها إعصار ميلتون على مدار الساعات والأيام القليلة المقبلة، تلقى سكان فلوريدا رسالة تحذيرية عبر هواتفهم المحمولة، بحسب «سمر»، جاء مضمونها بحثهم على تخزين مواد غذائية تكفيهم لمدة 3 أيام فأكثر لأن «الوضع صعب والإعصار لم يصل إلى ذروته». 

وتقول سمر، إنّ هناك تحذيرًا من الإعصار ساري المفعول في هذه المنطقة بسبب الرياح الخطيرة والمدمرة، صدر قبل 36 ساعة من بدء الظروف الخطرة، مشيرة إلى أنّه استكمالًا للجهود بشكلٍ عاجل لحماية الأرواح والممتلكات خزنوا الطعام، والنقود والوقود والأدوية لمدة تزيد على 3 أيام، ويتابعون تعليمات المسؤولين المحليين. 

قوة إعصار ميلتون 

لم تترك «سمر» منزلها وبقيت به هي وأسرتها لبُعد منطقة أوكالا التي تقطن بها عن نقطة إعصار ميلتون بشكل آمن لكن ليس بدرجة كبيرة فلم يجبروا على إخلاء منازلهم: «هما هنا بيبلغونا لو لازم تمشي من البيت أو لا»، لافتة إلى أنّه تم انقطاع الكهرباء عن الولاية بأكملها بما في ذلك أوكالا، وبدأت الرياح تشتد بقوة ما أدى لسقوط مئات الأشجار، وتحطم أسوار بعض المنازل المحيطة بهم، فضلًا عن سماع أصوات مرعبة جراء بدء الإعصار، لكن حتى الآن لم تصل العاصفة القوية لذروتها بعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار ميلتون رسالة تحذيرية ولاية فلوريدا الإعصار ميلتون إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

مسألة حياة أو موت.. بايدن يدعو سكان فلوريدا للإخلاء الفوري بسبب إعصار ميلتون

(CNN)-- حث الرئيس الأمريكي جو بايدن السكان في مناطق الإخلاء في ولاية فلوريدا على ضرورة الإخلاء الآن.

وقال بايدن من البيت الأبيض: "لقد أطلعني كبار قادة هذه الإدارة، ونحن نعزز الاستعداد لإعصار ميلتون، الذي قد يكون أحد أسوأ العواصف خلال 100 عام في فلوريدا".

وقال بايدن خلال إفادة صحفية عن إعصار ميلتون، الثلاثاء: "إذا كنت تحت أوامر الإخلاء، فيجب عليك الإخلاء الآن، الآن، الآن. كان يجب أن تكون قد قمت بالإخلاء بالفعل. إنها مسألة حياة أو موت وهذه ليست مبالغة".

كما أخبر الرئيس الصحفيين أنه تحدث ليلة الاثنين مع حاكم فلوريدا رون دي سانتيس وخلال تلك المكالمة أعطى رقمه الشخصي لكل من دي سانتيس ورئيسة بلدية تامبا جين كاستور.

أدان بايدن بشدة موجة من المعلومات المضللة المحيطة بإعصاري هيلين وميلتون، واصفًا أولئك الذين ينشرونها بأنهم "غير أمريكيين".

ولم يشر بايدن إلى الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي كان من بين أولئك الذين نشروا معلومات مضللة بنشاط حول الاستجابة الفيدرالية للعواصف.

وأصبحت إدارة بايدن منزعجة بشكل متزايد بشأن حالة المعلومات المضللة حول جهود الإغاثة، حيث تحدث العديد من المسؤولين عن التسييس وانعدام الثقة.

وأصبح إعصار ميلتون الآن إعصارًا من الفئة الرابعة. ورغم أنه من المتوقع أن يضعف قبل أن يصل إلى اليابسة، إلا أنه سيتضاعف حجمه - مما يعني أن آثاره الكارثية ستُشعر بها منطقة أكبر بكثير.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة ليلة الأربعاء كإعصار من الفئة الثالثة في مكان ما على ساحل الخليج الأوسط في فلوريدا حيث يمكن أن يكون أحد أكثر العواصف تدميرًا على الإطلاق. يمكن أن تصل عين الإعصار الشاطئ في منطقة تامبا وتطلق العنان لعاصفة قياسية وتصبح أسوأ عاصفة تضرب المدينة منذ أكثر من 100 عام.

ويتوسل المسؤولون إلى سكان فلوريدا لإخلاء منازلهم، محذرين من أنهم يواجهون الموت بسبب العاصفة. وأصبحت الطرق السريعة في الولاية مسدودة وبعض محطات الوقود تعاني من نقص الوقود حيث يلتزم السكان بالتحذيرات، بعد أسبوعين فقط من ضرب الإعصار هيلين فلوريدا، مخلفًا الموت والحطام في أعقابه.

أمريكاجو بايدنفلوريدانشر الثلاثاء، 08 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • بايدن يحذر سكان فلوريدا من كارثة بسبب إعصار ميلتون
  • شهادات من سكان ولاية فلوريدا قبل ساعات من إعصار ميلتون المدمر
  • إجلاء غير مسبوق لملايين السكان في فلوريدا بسبب إعصار ميلتون
  • الأخطر منذ مائة عام.. سكان فلوريدا الأمريكية يستعدون لاقتراب إعصار ميلتون| صور
  • دوامة الرعب في فلوريدا.. إعصار ميلتون المدمر يهدد حياة 22 مليون أمريكي (فيديو)
  • سكان ولاية فلوريدا الأميركية ينزحون هرباً من إعصار ميلتون
  • مسألة حياة أو موت.. بايدن يدعو سكان فلوريدا للإخلاء الفوري بسبب إعصار ميلتون
  • إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسباً لقدوم ميلتون
  • إعصار ميلتون يهدد فلوريدا.. بايدن يعلن حالة الطوارئ وإخلاء السكان (فيديو)