جريدة الوطن:
2024-10-10@11:20:15 GMT

معرض الفجيرة لكتاب الطفل ينطلق 13 أكتوبر

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تنطلق يوم الأحد المقبل الموافق 13 أكتوبر الجاري، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، فعاليات الدورة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل، التي تستمر حتى 19 أكتوبر تحت شعار “اصنع بخيالك المستقبل”.

وتنظيم اللجنة العليا للمعرض وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في قاعة البيت متوحد بالإمارة.

ويشارك في الحدث الذي تنظمه اللجنة العليا للمعرض وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في قاعة البيت متوحد بالإمارة، 40 دار نشر من دول مختلفة، وتنعقد فعالياته في المسرح الرئيسي، وركن الخيال، وركن المغامرات، وركن الإبداع، وركن المستقبل، بمشاركة مؤسسات تعليمية وثقافية وفنيّة من داخل الدولة وخارجها.

ويهدف معرض الفجيرة لكتاب الطفل، إلى الاحتفاء بالخيال والإبداع والمهارات المعرفية لدى الأطفال وترسيخ ثقافة الاطلاع والقراءة لديهم عبر التجارب الحية والورش التفاعلية التي يقدمها كتاب أدب الطفل والمختصون.

ويسلط المعرض الضوء على التقنيات التفاعلية الحديثة في عالم القراءة والتطبيقات الذكية التي تواكب المتغيرات وتدعم التفكير الإبداعي والخيال العلمي ومهارات التعلّم والاستكشاف لدى الأطفال.

ويقدم الحدث خلال أيام انعقاده، مجموعة متنوعة من ورش العمل التفاعلية المُوجّهة للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية حول الفن والفلسفة وابتكار القصة والرسم، وقراءات قصصية متنوعة، كما يناقش عبر جلسات وحوارات مفتوحة تستهدف فئة الكبار، ويقدّمها خبراء ومختصون موضوعات حول عالم الكتب التفاعلية، وأهمية القراءة ، وكتب الأطفال من التقليد إلى الإبداع، بالإضافة إلى ركن توقيع الكُتب.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الوادي: الملتقى التسويقي المصري للتمور ينطلق هذا العام بشكل أكثر توسعًا

التقت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، وفد إحدى الشركات القائمة على تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات المحلية والدولية؛ في إطار الاستعداد لإقامة "معرض الوادي الجديد الزراعي" الشهر المقبل.

وصرّحت نائب المحافظ، أنّ الملتقى التسويقي المصري للتمور ينطلق هذا العام بشكل أكثر توسعًا عقب ما حققه من نجاح في نسخه الثلاث الماضية، حيث يجري التخطيط لإقامة (معرض الوادي الجديد الزراعي - Egy Agri) بداية نوفمبر المقبل، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع وزارتي الصناعة والزراعة؛ ليضم المجالات ذات الصلة بالزراعة بالتعاون مع الدول ذات الاهتمام المشترك، بما يشمل المحاصيل الاستراتيجية والنباتات الطبية والعطرية إلى جانب النخيل والتمور ومجالات الاقتصاد الأخضر.

الوادي الجديد تناقش مع "الاتصالات" البدء في إنشاء مركز معلومات شبكات المرافق

 ولفتت إلى أن مشاركة جامعة الوادي الجديد بعقد مجموعة من المؤتمرات والندوات العلمية في مجالات الزراعة، بما يمثل فرصة جيدة لالتقاء الباحثين وتعزيز حركة البحث العلمي تحت مظلة المعرض.

مقالات مشابهة

  • ينطلق اليوم بدعمٍ من وزارة البلديات والإسكان.. معرض «ريستاتكس» يواكب العمراني في جدة
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تستقطب 330 مشاركة من 21 دولة
  • معرض “ريستاتكس العقاري 2024” ينطلق غدًا الخميس في جدة
  • جائزة اتصالات لكتاب الطفل تتسلّم 330 مشاركة من 21 دولة في دورتها السادسة عشرة
  • أتوبيس الفن يقدم جولات متنوعة للأطفال ضمن احتفالات الثقافة بذكرى نصر أكتوبر
  • معرض التعليم الدولي ينطلق في مركز إكسبو الشارقة اليوم
  • أتوبيس الفن يقدم جولات متنوعة للأطفال ضمن احتفالات «الثقافة» بنصر أكتوبر
  • نائب محافظ الوادي: الملتقى التسويقي المصري للتمور ينطلق هذا العام بشكل أكثر توسعًا
  • بفعاليات ثقافية متنوعة.. مهرجان كتارا للرواية العربية ينطلق الأحد المقبل