أعلن  وزير التنمية الدولية الكندي أحمد حسين، وعدد من أعضاء البرلمان الكندي وشركاء إنسانيين، أن "كندا ستقدم تمويلاً إضافياً بقيمة 15 مليون دولار كندي لتلبية الحاجات الإنسانية الملحة للمدنيين في لبنان". يساعد هذا التمويل، بحسب ما ذكرت الوزارة على منصة" إكس" المنظمات الكندية والدولية الموثوقة وذات الخبرة في توفير الغذاء والمياه والرعاية الصحية الطارئة وخدمات الحماية وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة.

و أعلن الوزير حسين أن "كندا ستخصص حوالى 6 ملايين دولار للتبرعات المقدمة  لنداء الحاجات الإنسانية في لبنان الذي أطلقه الصليب الأحمر الكندي، وإلى نداء الطوارئ للبنان التابع للتحالف الإنساني. سيتم مطابقة كل تبرع يُقدّم من الأفراد إلى هذه المنظمات في الفترة من 24 سبتمبر إلى 3 نوفمبر 2024، بحد أقصى 3 ملايين دولار لكل نداء". اضافت الوزارة:"تم تخصيص التمويل الذي ستقدمه كندا للصليب الأحمر الكندي والتحالف الإنساني من مبلغ 10 ملايين دولار من المساعدات الإنسانية الذي أعلنه الوزير حسين في 28 سبتمبر 2024. وسيتم تخصيص المبلغ المتبقي، وهو 4 ملايين دولار، بالتساوي بين مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي. مشيرا الى انه "العمل مع الصليب الأحمر الكندي، ستقوم كندا أيضًا بإرسال مواد إغاثة من مخزوناتها للمساعدة في جهود الاستجابة الإنسانية في لبنان، بما في ذلك 5000 بطانية و1000 مجموعة من أدوات النظافة. وتؤكد كندا مجددًا  دعوتها لوقف الأعمال العدائية وضرورة الامتثال للقانون الإنساني الدولي، مشددة على أن سلامة ورفاه المدنيين، بما في ذلك العاملون في المجال الإنساني، يجب أن تكون أولوية قصوى".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: ملایین دولار فی لبنان

إقرأ أيضاً:

بايدن يطالب نتانياهو بتقليل الأضرار على المدنيين في لبنان

طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "تقليص الضرر اللاحق بالمدنيين" في لبنان، ولا سيّما في بيروت، مؤكداً في الوقت ذاته "حق إسرائيل في حماية مواطنيها من حزب الله".

وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان إنّ بايدن ونتانياهو اتفقا خلال محادثة هاتفية على "البقاء على اتصال وثيق خلال الأيام المقبلة، بشكل مباشر، ومن خلال فرقهما من مستشاري الأمن القومي" بشأن الردّ الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الذي شنّته إيران على الدولة العبرية في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وبحسب البيان فإنّ بايدن، الذي لم يتحدّث مباشرة مع نتانياهو منذ 7 أسابيع، شدّد على ضرورة التوصّل إلى حلّ دبلوماسي يتيح عودة السكان المدنيين في كل من شمال إسرائيل وجنوب لبنان إلى ديارهم.

وفيما يتعلق بغزة، بحث الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، وفق البيت الأبيض، في "ضرورة إعادة إطلاق العمل الدبلوماسي لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس". كما شدّد بايدن على "ضرورة إعادة إتاحة وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة".

US President Joe Biden spoke to Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu on Wednesday for the first time in months, as the region braces for Israel’s retaliation against Iran’s ballistic missile attack and Israel sends more troops into Lebanonhttps://t.co/5quRa3u6t4

— Middle East Eye (@MiddleEastEye) October 10, 2024

ووسّع الجيش الإسرائيلي هذا الأسبوع نطاق هذه التوغلات ليشمل مناطق ساحلية تقع في جنوب غرب لبنان.

مقالات مشابهة

  • بايدن يطالب نتانياهو بتقليل الأضرار على المدنيين في لبنان
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بـ 150 مليون دولار لتعزيز الاستجابة للكوارث في نيبال
  • من كندا.. مساعدات بقيمة 15 مليون دولار للبنان
  • الخارجية الكندية تعلن عن مساعدات جديدة للبنان بـ 15 مليون دولار
  • بالاسم والصورة.. الكشف عن القيادي الحوثي البارز الذي يدير عمليات البحر الأحمر من خلف الكواليس!
  • كوريا تقدم 3 ملايين دولار للاستجابة الإنسانية الطارئة في لبنان
  • المطران إبراهيم يلتقي رئيس الوزراء الكندي لبحث جهود إنهاء الحرب على لبنان
  • أحمد موسى: الاحتلال لم يحقق انتصارا في غزة بل دمر حياة المدنيين.. مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية| أخبار التوك شو
  • "خليفة الإنسانية": حملة "الإمارات معك يا لبنان" تترجم نهج القيادة الإنساني