أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، استضافة الوزارة اجتماعا تنسيقيا موسعا للإعداد والتجهيز ومتابعة الاستعدادات اللازمة، لبدء الموجة الـ24 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، وإزالة التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية، وتذليل المصاعب التى تواجه تنفيذ قرارات الإزالة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بملف تقنين أراضى الدولة بالمحافظات، وعرض موقف الطلبات التي تم رفضها على منظومة التقنين، وما تم تنفيذه من الخطة الزمنية سواء بالتعاقد أو بالإسترداد.

موعد بدء الموجة 24 لإزالة التعديات

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، في بيان منذ قليل، إلى أن الموجة الـ24 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والتعديات بالبناء على الأراضي الزراعية ستنطلق من السبت المقبل 12 أكتوبر الجاري وحتى 27 ديسمبر، مشيرة إلى أن الموجة الـ24 من إزالة التعديات تنفذ على 3 مراحل، لتنطلق المرحلة الأولى من 12 أكتوبر الجاري وحتى 1 نوفمبر المقبل، لتتوالى بعدها بقية المراحل.

إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة

وأكدت ضرورة التنسيق المسبق والتعاون الكامل بين كل الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية وقوات إنفاذ القانون والوحدات المحلية للإعداد والتجهيز، لانطلاق موجة إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة رقم 24 سواء بالبناء أو الزراعة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من موجة الإزالات ستكون الأولوية فيها أثناء تنفيذها الإزالة للحالات التي جرى رفضها على منظومة تقنين أراضى الدولة من قبل لجان البت والتقنين، ثم حالات التعدي البسيطة والمتوسطة على أراضي الوحدات المحلية وجهات الولاية.

ونوهت عوض إلى توجيه الوزارات بإرسال قرارات الإزالة الصادرة إلى المحافظات لسرعة التنسيق مع الجهات الأمنية بوزارة الداخلية، والتحفظ على الأراضى التي يجرى إزالة التعديات من عليها من قبل جهة الولاية حتي لا تعود أي تعديات مرة آخري وإرسال تقرير يومى.

حصر حالات التعدي على الأراضي

ووجهت القيادات التنفيذية بالمحافظات بضرورة إعداد جدول زمنى يغطى جميع مراكز المحافظة وحصر لحالات التعدي، بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية فى جميع المحافظات، للالتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها موجة الإزالات الحالية.

وطالبت بضرورة التنبيه على رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وذلك من خلال المتابعة والمرور المستمر على الأراضي المستردة، لمنع التعدى عليها مرة أخرى بالتنسيق مع جهات الولاية، مع العمل على سرعة إزالة أي تعديات جديدة في المهد،واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعديات وزيرة التنمية المحلية التنمية المحلية الأراضي إزالة التعدیات على لإزالة التعدیات أملاک الدولة على الأراضی

إقرأ أيضاً:

حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بقرية الضما بكوم أمبو

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان أكبر حملة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بقرية الضما بمركز كوم أمبو ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووفقاً لمتابعة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وإشراف وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض. 

ويأتى ذلك فى إطار السعى الدؤوب من المحافظة لتحقيق سيادة القانون ، وفرض هيبة الدولة ، بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان. 

وأوضح شوقى مصطفى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان بالتصدي الفوري لحالات التعدي على الرقعة الزراعية قامت الوحدة المحلية، بمشاركة قوات الأمن بتشكيلات متنوعة بإشراف من اللواء محمد أبو الليل مدير أمن أسوان ، بالإضافة إلى العاملين بالوحدة المحلية مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات، وأيضاً بالتنسيق مع الإدارة الزراعية تمت إزالة 9 حالات تعد على الرقعة الزراعية بناحية الضما التابعة لقرية الكفور على مساحة إجمالية 2861 م2.

محافظ أسوان: وضع آليات لتقديم الخدمات العلاجية بأسعار تتناسب مع المستوى المعيشى للمواطنين تنفيذ مبادرة العودة إلى المدارس في أسوان جهود 

ولفت إلى أن حالات التعدى التي تمت إزالتها شملت عددا من طواحين وكسارات الذهب وأيضاً إحدى الفيلات المتواجدة بمحيط الطواحين المخالفة ، علاوة على عدد من الحظائر ، فيما تمت مصادرة المواد المستخدمة فى البناء ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

ومن جانبه كلف الدكتور إسماعيل كمال رؤساء المراكز والمدن بعدم التسامح مع أى تعد يتم أو تمت إقامته بشكل غير قانونى ، وذلك للحفاظ على حق الأجيال القادمة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإسترداد حق الدولة فى أراضيها، مشدداً على ضرورة تكاتف جهود كافة الأجهزة لتنفيذ أعمال الإزالة الفورية لأى أشكال للتعديات لتحقيق الجدية المطلوبة فى التصدى المباشر والحازم للمخالفين حفاظاً على أراضى أملاك الدولة .

وشارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أبناءهم من طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافى الأفريقى "متحف النيل الوثائقى سابقاً " لحصولهم على درجة البكالوريوس. 

وذلك بإجمالى 328 طالبا وطالبة داخل 5 كليات تضم الإدارة والتكنولوجيا ، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والنقل الدولى واللوجستيات ، والهندسة والتكنولوجيا ، والآثار والتراث الحضارى ، فضلاً عن منح درجة الماجستير والدكتوراه لعدد 11 من أعضاء هيئة التدريس. 

وحضر فعاليات الإحتفال المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان ، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، والعمداء وأعضاء هيئة التدريس ، وأسر الخريجين ، علاوة على القيادات العسكرية والدينية والعلمية والتنفيذية والمجتمعية. 

مقالات مشابهة

  • وزارة التنمية المحلية تستعد لإنطلاق الموجة الـ24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة ونهر النيل
  • بدء الموجة الـ24 لإزالة التعديات على الأراضي بالمحافظات .. السبت
  • وزارة التنمية المحلية تستضيف اجتماعاً للتجهيز لإنطلاق الموجة الـ 24 لإزالة التعديات
  • حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بقرية الضما بكوم أمبو
  • محافظ المنيا يشن حملة واسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • سكرتير بني سويف يناقش استعدادات تنفيذ الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي
  • بني سويف تناقش الاستعدادات لبدء تنفيذ الموجة 24 لإزالة التعديات
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية