يصادف اليوم 10 من أكتوبر، ذكرى ميلاد الفنان محمد منير، ابن النوبة، الذي تربع على عرش النجومية خلال السنوات الماضية، واستطاع أن يخلق لنفسه طابعا وأسلوبا ولونا خاصا، فدائما ما نراه يظهر بالألوان الزاهية التي تدعو للتفاؤل مثلما هو الحال في أغانيه، ولقبه الجمهور بـ «الكينج».

البداية الفنية لـ محمد منير

ولد محمد منيرمحمد أبا يزيد جبريل متولي في قرية منشية النوبة بمحافظة أسوان في 10 أكتوبر عام 1954، وذهب إلى مدارسها لتلقي التعليم، لكن بعد فترة قصيرة ارتحل مع عائلته إلى القاهرة، وذلك نظرًا لأن مياه بحيرة ناصر قد تسببت في غرق قرى النوبة في سبعينيات القرن الماضي.

محمد منير

كان منير عاشقًا للغناء منذ نعومة أظافره، وكان يستغل أي مناسبة كي يظهر مواهبه الغنائية حتى تخرج من كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، بدأ مشواه الفني عند لقائه مع عدد من مطربي النوبة وشعرائها.

محمد منير في بدايته

وكان فاروق أبا يزيد، هو مرشد محمد منير في طريقه الفني، فكان عاشقا للفن والغناء النوبي ويعلم بعذوبة صوت أخيه الأصغر، فقرر أن يستثمر فيه حلمه الذي لم يتحقق بالتحاقه بمعهد الموسيقى، وكانت أولى خطوات منير في عالم الغناء، عندما حاول التواصل مع مطربي منطقة النوبة كي يغني أمامهم، وهكذا كان أول لقاء له مع المطرب زكي مراد النوبي الذي استمع إليه وأعجب بصوته كثيرًا حتى أنه طلب من الشاعر المصري العامي عبد الرحيم منصور أن يستمع إليه.

ارتباط محمد منير ونجلاء بدر

والذي لا يعلمه الكثير، أن الفنان محمد منير، ارتبط عاطفيا بالفنانة نجلاء بدر، واهدها أغنية "لما النسيم" ولكنه تركها قبل عقد القران مما سبب لها صدمة كبيرة.

محمد منير ونجلاء بدر

وفي حوار سابق، تحدت الفنانة نجلاء بدر خلال حوارها في برنامج «بوضوح» مع الإعلامي عمرو الليثي أن محمد منير سبق وتقدم للزواج منها، وقالت نجلاء إن المطرب الكبير ذهب بالفعل إلى منزلها والتقى بوالدتها لأن والدها في ذلك الوقت كان بالخارج، والزواج كان سيتم بالفعل لولا أن محمد منير انسحب قبل كتب الكتاب.

كما تزوج محمد منير عام 2014 من فتاة تدعى داليا يوسف، ولكنها علاقة باءت بالفشل وتم الإنفصال بعد شهرين فقط من زفافهما.

اقرأ أيضاً«الذوق العالي».. تعاون جديد يجمع محمد منير وتامر حسني (صور)

طبيب محمد منير يكشف تطورات الحالة الصحية للكينج

تأجيل حفل محمد منير في الإسكندرية.. السبب؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد محمد منير الكينج محمد منير منير محمد منير يونس الكينج منير محمد منير الجديد محمد منير صوتك أغاني منير منير قديم منير يونس حفلة منير محمد منیر منیر فی

إقرأ أيضاً:

نشرة الفن: هاجر أحمد تستقبل طفلها الثاني.. ووفاة ملحن شاب تصدم الوسط الفني

نشر قسم الفن على مدار الساعات الماضية عدد من الأخبار، أبرزها هاجر أحمد تستقبل طفلها الثاني ووفاة ملحن شاب تصدم الوسط الفني. 

 

وفاة الملحن الشاب محمد عبد المجيد بشكل مفاجئ

أعلن عدد من الموسيقيين عبر فيسبوك رحيل صديقهم الملحن الشاب محمد عبد المجيد بشكل مفاجي دون توضيح سبب الوفاة. 

 

هبوط حاد في الجيم.. سبب وفاة الملحن الشاب محمد عبد المجيد

رحل منذ قليل الملحن الشاب محمد عبد المجيد وهو في مقتبل عمره بشكل مفاجيء صدم جميع أصدقائه ومحبيه على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

هاجر أحمد تستقبل ابنها الثاني وتكشف عن اسمه.. صور

استقبلت الفنانة هاجر أحمد طفلها الثاني من زوجها أحمد الحداد، ونشرت صور عقب ولادتها من داخل المستشفى عبر حسابها على تطبيق انستجرام. 

 

ظلم المصطبة.. تفاصيل مسلسل إياد نصار في رمضان 2025

تعاقد النجم إياد نصار مع الشركة المتحدة للإنتاج السينمائي والفني، على فني جديد، من المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني المُقبل، وهو مسلسل ظلم المصطبة، والذي يضم عملاقين آخرين، وهم النجمين ريهام عبد الغفور وفتحي عبد الوهاب.

 

وائل جسار يكشف سبب اعتذاره عن مهرجان الموسيقى العربية

أصدر الفنان وائل جسار بيانا، يعلن فيه بشكل رسمي اعتذاره عن المشاركة في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، هذا العام، وتقديم حفله الذي كان مقررا يوم 12 أكتوبر الجاري. 

 

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد الكينج محمد منير
  • أشهر خطاب غرامي في سينما أكتوبر.. ماذا كتب المجند صابر إلى نجلاء فتحي؟
  • في يوم ميلاده.. سبب تمسك محمد منير بالغناء باللهجة النوبية
  • المنتج بلال صبري يحتفل اليوم بعيد ميلاده «صور»
  • نشرة الفن: هاجر أحمد تستقبل طفلها الثاني.. ووفاة ملحن شاب تصدم الوسط الفني
  • جابوا راقصة في بيتهم.. محمود شاهين يحتفل بعيد ميلاده مع زوجته
  • شاهد بالفيديو.. فنان سوداني يحتفل بعيد ميلاده في أكثر من حفل بالقاهرة ويحصل على هدايا ثمينة باهظة الثمن وساخرون: (هسا دا عيد ميلاد ولا عرس)
  • بعد حفل زفافه.. محمود شاهين يحتفل بعيد ميلاده بحضور كبير من الأصدقاء
  • محمد سامي يحتفل مع مي عمر بعيد زواجهما