توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد عموما في عطة نهاية الأسبوع حارا نهارا ومائلا إلى الحرارة إلى معتدل ليلا.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي ضعيف مصحوبا بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا إلى رطبة مع رياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة مع فرص انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب مساء وفي الساعات الأولى من الصباح.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و39 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فتتراوح ما بين 21 و24 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأفاد بأن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة مع فرص لتكون الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون حارا ورطبا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فتتراوح ما بين 37 و39 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة مع فرص لتكون الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة والریاح جنوبیة شرقیة کیلومترا فی الساعة للحرارة إلى معتدل المتوقعة ما بین أن الطقس

إقرأ أيضاً:

تغير في حالة الطقس.. الأرصاد تحذر من درجات حرارة الأيام المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:


قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ارتفعت على أغلب المناطق، وأن هذا الارتفاع أكثر من المعدل الطبيعي لمثل هذا التوقيت من العام.


وأضافت غانم، أن سبب ارتفاع الحرارة نتيجة تأثر البلاد ببعض الكتل الهوائية الصحراوية ما أدى إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة، بجانب امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مع وجود زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.


وأشارت إلى أن درجة الحرارة على القاهرة تتراوح بين 31 و33، والسواحل الشمالية 28 حتى 31 درجة، بينما المناطق الجنوبية بين 34 و38 درجة.


وتابعت: "الإحساس بنسب الرطوبة تراجع بشكل كبير في معظم محافظات الجمهورية"، لافتة إلى أن درجات الحرارة خلال فترات الليل لا تزال منخفضة، لذلك يرجى توخي الحذر.


وأكدت أن الأجواء خلال فترة الليل ستكون معتدلة بشكل كبير، في حين أن فترات الليل المتأخر والصباح الباكر تكون الأجواء مائلة للبرودة خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمحافظات التي لديها ظهير صحراوي.

مقالات مشابهة

  • شبورة كثيفة وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • شبورة كثيفة وحار نهارا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الخميس
  • تغير في حالة الطقس.. الأرصاد تحذر من درجات حرارة الأيام المقبلة
  • الحرارة تصل لـ 40 درجة.. تحذيرات هامة من الأرصاد للمصريين
  • اليوم.. طقس حار نهارا ولطيف ليلا والعظمي 36 درجة بالبحيرة
  • حالة الطقس.. حار نهارا معتدل ليلا ونشاط للرياح والعظمى بالقاهرة 33
  • تحول كبير في درجات الحرارة خلال 12 ساعة.. الأرصاد الجوية تحذر
  • الأرصاد: غدا طقس حار نهارا معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33
  • الأرصاد الجوية.. طقس حار غربا حتى الخميس، ومعتدل شرقا وجنوباً