تلقى مسئولو اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، تهنئة خاصة من الاتحاد الأفريقي للعبة، بمناسبة فوز اللاعبة صفا سليمان بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات وزن فوق 78 كجم، ببطولة العالم للشباب التي أقيمت مؤخرا في طاجيكستان.

وقال الاتحاد الأفريقي في خطابه، أن التواجد في تصنيف المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام للميداليات لأول مرة في بطولات العالم، أظهرت مصر من خلاله للعالم بأسره ما يمكن تحقيقه من خلال العمل الجاد والتفاني.

وأكمل الخطاب: "نحن مقتنعون بأن هذا الانتصار العظيم سيكون مصدر إلهام بالتأكيد لفتيات آخريات من بلدكم وقارتنا للانضمام إلى رياضة الجودو وتعزيز روح وقيم الجودو".

وتابع الاتحاد الأفريقي: "إن الاتحاد الأفريقي للجودو فخور بشكل خاص بهذا الإنحاز الذي سيبقى ملحمة في تاريخ الحركة الرياضية الأولمبية الأفريقية، كما أنه سيكون بلا شك قوة دافعة لمنح الجودو الأفريقي بشكل خاص والرياضة الأفريقية بشكل عام المزيد من الظهور والنمو".

وحصدت صفا سليمان لاعبة المنتخب الوطني للجودو الميدالية البرونزية خلال مشاركتها في منافسات وزن +78 كجم، ببطولة العالم المقامة حاليا في طاجيكستان بمشاركة 67 دولة.

وتعد ميدالية صفا سليمان هي الثانية على التوالي للجودو المصري في بطولات العالم للشباب، بعد برونزية يسري سامي في منافسات وزن 60 كجم بالنسخة الماضية التي أقيمت عام 2023 بالبرتغال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

نزالات “الوزن الخفيف” تفتتح منافسات أبوظبي ” جراند سلام” للجودو

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي “ جراند سلام” للجودو، اليوم، اكتمال التجهيزات لانطلاقة المنافسات بمرحلة ” الوزن الخفيف” تحت 48، و52، و57 كجم للسيدات و60، و66 كجم للرجال.
وتقام البطولة في نسختها الـ 15 برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، على صالة “مبادلة أرينا” بمدينة زايد الرياضية في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري.
وتبدأ المنازلات ضمن الدور التمهيدي بعد غد “الجمعة” بمشاركة نخبة نجوم العالم، عقب نتيجة القرعة التي تجرى غداً في فندق “جراند ميلينيوم” الوحدة، والتي تليها في اليوم الثاني منافسات وزن “خفيف المتوسط” تحت 63، و70 كجم للسيدات و73، و81 كجم للرجال.
ويشهد اليوم الختامي “الأحد” المقبل فعاليات الوزن الثقيل تحت وفوق “78 كجم للسيدات، وتحت وفوق ” 90 كجم”، وتحت وفوق “وزن 100 كجم، وتشهد الفترة المسائية خلال الأيام الثلاثة مراسم التتويج للفائزين.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأفريقي: إلغاء بطولة دوري السوبر قرار نهائي لهذا السبب
  • الاتحاد الأفريقي: إلغاء بطولة دوري السوبر قرار نهائي.. لهذا السبب
  • «أبوظبي جراند سلام» للجودو تكشف عن تحدياتها اليوم
  • قرعة بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو اليوم
  • مصر تكتسح منافسات بطولة العالم للبارا ليزر-رن برصيد 18 ميدالية متنوعة
  • البطلان طه السحاتي ونوري السعداوي يفتتحان مشاركة ليبيا
  • نزالات “الوزن الخفيف” تفتتح منافسات أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • فوز طالب بـ«تربية رياضية الإسكندرية» ببرونزية بطولة العالم للناشئين 2024
  • الاتحاد الدولي للجودو يعتمد أوزان منافسات أبوظبي “جراند سلام”